رئيسا فيورنتينا وتورينو: الدوري الإيطالي لن يستكمل على الأرجحميدو: الحضري لم يقصد التقليل من قيمة الزمالك.. وهو رمز للنجاح يحتذى بهبعد استفاقته من الغيبوبة.. أياكس يفسخ عقد عبدالحق نوريشاهد لوحة حديقة الربيع المسروقة من متحف هولندى.. واعرف سعرهااللى عنده كاميرا يجيبها.. هكذا ناشد متحف لوحة فان جوخ المسروقة السكان المحيطينتأجيل الجمعية العمومية لنقابة الفنانين التشكيليين بسبب كورونا12 معلومة عن برج إيفل فى باريس فى ذكرى انتهاء أعماله الإنشائية منذ 131 عاماأول شى تسويه إذا خلص الحجر.. شوف المصريين والعرب هيعملوا إيه × 6 فيديوهاتبيع العقارات من خلال جولات افتراضية على الإنترنت بعد تفشى الكورونافيها حاجة حلوة.. شباب الدرب الأحمر يتحدون المشاهير بشنط الخيرالمصيلحي: صرف التموين مستمر طوال أبريل.. ولا داعي للتكدس أمام المنافذفي مارس.. سيارات جديدة تراجعت أسعارها حتى 17 ألف جنيهقدامى الأهلى يطالبون فتحى بتجديد عقدهانتشار فيروس "كورونا" يحبط خطة ليفربول للاحتفال مع جماهيره بلقب البريميرليجمدافع الأهلي يواصل تدريباته البدنية"توتي" يتوقع عدم استئناف الدوري الإيطاليأياكس أمستردام يفسخ عقد عبدالحق نوري بعد إفاقته من غيبوبة طويلةرئيس برشلونة: ميسي وافق فورا على تقليص راتبهأوروبا تسلم معدات طبية إلى إيران عبر آلية انستكس للمقايضة التجاريةمصطفى وزيرى: مد غلق المتاحف والمناطق الأثرية حتى هذا الموعد

خبير اقتصادى: ارتفاع الجنيه يرجع لتحسن المصادر الدولارية للاقتصاد المصرى

-  

قال الدكتور على الإدريسى الخبير الاقتصادى، إن تحسن الجنيه أمام الدولار، يرجع لتحسن المصادر الدولارية للاقتصاد المصرى، موضحاً أن هناك مصادر دولارية غير مولدة للتكلفة أو الدين، وهى إيرادات قناة السويس والسياحة وتحويلات المصريين من الخارج بجانب الاستثمارات الأجنية المباشرة والصادرات، وكل هذه تحسنت، أما المصادر الدولارية المولدة للدين هي استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومى سواء سندات أو أذون خزانة، ففي حوالى 45 يوم ماضية دخل للاقتصاد المصرى حوالى 12 مليار دولار.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد، أنه بجانب تحسن المصادر الدولارية للاقتصاد المصرى، فإنه يجب أن يكون هناك توقعات إيجابية بشأن الجنيه المصرى.

وذكر أنه لكى يكون انخفاض الأسعار ملموس نحتاج تحسن أكبر في الاقتصاد الفترة المقبلة، موضحاً أن هناك انخفاض ملحوظ في بعض السلع الاستهلاكية، أما أسعار السلع المعمرة لا تزيد.

من جانبه، قال أحمد شيحة عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن الاستقرار السياسى والأمن رسالة لكل العالم لأى دولة تريد الاستثمار، مشيراً إلى أن أي حديث عن الاستثمار لا بد عن الحديث عن الأمن.

وأوضح عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، أن الدولة وضعت سياسات متوازنة في كل المجالات الاقتصادية، مع كل دول العالم، حثي نتعامل مع آسيا وأوروبا بنفس التوازن.

    

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة