مصطفي يونس من داخل قناة الزمالك: تراب النادي الأهلي على رأسيجمال عبدالحميد: أحمد فتحي يبحث عن تأمين مستقبلهأحمد مجاهد يفجر مفاجأة حول صحة تعاقد كهربا مع الزمالكوكيل أطهر الطاهر: وجهة اللاعب القادمة هي مصر رغم تلقيه عروضا من المغرب وتونس.. فيديوأحمد سامي: الأهلي مبيقفش على لاعب.. وفتحي مش من أبناء الناديأحمد ناجي: عرفت بهروب الحضري وهو في الطائرة ولم يؤثر على الأهلي.. فيديوالمنظومة تحتاج انضباط .. عصام عبد الفتاح يعتذر عن تولي منصب رئيس لجنة الحكامشاهد.. اتحاد الكرة يكشف كواليس قيد عبدالله السعيد مع بيراميدز يوم الجمعةرئيس لجنة الحكام الأسبق: جهاد جريشة تلقي كامل الدعم واللجنة تحتاج انضباطًاشريف فؤاد يكشف موقف الجهة الإدارية من اعتماد اجتماع الفيديو لمجلس إدارة الأهليالأهلي: مبلغ علاج مؤمن زكريا قد يتضاعف مستقبلا.. لن نتوانى عن مساعدتهأمير عبد الحميد يحكي موقفا بين جوزيه و"الابن الروحي"وكيل أطهر طاهر: اللاعب تلقى عروض شفهية من مصر ورغبته الدوري المصريأحمد ناجي: عرفت بهروب الحضري وهو في الطيارة ورحيله لم يؤثر على الأهليشريف فؤاد يكشف موقف الأهلي من تخفيض عقود اللاعبينأحمد ناجي: مكنش ينفع حارس المنتخب في كأس العالم يكون 45 عامأحمد ناجي: استمرار الحضري على القمة 25 سنة أكذوبةأمير عبدالحميد: تم اختياري من وسط 500 حارس في الأهليفاروق جعفر: من لعب خارج الاهلي والزمالك ملعبش كورةبعد المفاوضات مع فالكاو.. جماهير المنافسين: كيف سيخسر الهلال؟

"الفلاحين" تنشر أهم توصياتها من أجل مقاومة أزمة المياه الحالية.. تفاصيل

   -  

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، إن مصر الآن تعد تحت خط الفقر المائي ، حيث لا يتعدي نصيب الفرد فيها 600  متر مكعب ، لذا لابد من الحفاظ على كل قطرة مياه مع ترشيد استهلاك المياه. 


وأشار " أبو صدام " في تصريحات لـ صدي البلد ، إلي أن 80% من الزراعة في مصر تعتمد علي الري بالغمر  وهذا ما يستهلك الكثير من المياه، لافتا إلي أنه لابد من تحول الزراعة إلي الري بالتنقيط ، أو الري بالرش، أو الري بالأمطار الصناعية ، أو حتي الري الحقلي فهي توفر الكثير من المياه. 


وأضاف " نقيب الفلاحين " أنه لابد من استبدال الأصناف الموفرة للمياه فمثلا يمكن زراعة الأرز الجاف بدلا من الأرز البلدي ، كذلك زراعة أصناف القمح والبرسيم الموفرة للمياه بدلا من زراعة البلدي منها ، منوها إلي أنه يمكن الاستغناء عن الأصناف التالية لأنها شرهه للمياه وهي الموز ، واستبدال الأرز البلدي ، والقصب.


وأوضح أنه يجب علي الحكومة الحفاظ على المياه الجوفيه ، مع تركيب عدادات لها بدلا من استخدامها بشكل جزافي خاصة أننا في زيادة سكانية مستمرة حتي أننا وصلنا إلى مائة مليون نسمة. 


وأشار أبو صدام إلى أنه لابد من الاتجاه نحو ترشيد المياه وعدم إسرافها من خلال استبدال الصنابير العادية التي تستهلك مياه بالصنابير الموفرة ، مشيدا بدور وزارتي الزراعة والري في توفير المياه.



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة