المتحدة تعلن موعد عظة الأحد مع البابا تواضروسدارسة تكشف العلاقة بين الإصابة بفيروس كورونا ومشكلات القلبلاتلقوا بها فى الشوارع.. البشر سبب نقل فيروس كورونا للقطط والكلاب وليس العكس.. أول كلب أصيب بهونج كونج التقط العدوى من صاحبته..إصابة قطة بلجيكا بنفس اباحثون أمريكيون يقترحون استخدام عقار مضاد للجلطات الدموية لعلاج كوروناميناء دمياط يستقبل 9 سفن حاويات وبضائع عامةللحد من انتشار كورونا.. حدائق قصر المنتزه بالإسكندرية تغلق أبوابها أمام الجمهورالهدوء يسود.. شوارع كفر الشيخ خالية من المواطنين في رابع أيام الحظر.. فيديوسيدفن بجدة وعزلوا زوجته.. كواليس آخر أيام الطبيب المصري المتوفى بـ كورونا فى السعوديةشاهد .. شواطئ الغردقة بعد غلقها تجنبًا لـ كوروناعشان ما نبقاش زي إيطاليا.. غلق شاطئ جمصة للحد من كورونا.. فيديوالبحيرة تواصل التعقيم للوقاية من كورونا.. فيديو وصورغدا.. راغب وعاصي وعلي جابر يشاركون في "سقفة للأبطال" من منازلهمبـ"الكمامة".. حمادة هلال: "يا ريت نغسل إيدينا عشان ما نتعديش من الكورونا"صور| ميريام فارس تزرع حديقة منزلهامهرجان المسرح العالمي يهدي دورته الحالية للراحل جورج سيدهم"هنعرف قيمة اليوم اللي كان بيعدي عادي".. محمد إمام يعلق على العزل المنزليالليلة.. انطلاق أولى حلقات برنامج "هزر فزر" لهنا الزاهدياسمين رئيس: "مش عايزة أمشي في طريق التيك توك المظلم".. وأحمد الشامي يعلقإيطاليا تسجل أكثر من 10 آلاف وفاة بسبب كوروناإسبانيا: تعليق الأنشطة غير الضرورية لمدة أسبوعين

الاتحاد الأوروبي: زيادة 13% في عدد طالبي اللجوء لأوروبا في 2019

   -  
طالبي اللجوء لأوروبا
برلين - (د ب أ)

أظهرت بيانات المكتب الأوروبي لدعم اللجوء، اليوم الأربعاء، زيادة كبيرة في عدد طالبي اللجوء لأوروبا في عام 2019، مقارنة بعام 2018.

وقال المكتب إن طلبات اللجوء لدول الاتحاد الأوروبي، والنرويج، وايسلندا وليشتنشتاين، وسويسرا، وصلت العام الماضي إلى 714 ألفا، بزيادة 13 في المئة مقارنة بالعام السابق عليه، وهي أكبر زيادة سنوية منذ عام 2015.

وأرجع المكتب الأوروبي هذه الزيادة إلى ارتفاع أعداد المتقدمين بطلبات لجوء من دول يمكن لمواطنيها دخول منطقة شنجن بدون تأشيرة، وبينها كولومبيا، و فنزويلا، والسلفادور، وهندوراس.

وبحسب المكتب، يفسر ذلك الزيادة الإجمالية في عدد طالبي اللجوء رغم تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذي تمكنوا من عبور حدود الاتحاد الأوروبي.

وكان للسوريين نصيب الأسد من طلبات اللجوء لأوروبا العام الماضي، بواقع 72 ألف طلب، ثم الأفغان بـ 60 ألفا، وبزيادة كبيرة عن عام 2018.

وجاءت فنزويلا في المرتبة الثالثة بإجمالي 45 ألف طلب لجوء في عام 2019، أي نحو مثلي عدد العام السابق عليه.

يشار إلى أن فنزويلا شهدت احتجاجات ضخمة منذ الانتخابات المثيرة للجدل التي جرت بالبلاد في عام 2018. وتعاني فنزويلا من أزمة اقتصادية طاحنة دفعت الملايين إلى الفرار من البلاد.

وبلغ حجم الموافقة على طلبات اللجوء 85 في المئة بالنسبة للسوريين، و 82 لليمنيين، و81 لمواطني اريتريا، و 5 في المئة للاجئي السلفادور.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة