خبراء ببريطانيا: الوفيات المأساوية فى بريطانيا لأشخاص أصيبوا بالفيروس منذ شهربسبب كورونا.. 10 نصائح للعمل من المنزل بكفاءة«الأوقاف» توضح حكم صيام رمضان في ظل استمرار فيروس كورونا«البدل يفجر الجدل».. هل انتصرت زيادة «المهن الطبية» لمحاربي «الجيش الأبيض»؟«الزراعة»: لدينا فائض من البيض والألبان والدجاج.. ونصدر منتجات زراعية بـ5.5 مليار جنيهوزير التعليم العالي: تجهيز أماكن عزل بالمستشفيات الجامعية في المحافظاتوزير التعليم العالي: إلغاء امتحانات «الميدتيرم» بالجامعاتبالمجان خلال أبريل.. جامعة طنطا توزع إنتاجها من الكمامات على المصالح الحكوميةمحافظ الغربية يعلن تجهيز 32 مدرسة لصرف المعاشات«الأوقاف» تنهي تكليف القائم بأعمال الدعوة بشمال سيناء«قومي المرأة» يطلق مبادرة «القراءة في زمن الكورونا»"خطوة غير عادية ومُقلقة".. نتنياهو يستعين بالموساد لشراء معدات طبية من دول عربيةرئيس موزمبيق يقترح إعلان حالة الطوارئ لمكافحة فيروس كوروناالكويت: الانتهاء من قوائم المرحلة الثانية لإجلاء مواطنينا في الخارجبعد توقف شهرين.. "آلان كردي" الإغاثية تبدأ مهمة جديدة لإنقاذ المهاجرين قبالة ليبياأردوغان لمواطنيه: لا تذهبوا للمستشفيات إلا في الحالات الحرجةتظاهرة رقمية إحياء للذكرى الـ44 ليوم الأرض في المناطق العربية في إسرائيلالصين تتمدد تحت غطاء "الدبلوماسية الصحية" والأوروبيون مستاؤونترامب: أجرينا فحص كورونا على مليون أمريكي وسنتغلب على الفيروس قريبارئيسة مجلس النواب الأمريكي تطالب بمنح المزيد من المساعدات للولايات والعمال

عون: لبنان يدخل ضمن الدول الغنية بمصادر الطاقة مع حفر أول بئر نفطي

-  
- صورة أرشيفية

أعلن الرئيس اللبناني، ميشال عون، مساء اليوم الأربعاء، أن يوم غد سيشهد إطلاق أعمال الحفر في أول بئر نفطي بالبلاد، متعهدا بالدفاع بشراسة عن حقوق البلاد في موارد الطاقة والمياه الإقليمية التابعة لها.

وقال عون في خطاب متلفز، إن «ساعات قليلة تفصلنا عن الإطلاق الرسمي لأعمال حفر أول بئر نفطي في لبنان، من إحدى نقاط مياهنا الإقليمية، قبالة شواطئنا وأمام قمم جبالنا، التي ستكون شاهدة على أهمية هذا الحدث».

وتابع الرئيس اللبناني، أن يوم غد سيكون يوما تاريخيا «يدخل فيه وطننا رسمياً نادي الدول النفطية».

ولفت إلى أن الحدث المنتظر «سيشكل حجر الأساس للصعود من الهاوية ومحطة جذرية لتحوّل اقتصادنا من اقتصاد ريعي نفعي إلى اقتصاد منتج».

وتابع عون، «كما دافعنا وندافع عن حقنا المشروع في كل شبر من ترابنا الغالي، سندافع بالشراسة عينها عن حقنا في كل نقطة مياه من مياهنا الإقليمية التي تحمل ثروات نفطنا وغازنا، وعهدي لكم ألّا يكون هذا الأمر موضع مساومة أو ارتهان».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة