مؤشر الفتوى :زيادة فى معدلات الإسلاموفوبيا بالتزامن مع انتشار فيروس كوروناالإسكان: مراقبة ومتابعة جودة مياه الشرب يوميا للتأكد من فاعلية عمليات التنقيةالمرشدين السياحيين تبحث مع التأمينات الاجتماعية إسقاط غرامات الأقساط من 2011نقابة التمريض: تحديث بيانات الأعضاء إلكترونيا لتجنب عدوى كوروناشاهد أعمال تعقيم وتطهير مواقع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدةالزراعة تطلق تطبيق على التليفون المحمول للإدارة المتكاملة للزيتوننقابة المهندسين تمد تحديث بيانات أصحاب المعاشات حتى مايو واستمرار صرف مستحقاتهمفتوى هنية ساعة مغربية.. دار الافتاء تعلن خطتها لشهر رمضان لعام 1441 هجرياالنقل تعلن تعديلات جداول التشغيل والدفع بقطارات إضافية بعد تعديل ساعات الحظرعرض مجموعة من مقتنيات الإمبراطورة أوجينى فى متحف هيئة قناة السويسمصدر أمني ينفي مزاعم الإخوان بإصابة طلبة شرطة بكوروناالجريمة في 24 ساعة.. 3 جرائم قتل وترويج المخدرات على "الفيس بوك"اليوم.. استئناف حسام حبيب على حبسه سنة لشروعه في قتل المنتج "ياسر خليل"القضاء الإداري ينظر دعوى غلق مكتب "BBC" في مصر اليومدعاء تطلب خلع زوجها: "أمه بتغير عليه وخطفت ابني يوم السبوع"النشرة المرورية.. انتظام حركة المرور بمحاور وميادين القاهرة والجيزة"خدعة وتقييد وخنق".. تفاصيل التحقيقات في مقتل "فاعلة خير" بحدائق القبةحبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في الخليفةهارب من 66 سنة حبس.. معارضة صاحب شركة على 23 حكما قضائياضبط 6 قضايا تهريب عبر المنافذ الجمركية بقيمة مليون جنيه

3 عوامل تجعل الرجال أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا

   -  

كشفت صحيفة "The Sun" البريطانية، عن أن فيروس كورونا التاجي الجديد يشكل تهديدًا قاتلاً للرجال، وتظهر أحدث الأرقام الصادرة عن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الرجال هم أكثر عرضة للوفاة بسبب المرض، المسمىCovid-19، مقارنة بالسيدات.

منذ ظهور الفيروس الجديد في الصين في نهاية شهر ديسمبر، توفي 2760 شخصًا وأصيب أكثر من 81000 ألف شخص على مستوى العالم.

في الأسابيع الستة الأولى من تفشي المرض، كانت أعداد الذكور والإناث المصابة بـ Covid-19 متساوية تقريبًا، لكن معدلات بقائهم على قيد الحياة تختلف بشكل ملحوظ 1.7% من النساء توفين مقارنة بـ 2.8 % من الرجال.

يعتقد الخبراء أن هناك بعض الأسباب لهذا التناقض، بما في ذلك بعض الخيارات البيولوجية وغيرها من أنماط الحياة.

وقالت الصحيفة، إن غسل اليدين يعد من أفضل الطرق للوقاية من العدوى، ولكن تشير دراسات متعددة إلى أن النساء أكثر عرضة لغسل أيديهن واستخدام الصابون أكثر من الرجال.

قال أكيكو إيواساكي، أستاذ علم المناعة بجامعة ييل، لصحيفة نيويورك تايمز، إن الرجال قد يكون لديهم "شعور زائف بالأمان" بشأن فيروس كورونا.

وفي الوقت نفسه، فإن الرجال الصينيين أكثر عرضة للتدخين من النساء، ما قد يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي.

في الواقع، يوجد في الصين أكبر عدد من المدخنين في العالم، حيث يمثلون حوالي ثلث المدخنين في العالم، ولكن 2% منهم فقط من النساء.

وفي الوقت نفسه، أفاد 16.5% من الرجال حوالي 3.9 مليون، و13% من النساء حوالي 3.2 مليون أنهم مدخنون حاليون.

الرجال الصينيون لديهم أيضًا معدلات أعلى من ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني، ومرض الانسداد الرئوي المزمن أكثر من النساء، كل هذه الحالات يمكن أن تزيد من خطر حدوث مضاعفات بعد إصابة فيروس كورونا.

وأضافت الدكتورة صبرا كلاين، عالمة في كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، لصحيفة نيويورك تايمز: "هذا هو النمط الذي رأيناه مع العديد من الإصابات الفيروسية في الجهاز التنفسي، يمكن أن يكون للرجال نتائج أسوأ، مضيفة: "لقد رأينا هذا مع الفيروسات الأخرى، المرأة تقاتلهم بشكل أفضل.

تظهر الأبحاث أيضًا أن النساء ينتجن استجابات مناعية أقوى بعد اللقاحات، كما أنهن يقمن بتعزيز الاستجابات المناعية للذاكرة، والتي تحمي من مسببات الأمراض التي يتعرضن لها كأطفال.

وأوضحت الدكتورة جانين كلايتون، مديرة مكتب أبحاث صحة المرأة في المعاهد الوطنية للصحة: ​​"هناك شيء ما حول الجهاز المناعي للإناث الأكثر نشاطًا".

وأكدت الصحيفة قد يكون السبب في ذلك هو أن هرمون الأستروجين الجنسي الأنثوي، يلعب دورًا في قوة المناعة، وحقيقة أن النساء يحملن كروموسومات تحتوي على جينات مرتبطة بالمناعة، كما تأثر الرجال بشكل غير متناسب خلال فاشيات السارس والفيروس كورونا.

أظهرت دراسة نشرت في دورية حوليات الطب الباطني، أن عددًا أكبر من النساء أصبن بمرض السارس في هونج كونج عام 2003، لكن معدل الوفيات كان أعلى بنسبة 50 % فى الرجال ، قتلت متلازمة الشرق الأوسط التنفسية 32 % من الرجال المصابين مقارنة بنسبة 25.8 % من النساء.

كشفت أرقام من مجلة لانسيت، أن متوسط ​​عمر المرضى كان 55.5 عامًا، بما في ذلك 67 رجلاً و 32 امرأة.

قالت كاتبة العلوم أنجانا أهوجا، في مقالها في صحيفة "فاينانشيال تايمز": "إنه تناقض لافت للنظر، وخاصة أولئك الذين يعانون من أمراض حالية مثل أمراض القلب والسكري."

وأضافت، أن الأسباب المحتملة للاختلافات بين الرجال والنساء هي التدخين، وتغيير العلاج في المستشفى والاختلافات الهرمونية التي يمكن أن تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للذكور.

ضغط الدم
مرض السكر الذى يصيب الرجال فى الصين اكثر من النساء
اعرف سبب وفاة الرجال عن النساء بسبب فيروس كورونا
امراض القلب
التدخين يسبب ضعف مناعة الرجال ضد الفيروسات
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة