"سد حنك حلمي ومنقوشة سيرين".. ماذا طبخ النجوم في منازلهم أثناء "قعدة البيت"؟بعد اكتشاف إصابة ممرض بكورونا.. ماذا يحدث في مستشفيات جامعة المنوفية؟كرشة وأسماك فاسدة.. التموين تحرر عددا من المحاضر بكفر الدوار.. شاهدإزالة 16 حالة تعدى على أملاك الدولة بالأقصرللتأكد من التزامهم بالاجراءات الوقائية.. جولة لمحافظ الفيوم بعدد من المصانع.. صورمحافظة الجيزة تنفي فرض حجر صحي على قرية برك الخيام في كرداسةبينهم أجنبي.. تفاصيل وفاة 15 مصابا بفيروس كورونا في مصرفض فرح وغلق 4 محال لخرق حظر التجولرئيس المقاولون العرب: تطبيق فوري لتعليمات الرئيس بارتداء الكمامات للعاملين بالمواقعمحافظ كفرالشيخ يشيد بأصحاب المحال لتنفيذ قرار الغلق لليوم الـ16 علي التوالي (صور)البابا تواضروس يترأس قداس جمعة ختام الصوم من دير الأنبا بيشويضبط 10 طن «كِرشة» غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة (صور)مصر تتسلم عينات من عقار ياباني لتجربته في علاج كوروناخروج رئيس وزراء بريطانيا من العناية المركزةخبير وبائيات: وفيات كورونا ستتوقف في إيطاليا بحلول 19 مايوالولايات المتحدة.. إصابات كورونا 427460 والوفيات 14696إصابة 1400 موظف في «الداخلية الفرنسية» بكوروناوكالة كردية: مسلحون اختطفوا 5 مدنيين من عفرين«آل جابر»: التحالف العربي هدفه الرئيسي مصلحة الشعب اليمنيالإمارات تمدد إغلاق المساجد ودور العبادة بسبب فيروس كورونا

الكاميرات تراقب حركة السيارات على الطرق السريعة أثناء الشبورة المائية

-  

جهزت الإدارة العامة للمرور، غرفة عمليات لمواجهة آثار الشبورة المائية المتوقع أن تخيم على عدد كبير من الطرق، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من كل ليلة وحتى صباح اليوم التالي، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، مع تدعيم الطرق بجميع الخدمات المرورية المزودة بسيارات الإغاثة والدفع الرباعي على الطرق تحسبًا لغلق أى طريق.

وتعمل غرفة العمليات تحت رئاسة اللواء علاء متولى، مدير الإدارة العامة للمرور، وتنسق مع كل إدارات المرور بالمحافظات، فى إطار خطة مرورية كبيرة لمواجهة آثار الشبورة، والتعامل مع ما قد تتسبب فيه من توقف الحركة المرورية أو وقوع حوادث سير، مع انتشار الخدمات و مراقبة الكاميرات لحركة السيارات على الطرق السريعة.

كما حرصت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية باتخاذ كل الإجراءات المرورية، وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كل الطرق والتواجد المرورى الفعّال لأى طارئ والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وتهيب الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم ولن يتم إغلاق اى طريق إلا فى حالة انعدام الرؤية فقط وسط انتشار الخدمات المرورية.

وسيجرى الدفع بخدمات مرورية إضافية فى الطرق التى تشهد انخفاضًا ملحوظًا للرؤية نتيجة الشبورة خلال الفترة المقبلة، من أجل عمليات تفويج السيارات، للحد من الكثافات المرورية التى تقع نتيجة انخفاض السرعات الضروري، و لن يتم إجراء اى عمليات غلق أى طريق ما دامت الأحوال الجوية لا تسمح بالمرور، حرصا على سلامة المواطنين.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن حالة الطقس ستشهد تحسنا على كافة الأنحاء، وذلك بعد موجة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد، مضيف أنه سوف تنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء بالجمهورية وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام .

 وِحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من فرص تكون الشبورة على الطرق والتى تصل لحد الضباب، خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدة السائقين باتباع تعليمات المرور، وتجنب السرعات الزائدة على الطرق.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة