زينة تسابق الزمن للانتهاء من تصوير جمع سالمفيديو .. صلاح عبد الله يتألق بـ قولي لي يا دنيا مالكبعد عرضه بيومين.. ليل خارجي لكريم قاسم في المركز الرابع على نتفليكسبراد بيت يفوز بقلب إنيستون مرة أخرى بعد 15 عاماً من الانفصالفيديو..أحمد حاتم يشارك في "تحدي المضارب" ويتحدى تامر عاشوربعد انضمامهم للتيك توك.. كارمن سليمان وزوجها في فيديو جديدبنات زاهر في فيديو ساخر على طريقة ال تيك توك"موسم الأعاصير" تنافس بالبوكر الدولية.."قصة حقيقية" لـ ساحرة شريرةخليك فى البيت..الجمهور يختار تمثالا لعرضه فى متحف المجوهرات الملكية أون لاينفنان أمريكى يكرم المقاومين لفيروس كورونا فى العالم بـ لوحة.. شاهدهابعد نجاته من الحرب العالمية والإنفلونزا الإسبانية.. قصة معمر ينتصر على كوروناتصميم كمامة مبتكرة للصم وضعاف السمع.. تسمح بقراءة لغة الشفاه.. صور4 أبراج مشهورة بإلغاء خطط الخروجات أبرزها الحوت.. "الحظر جاى على مزاجهم"د. محمد أبوالسعود الخيارى يكتب: المعطف الأبيض.. من سحر الرواية إلى صراع الوباءحفل مدحت صالح ومسرحية «ضحكة مصر» على «يوتيوب»لا شىء يوجعنى (شعر)قصة قصيرة فادية كورى هلاوس معزول (قصة)سميّة بالرّجب شاعرة وقاصة تونسيّة حالة وعى (شعر)رانيا خلاف تكتب: البرتقالى (شعر)محمد حلمى السلاب يكتب: يا عزيزى كلنا «كورونا» (شعر)

تعليق العمرة.. كورونا يغير خطط ملايين المسلمين

-  
الكعبة - صورة أرشيفية

أعلنت الخارجية السعودية، الخميس، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، لتوفير أقصى درجات الحماية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة.

كما قررت السعودية تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة، حسب «سكاي نيوز».

وجاء في بيان الخارجية السعودية: «تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة».

وأضاف: «يستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حاليا، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول».

وتؤكد السعودية على أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، كما تجدد دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الخارجية السعودية إلى أن الجهات الصحية المختصة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة حرص المملكة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة