وكيل النواب: السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بشكل كبير ولا داعي للتخزينأطباء مستشفى بدر بجامعة حلوان: خليك في البيت والتزم بالإجراءات الوقائيةالخشت: جامعة القاهرة تنتج 5 أطنان مطهرات يوميا بأسعار اقتصادية لمواجهة كورونابنك ناصر الاجتماعي يعلن إجراءات احترازية جديدة لمنع تكدس صرف المعاشات والرواتبساندى: بقالي ١١ يوم ما خرجتش من البيت ربنا يهون اللي جاي شكلنا مطولين.. شاهدخلف القضبان.. محمد رمضان ينشر البوستر الرسمي لـ البرنستشييع جثمان جورج سيدهم من كنيسة العذراء بمدينة نصر.. فيديو وصوررسام كاريكاتير سعودى يعلن إصابته بـ كورونابصورة نادرة.. راندا البحيري تستعيد ذكريات طفولتهاكيم كارداشيان تتبرع بمليون دولار لمتضرري كورونادلال عبد العزيز بالكمامة في جنازة جورج سيدهم.. فيديوالزراعة: سريان تراخيص الأنشطة الزراعية والحيوانية حتى انتهاء الحظرالغرف السياحية: الحكومة أبدت دعمها ومساندتها للقطاع السياحى والعاملين بهمحافظ القاهرة يتفقد أعمال الإزالات بمحيط محور "روكسى رمسيس".. صورالصحة تنشر فيديو جديد حول أهم طرق الوقاية من فيروس كوروناتعرف على طريقة شحن عداد الكهرباء بالبلوتوث من الهاتف بنظام NFCتعرف على أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد 29-3-2020المركزي يلغي رسوم السحب النقدي لأصحاب المعاشات من الصراف الآليبنك ناصر: إلغاء عمولات السحب من ماكينات الصراف الآلي التابعة لكل البنوكانهيار"بلكونة" يتسبب فى إصابة شخصين وتحطيم سيارة بالقليوبية

البرلمان الأوروبى يطالب نظام أردوغان بإطلاق صراح معارضين أتراك

   -  

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، التي دعت إلى إطلاق سراح عثمان كافالا وصلاح الدين دميرتاش، طالبت العاصمة التركية أنقرة، أن تزيل العقبات التي تعترض سيادة القانون، حيث أجرت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي أول زيارة رسمية لعام 2020، إلى أنقرة، والتقت بوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ووزير الداخلية سليمان صويلو، وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية وحقوق الإنسان بالبرلمان التركي، ومسؤولي وزارة العدل التركية، ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال أوغلو، ورئيس بلدية ماردين الذي عُزل من منصبه وعُين وصي بدلًا عنه، والصحفيين.

وأوضحت اللجنة للمسؤولين الحكوميين أن أكبر توقعات البرلمان الأوروبي من تركيا هو اتخاذ خطوة سريعًا حول استقلالية القضاء، وأثناء حديث اللجنة عن هذا التوقع، عرضت على سبيل المثال، التطورات المتعلقة بالرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي صلاح الدين دميرتاش، المعتقل في تركيا منذ 4 نوفمبر 2016 حتى الآن، وبرجل الأعمال التركي عثمان كافالا.

وطالب رئيسا اللجنة دايفيد مكاليستر وسيرجى لاجودينسكى، اللذان قدما معلومات حول لقائهم للصحفيين، بتطبيق تركيا لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وإطلاق سراح عثمان كافالا وصلاح الدين دميرتاش، وقال مكاليستر إن اعتقال كافالا عقب تبرئته، أمر لا يمكن قبوله، والقضاء التركي يتجاهل قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بينما قال لاجودينسكى: يجب أن تحترم تركيا قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، نحن قلقون للغاية بشأن ما حدث في قضية كافالا، ونطالب بإطلاق سراح كافالا ودميرتاش.

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن زعيم المعارضة التركية، ورئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كلتيشدار أوغلو، علق على الدعوى القضائية التي أقامها ضده الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا: قلت للمحامي نرفع دعوى تعويضات بقيمة 5 ليرات، فقال المحامي ليس لدينا 5 ليرات ماذا نفعل، فأخبرته: لتكن الدعوى بقيمة 5 قروش، حيث جاء ذلك خلال حديث لزعيم المعارضة، في اجتماع حزبه بالبرلمان التركي، حيث عقد كليتشدار أوغلو مقارنة بين حال مجتمع القصر وحال الشعب التركي.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، : أعلم أن حزب العدالة والتنمية لم يترك سلامًا في هذا البلد، لكن لا تفقدوا الأمل، سوف نأتي بالربيع لهذا البلد معًا، حيث عقد كلتشدار أوغلو مقارنة بين ما يعيشه مجتمع القصر وبين المواطنين، قائلا: من يعيشون في القصر ليس لديهم أي مشكلة تسمى بطالة وليس هناك فقر، الفرق بين ما يعيشة الشعب وما يعيشه من في القصر هو الفرق بين الأبيض والأسود، لا يوجد أي أثر لغلاء المعيشة داخل القصر، وليس لديهم دفع الفواتير، ولا مصارف التعليم ولا تكاليف المطبخ.

وتابع زعيم المعارضة التركية: أبناء القصر ليس لديهم مخاوف من المستقبل، فمن في القصر يرون أنه ليس من الصحيح أن يحاسبهم الشعب، ويرون الشعب كالذباب، ويرون البرلمان التركي هيئة تخدم مصالحهم، وليس لديهم مفاهيم تسمى الحق والقانون، بل لديهم مفهوم واحد وهو كل شئ لي، ومن في القصر يرون الدولة كأنها مزرعة، يأكلون منها بقدر ما يستطيعون، إذا لم تكفيهم الضرائب التي يأخذونها من الشعب يأخذون ديونًا من القصر، لكن هموم المواطن مختلفة، فهو يفكر كيف سينتهي شهره هذا ويبدأ شهرًا جديدًا بنفقات جديدة. لقد جعلوا المحكمة تحظر قرارات جزيرة مان التي يهربون إليها أموالهم حتى لا يعلم الشعب حقيقة تلك الجزيرة. من يعطون مصنع دبابات إلى الجيش القطري بدون أي تكلفة حقيقية هم في الأصل غير وطنيين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة