خلينا سند لبعض مبادرة "نبيلة"الرئيس وفن إدارة ما بعد الأزمةالموت والحياةسيمفونية التسع العجافمصدر لمصراوي: الأهلي وعد بالتكفل بعلاج مؤمن زكريا كاملًادار الإفتاء تنفى إصدارها فتوى بشأن صيام رمضان وتؤكد: سنعلن إن كان هناك جديدمنظمة وجمعية تتبرعان بـ5 أجهزة تنفس صناعي لـ«صدر المعمورة» لمواجهة «كورونا»آخر رحلات «مصر للطيران» تُعيد 315 مصريًا من «واشنطن»«المصري اليوم» تكشف خطة مراكز أورام السرطان للحد من انتشار «الفيروس» بين المرضىبالكمامات.. محافظ البحيرة يجتمع مع مسؤولي الصحة لمناقشة مكافحة «كورونا»تدشين الصفحة الرسمية لشيخ الأزهر على «فيس بوك»«التعليم العالي» تطلق مبادرة «خليك مستعد» لمواجهة فيروس كورونا«أبوالفتوح»: قرارات «المركزي» لمواجهة كورونا استباقية.. وشملت 95% من الإجراءات العالميةطب بنها: فريق ووهان الصينية الطبي أكد إمكانية انتقال كورونا عبر الهواءالبنك الأهلي: «المركزي» يقوم بدور قوي في مساندة الاقتصاد المصريزينة تسابق الزمن للانتهاء من تصوير جمع سالمفيديو .. صلاح عبد الله يتألق بـ قولي لي يا دنيا مالكبعد عرضه بيومين.. ليل خارجي لكريم قاسم في المركز الرابع على نتفليكسبراد بيت يفوز بقلب إنيستون مرة أخرى بعد 15 عاماً من الانفصالفيديو..أحمد حاتم يشارك في "تحدي المضارب" ويتحدى تامر عاشور

مصدر بالمركزي يكشف أسباب صعود الدولار أمام الجنيه المصري

-  
البنك المركزي

كتبت- منال المصري:

كشف مصدر مسؤول في البنك المركزي، لمصراوي، أن السبب وراء صعود الدولار، اليوم الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي، هو خروج بعض المستثمرين الأجانب من أدوات الدين الحكومية، في مصر، ضمن موجة خروج من الأسواق الناشئة، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، وتداعياته على الأسواق العالمية.

وهبط سعر صرف الدولار أمام الجنيه بنحو قرشين، بنهاية تعاملات اليوم، مسجلا 15.54 جنيه للشراء و 15.64 جنيه للبيع، بحسب متوسط الأسعار على موقع البنك المركزي.

وقال المصدر إن خروج المستثمرين الأجانب من أدوات الدين في مصر سيكون بشكل مؤقت، وإنهم سيعودون مرة أخرى مع استقرار الأوضاع العالمية.

ووصف حجم خروج المستثمرين الأجانب من أدوات الدين بالقليل للغاية مقارنة بالتدفقات التي جبتها مصر منذ بداية العام الجاري.

وكان مصدر مسؤول في البنك المركزي، قال لمصراوي، الأسبوع الماضي إن مصر جذب تدفقات أجنبية بقيمة بلغت 12 مليار دولار منذ بداية العام وحتى منتصف الشهر الجاري.

وقال المصدر إن الدولار خسر نحو خمسون قرشا منذ بداية العام بينما ارتفع قروش قليلة حاليا، وهو ما يعكس الخروج البسيط للمستثمرين الأجانب من أدوات الدين المصرية.

وأوضح أن المستثمرين الأجانب في أوقات الأزمات يفضلون استثمار أموالهم في أدوات الدين الأمريكية والين الياباني والفرنك السويسري، وبعد ذلك يعودون من جديد من أجل الدخول باستثماراتهم في الأسواق الناشئة بعد انتهاء أزمة كورونا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة