Warner Bros تطرح الجزء الثانى من فيلم Space Jam خلال صيف 2021جرائم أردوغان.. ميليشيات الديكتاتور تصدر كورونا للبلدات السورية المحتلة من أنقرةريم عبدالحليم: "كريمة" في "طاقة حب" كانت تحدياالحمى الروماتيزمية عند الاطفال وكل ما تريد معرفته عنها"فورد" و"جنرال إلكتريك" تعتزمان إنتاج 50 ألف جهاز تنفس صناعي لمرضى كورونافورد وجنرال إلكتريك يخططان لإنتاج 50 ألف جهاز تنفس فى 100 يوم.. اعرف التفاصيلوزير الدفاع الأمريكى يعلن وفاة أول جندى فى البنتاجون بسبب كوروناسياح لا يرغبون فى العودة لبلادهم بسبب كورونا.. و"السياحة" ترحب ببقائهم بشروطملف الإثنين..لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة.. والموعد الجديد لأولمبياد طوكيوفايلر يتحدث عن مفاوضات الزمالك قبل قيادة الأحمر: "كنت متاحا"فايلر يكشف موقفه من التجديد للأهلي.. وحقيقة خلافه مع عبدالحفيظفايلر: لم أغلق صفحة صالح جمعة .. ولا أمانع انتقاله للزمالكفايلر: ما حدث بعد السوبر أمر مرفوض .. وباركت لمدرب الزمالك بعد المباراةمطالبًا بتشديد العقوبات.. برلماني: مافيا المخدرات فشلت في استغلال كورونا"البيئة": إجراءات مكثَّفة للتخلص من المخلفات الصلبة بـ4 محافظات لمواجهة "كورونا"عبد الغفار: طورنا جهاز التنفس الصناعي ليستخدمه أكثر من مريض في نفس الوقتخالد أبو المكارم: دراسة من وزارة البيئة لتوفيق أوضاع مشروع البلاستيك بمصرإعدام 13 طنا من المنظفات مجهولة المصدر ضُبطت داخل مخزن بباب الشعريةسقوط عاطلين لبيعهم مستلزمات طبية مجهولة المصدر فى المعصرةزوجة أمام محكمة الأسرة:"بنتى أبوها مشفهاش من يوم ولادتها ومبيصرفش عليها"

دراسة: لعب تنس الطاولة قد يبطئ تطور مرض الشلل الرعاش

   -  

تشير دراسة حديثة إلى أن لعب تنس الطاولة قد يبطئ من تقدم مرض باركنسون "الشلل الرعاش"، حيث وجد الباحثون أن خمس ساعات من وقت اللعب في الأسبوع قللت من الهزات ، وصلابة الأطراف ، وبطء الحركة والتوازن لمدة ستة أشهر على الأقل.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعاني مرضى الشلل الرعاش من نقص الدوبامين - وهو مفتاح كيميائي عصبي لوظيفة الحركة والذاكرة - مما يشجع التمرين على إنتاج الدماغ.

واشتملت آخر دراسة على 12 شخصًا بمتوسط ​​عمر 73 عامًا مصابون بالشلل الرعاش المعتدل إلى الشديد والذين كانوا يعانون من المرض لمدة سبع سنوات في المتوسط.

وقال علماء من "جامعة فوكوكا" في اليابان إن تنس الطاولة عزز ردود الفعل لديهم ونشط الدماغ وحسن التنسيق بين اليد والعين.

ووجدت الدراسة أنه خلال ثلاثة أشهر وستة أشهر ، شهد المشاركون تحسينات كبيرة في الكلام والكتابة اليدوية وارتداء الملابس والخروج من السرير والمشي.

وتابع العلماء إن هذه الرياضة يمكن أن تستخدم كعلاج طبيعي رخيص وآمن نسبياً لمرض باركنسون، وهو ثاني أكثر الحالات العصبية شيوعًا - وراء مرض الزهايمر.

ولا يملك الأشخاص المصابون بداء باركنسون ما يكفي من الدوبامين الكيميائي لأن بعض الخلايا العصبية التي تصنعه قد ماتت، وهذا يؤدي إلى مشاكل في الحركة، وهو يفسد حياة أكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة و 145 ألف شخص في المملكة المتحدة البريطانية.

وفي عام 2016 ، توفي محمد علي بعد معركة طويلة مع المرض ومن بين الأشخاص المشهورين مايكل جي فوكس وبيلي كونولي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة