رطم رأسها في الحائط.. تجديد حبس عامل متهم بقتل زوجته في دار السلامحبس صاحب شركة بتهمة الإتجار في مستلزمات طبية مجهولة المصدرمن المنزل.. خدمات مرورية يمكنك إنهائها إلكترونيا"العدل" تمنح الضبطية القضائية لـ20 عاملا بمشروع المحاجررغم تخفيض 70% من الرواتب.. بارتوميو ينفي وجود أزمة مالية داخل برشلونةكورونا ينقذ مسؤول بالاتحاد العالمي لكرة القدم من السجنأندية الدوري السعودي تتجه لتخفيض رواتب اللاعبين والمدربينتبعيات كورونا.. اتحاد رياضي أمريكي يشهر إفلاسهكوتينيو يعترف بندمه على مغادرة ليفربولرئيس برشلونة: سنجري صفقات تبادلية خلال الميركاتو الصيفيبـ 200 ألف يورو.. نافاس يغادر فرنسا على طائرته الخاصةبعد استفاقته من الغيبوبة.. أياكس يصدم عبد الحق نوريخلاف بين الأهلي وأحمد فتحي بشأن تجديد التعاقد.. شوبير يكشف التفاصيلالقصة الكاملة لتعافي المصارع المصري محمود فوزي من فيروس كوروناشريهان: نعيش حربا مصيرية مع كورونا وكلنا كنا سبب فيه ولا أستثنى أحدااستقرار حالة جون براين الصحية بعد إصابته مع زوجته بفيروس كوروناشيرين عبد الوهاب توجه رسالة لتوفيق عبد الحميد: يارب لا تحتاج إلا لمن خلقكذكرى بدء بنائها.. تعرف على قصة الحب الحقيقية على متن سفينة تايتنكعلاقة صبرى فواز بـ هيفاء وهبى فى " أسود فاتح " .. محامى بيخرجها من السجنأدباء ومشاهير غيبتهم الأوبئة

الأحماض الدهنية أوميجا 3 قد تمنع مضاعفات عمليات تكبير الثدي

   -  

تخضع العديد من النساء إلى عمليات تكبير الثدى أملاً في الحصول على مظهر مناسب للصدر ولزيادة الثقة بالنفس، لكنهم يتعرضن لمشاكل عديدة أثناء وبعد الجراحة التجميلية منها التندب المحيط بالزرع - الذي يطلق عليه "تقلص المحفظة"- هو أحد المضاعفات الشائعة والمكلفة والمؤلمة.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews”، الآثار المضادة للالتهابات لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، الموجودة في زيت السمك ، قد تساعد في تجنب تكوين مشاكل غير طبيعية عند زراعة الثدى.

وتشير الدراسة إلى أن الفئران التي تغذت على أحماض أوميجا 3 الدهنية انخفض لديهم حدوث تكوين مشكلة حول الزرع - على الأرجح بسبب انخفاض رواسب الكولاجين.

وأوضح الباحث "جوسيبي لومباردو" أستاذ التجميل في إيطاليا، "نعتقد أن مكملات أوميجا 3 هي طريقة بسيطة وواعدة يمكن استخدامها لمنع أو على الأقل تقليص تقلص التندب المحيط بالعملية بعد جراحة زرع السيليكون".

وعندما يتم زرع أي نسيج غريب ، يطور الجسم بشكل طبيعي النسيج الضام من حوله، ولكن في حالة التندب المحيط بالعملية  تتصلب الأنسجة وتصبح أكثر سمكا وأكثر ثباتا بمرور الوقت، وهذا يؤدي إلى التهاب وألم وفي بعض الأحيان خلع أو تشوه للزرع.

وقد ركزت الأبحاث السابقة حول منع تندب الجروح وتقليل التلوث الجرثومي باستخدام المضادات الحيوية، لكن ركزت دراسات أقل على السيطرة على العملية الالتهابية ، وخاصة سلسلة حمض الأراكيدونيك ، المسار الرئيسي المؤدي إلى الالتهاب."

وأضاف الباحثون أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 - الموجودة في الأسماك الزيتية ، وكذلك مكملات زيت السمك-  تلعب دورا رئيسيا في سلسلة حمض الأراكيدونيك، وتقلل من حدوث مضاعفات بعد عملية تكبير الثدى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة