محمود البزاوى يقترب من نهاية "فرصة ثانية"تامر حسنى: مانقولش زهقنا نُقول الحمد لله إن الوباء ده خلانا نقعد فى البيتوفاة الموسيقي آدم شليزنجر الحاصل علي جائزة الإيمي بسبب فيروس كوروناالنجم الساحلي: ملتزمون بتسديد قيمة غرامة سليماني كوليبالي للأهليديسابر يكشف سبب رحيله عن تدريب بيراميدزإبراهيم سعيد يوضح سبب مشاكله مع مدربي الاهلي والزمالكخبير لوائح: لا يمكن مد فترة تواجد أحمد فتحي ورمضان صبحي مع الأهلي حال استئناف الدوريخبير لوائح يفجر مفاجأة: من حق الأندية عدم منح اللاعبين رواتبهم حال إلغاء المسابقاتديسابر يكشف حقيقة مفاوضاته مع الزمالك لتولي المهمة الفنيةيوسف بلايلي في طريقه للرحيل عن أهلي جدةمتحدث الأهلي: الخطيب قرر زيادة مخصصات علاج مؤمن زكرياجروس يشكو أهلي جدة للفيفاوقفة رمزية لـ شكر وتأييد جيش مصر الأبيض.. فيديولعنة الله على طاقم الجزيرة.. شباب السعودية يرد على القناة القطرية..فيديوشريف عامر يقدم نصائح هامة للمواطنين بعنوان «إزاي تأمن نفسك وتعقم عربيتك».. فيديو"بيت العائلة المصرية" ينعى "حمدي زقزوق" وزير الأوقاف الأسبقوزير الاتصالات: ‏تخصيص 559 مدرسة ومركز شباب لصرف المعاشاتطه إسماعيل ينتقد فايلر بسبب مشاركة أحمد فتحي.. فيديومدرب منتخب مصر السابق يهاجم نادر شوقي لهذا السبب.. فيديويوسف البلايلي يطلب فسخ عقده مع الأهلي السعودي.. تفاصيل

الغرف التجارية: يجب الثقة بشكل كامل فى المنتج المحلى من الدواء المصرى

   -  

 قال الدكتور حاتم البدوى أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إن الدواء يمر بعدة مراحل متعددة من الصناعات والإشراف ومراقبة الجودة وغيرها، ولا بد أن يكون لدينا ثقة 100% فى المنتج المحلى للدواء المصرى، مؤكداً أنه طالما خرجت علبة دواء مسجلة من وزارة الصحة ومن مصنع مرخص، فبالتأكيد بها نفس المادة الفعالة ولها نفس التأثير.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن الحديث عن أن المنتج المستورد من الدواء أفضل من المصرى، كانت ثقافة قديمة، والتي بدأت تتبدل وتتغير مع غلاء بعض الأسعار والضغط الاقتصادى على المواطن، مضيفاً أنه لا يوجد دواء بديل ولكنه "مثيل".

وأشار أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إلى أن حجم سوق الدواء في مصر من 75 إلى 80 مليار جنيه فى مصر، العام الماضى، ونستورد دواء كامل الصنع حوالى 20%، مناشداً القيادة السياسية ووزارة الصحة والمالية لأن يكون هناك آلية لتنشيط تصدير الدواء المصرى.

وانفصلت اليوم الأربعاء، رسميا الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والمعنية بتسجيل وتسعير الدواء فى مصر لأول مرة منذ تأسيسها عن الوزارة لتصبح تابعة إلى هيئة الدواء المصرية، التى ستتولى ملف الدواء فى مصر أسوة بدول العالم المتقدم كما تم تبديل اللافتات الخاصة بالإدارة، لتصبح معلقا عليها لافتة هيئة الدواء المصرية كما تسلم رئيس الهيئة اللائحة التنفيذية لإدارة الهيئة وبدء تفعيل دورها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر قرارا حمل رقم 18 لسنة 2020 بتشكيل مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور تامر عصام بدرجة وزير لينفصل قطاع الدواء رسميا عن وزارة الصحة والسكان وتصبح الهيئة ممثلا للقطاع بجميع هيئاته منذ تأسيس الوزارة عام 1936.

وتُحل هيئة الدواء المصرية محل كل من الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية المنشأة بقرار رئيس الجمهورية رقم 382 لسنة 1976، والهيئة القومية للبحوث والرقابة على المستحضرات الحيوية المنشأة بقرار رئيس الجمهورية رقم 398 لسنة 1995، وغيرها من الجهات والكيانات الإدارية ذات الاختصاص بمجال الرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة