المرور يضبط 881 مخالفة أعلى محاور وميادين الجيزة خلال الـ24 ساعة الماضيةالأمن العام يضبط 197 قضية مخدرات وينفذ 75 ألف حكمافض أسواق وإزالة عشرات المخالفات فى حملة لشرطة المرافق بالجيزةضبط مخزن مستلزمات طبية قبل طرحها بالسوق السوداء فى الجيزةحبس متهمتين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى 15 يوماضبط مستريح استولى على 600 ألف جنيه أموال المواطنين بزعم توظيفها بالغربيةسقوط 5 عاطلين قبل بيعهم نص كيلو هيروين على عملائهم بمدينة بدرتعرف على جهود شرطة التموين فى ضبط الأسواق خلال 24 ساعةالقبض على صاحب مكتب بحوزته 10 آلاف قرص مخدر بالساحلشاهد حركة السيارات بشارع التسعين فى التجمع الخامس بالاتجاهين"بلاش أكل من بره".. 4 طرق مختلفة لعمل الكشريشركة مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات عبر الفيديو كونفرانسبابا الفاتيكان: تواصلوا مع المتألمين والمحتاجين والوحيدين وفكروا بالخيرالبابا تواضروس: نق نيتك وأجعلها خالية من الكذب والرياء ورداءة الأفعالانتظام حركة السير أعلى كوبرى أكتوبر فى الاتجاهينفيديو..زحام مرورى بشارع الهرم بسبب إصلاحات كوبرى الجيزة المعدنىسفير مصر بالكويت يدشن حملة تكاتف لدعم الحالات الإنسانية للجاليةهبوط البلطي والبوري والمكرونة.. أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم الخميستراجع الكوسة وارتفاع الطماطم.. أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور اليومأسعار الذهب العالمي ترتفع قبل اجتماع كبار منتجي النفط

وزير الرى الأسبق: ننتظر رد الولايات المتحدة حول غياب الوفد الإثيوبى عن مفاوضات سد النهضة

   -  

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، إن تغيب الوفد الإثيوبي عن مفاوضات سد النهضة غير مفهوم وننتظر رد الولايات المتحدة، معربا عن استيائه قائلا: «شيء مفاجئ وغريب وأمر غير معتاد دبلوماسيًا..إحنا مش رايحين نشرب شاي على القهوة».

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، من تقديم عمرو عبد الحميد، المذاع على قناة TeN، أنه برغم وجود تعهد أمريكي بإنهاء مفاوضات سد النهضة بشكل يتوافق مع الدول الثلاث، إلا أن هناك تناقضا بين تصريحات الرئيس الأمريكي ووزير الخزانة ووزير الخارجية والذي صرح بأن المفاوضات تحتاج إلي شهور.

ولفت إلي أن مصر ملتزمة بالمسار التفاوضي الذي ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية، وحريصة علي الوصول لتوافق حول سد النهضة، وتابع: "على مصر أن تنتظر رأي الدولة الراعية لعملية التفاوض"، مشيرًا إلى أنه كان يجب علي إثيوبيا طرح نقاط الاعتراض في المفاوضات بدلا من التغيب عن الجولة الأخيرة للمفاوضات.

ومن جانب أخر قال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن مصر ملتزمة بالمسار التفاوضي الذي ترعاه الولايات المتحدة والبنك الدولي، خاصةً وأن الهدف من الاجتماع الراهن في واشنطن وفق ما سبق واتفقت عليه الدول الثلاث هو وضع اللمسات الأخيرة لاتفاق ملء وتشغيل سد النهضة، والذي قام الجانب الأمريكي والبنك الدولي ببلورته على ضوء جولات المفاوضات التي أجريت بين الدول الثلاث منذ اجتماع واشنطن الأول الذي عقد يوم  6 نوفمبر الماضى.

وجاء ذلك رداً على سؤال من أحد المراسلين حول ما أعلن عن عدم مشاركة إثيوبيا في الاجتماع الوزاري المقرر عقده في واشنطن يومي 27 و28 فبراير الجاري حول سد النهضة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزيري الخارجية والموارد المائية والري سوف يشاركان في الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية، وذلك تقديراً للدور البناء الذي اضطلعت به الإدارة الأمريكية على مدار الأشهر الماضية في مساعدة الدول الثلاث للتوصل إلى الاتفاق المنشود.

وأضاف حافظ أن مشاركة مصر في الاجتماع تأتي اتساقاً مع النهج المصري الذي يعكس حسن النية والرغبة المخلصة في التوصل إلى اتفاق نهائي حول ملء وتشغيل سد النهضة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة