إزاى تستفيد من قرض وزارة الزراعة لمشروع "البتلو" بفائدة 5%.. إنفوجرافإسرائيل تدين رفض الأمم المتحدة تمديد حظر الأسلحة على إيرانمحمد رحيم مشيدًا بألبوم حميد الشاعري: الجمال والروعه والابداعمحمد حسن أوكا يكشف تفاصيل أولى تجاربه السينمائيةسماح زيدان: مسلسل الميراث لم يتوقف ويعرض على مدار 500 حلقةأكثر ملاعب الجولف سحرا فى أيسلندا يقع بين بركان خامد والمحيط الأطلسى.. صورنجمات ظهرن بملابس شخصيات ديزنى الشهيرة.. مين الأجمل بينهم؟ صورتخصيص غرفة عزل لحالات اشتباه كورونا بجامعة الأقصررفع 32 إشغال مؤقت وإزالة التعديات على الطرق بالفيومما هي الأعراض الشديدة لـ COVID-19؟.. ومن هم الأكثر عرضة للفيروسدراسة توضح كيف تعمل الفيروسات وهروبها من جهاز المناعةحميدتي خلال لقائه بمدبولي يبدي تفاؤله بالوصول لحل مُرض في مفاوضات سد النهضةجامعة طنطا: معامل التنسيق جاهزة لاستقبال طلاب المرحلة الأولى السبت المقبل«رشا ماتت بالكذب».. وقفة لتمريض مستشفى في كفر الشيخ بعد وفاة زميلتهم بـ«كورونا»دقلو خلال لقائه مدبولي: يجب أن يستفيد كل بلد من إمكانات الآخر«من محافظات مجاورة».. مستشفيات القليوبية تسجل 194 إصابة جديدة بفيروس كورونامحافظ بورسعيد يزور البطل محمد مهران رمز المقاومة الشعبية في المستشفى«مصر للطيران» تطالب عملاءها الأجانب بتقديم «PCR» قبل 72 ساعة (تفاصيل)حملات لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في أحياء بورسعيد«المهن الموسبقية» تحرر محضرًا ضد حسن شاكوش: «أحيا حفلًا دون تصريح»

"الفلاحين" تنشر أهم توصياتها من أجل مقاومة أزمة المياه الحالية.. تفاصيل

   -  

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، إن مصر الآن تعد تحت خط الفقر المائي ، حيث لا يتعدي نصيب الفرد فيها 600  متر مكعب ، لذا لابد من الحفاظ على كل قطرة مياه مع ترشيد استهلاك المياه. 


وأشار " أبو صدام " في تصريحات لـ صدي البلد ، إلي أن 80% من الزراعة في مصر تعتمد علي الري بالغمر  وهذا ما يستهلك الكثير من المياه، لافتا إلي أنه لابد من تحول الزراعة إلي الري بالتنقيط ، أو الري بالرش، أو الري بالأمطار الصناعية ، أو حتي الري الحقلي فهي توفر الكثير من المياه. 


وأضاف " نقيب الفلاحين " أنه لابد من استبدال الأصناف الموفرة للمياه فمثلا يمكن زراعة الأرز الجاف بدلا من الأرز البلدي ، كذلك زراعة أصناف القمح والبرسيم الموفرة للمياه بدلا من زراعة البلدي منها ، منوها إلي أنه يمكن الاستغناء عن الأصناف التالية لأنها شرهه للمياه وهي الموز ، واستبدال الأرز البلدي ، والقصب.


وأوضح أنه يجب علي الحكومة الحفاظ على المياه الجوفيه ، مع تركيب عدادات لها بدلا من استخدامها بشكل جزافي خاصة أننا في زيادة سكانية مستمرة حتي أننا وصلنا إلى مائة مليون نسمة. 


وأشار أبو صدام إلى أنه لابد من الاتجاه نحو ترشيد المياه وعدم إسرافها من خلال استبدال الصنابير العادية التي تستهلك مياه بالصنابير الموفرة ، مشيدا بدور وزارتي الزراعة والري في توفير المياه.



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة