هاني أبو ريدة يدعو لإنشاء صندوق مكافحة كوارث الرياضيينبيراميدز يحتفل بعيد ميلاد ظهيره الأيسر طارق طهمصير أبناء نجوم الكرة بالموسم الجديد.. تحدي جديد وعودة للجذور وظهور أسماء جديدةرسالة شكر من طارق يحيى للجيش والشرطة والأطباء لتصديهم لفيروس كوروناحصاد الرياضة المصرية اليوم السبت 4 / 4 / 2020وائل جمعة معلقا على رحيل فتحى: "الأهلي عمل اللي عليه"اسم على مسمى – الزمالك الكيني.. أسسه عاشق الكيان الأبيض بسبب "عباس زمالك"محمود محيى الدين: الفترة المقبلة العالم تشهد توطين الصناعات داخل الدولإحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الشروع فى قتل جاره بحدائق القبةإيداع الطفلة ساجدة ضحية تعذيب والدتها فى إمبابة بإحدى دور رعاية الأطفالسامي خضيرة يحتفل بعيد ميلاده مع "نفسه"أول مدرب في مصر.. طلعت يوسف يقرر تخفيض راتبه بسبب كورونابسام راضي: تطهير وتعقيم رئاسة الجمهوريةمحافظ الإسماعيلية: متابعة 600 شخص خالطوا مصابًا بـ«كورونا»«عبدالغفار» يكشف حقيقة هروب مصابة بـ«كورونا» من معهد الأورام«التعليم» تعلن الإرشادات النهائية قبل الامتحانات التجريبية لطلاب الأول الثانوي«الرئاسة»: وزير خارجية إيطاليا شكر مصر لمساعدة بلاده في مواجهة «كورونا»متحدث جامعة القاهرة يكشف الحالة الصحية لمرضى معهد الأورامعزبة أبو ربيع.. شاهد قصة القرية المعزولة بأمر كورونا (فيديو)غدا.. بدء صرف المعاشات للفئة الثانيه الاقل من ٢٠٠٠ جنيها

الديوان الملكي البحريني ناعيا مبارك: أرسى دعائم قوية للعلاقات التي تربط بلاده بالعالم العربي

   -  
جانب من لقاء للرئيس الأسبق حسني مبارك مع ملك البحرين حمد بن عيسى

نعى الديوان الملكي البحريني الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية عصر أمس، وأصدر الديوان الملكي بيانا أكد فيه الدور الذي اضطلع به الرئيس الراحل في تعزيز العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين، كما بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد برقية تعزية إلى أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، أعرب فيها عن خالص تعازيه بوفاة الفقيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه.
وكانت البحرين وبتوجيهات من حضرة عاهل البلاد قد صدرت قرارا بتنكيس الأعلام بجميع الدوائر الرسمية داخل المملكة وسفاراتها وبعثاتها في الخارج اليوم الأربعاء حدادا على وفاة الرئيس الراحل، واستذكار إسهامات الفقيد في خدمة قضايا وطنه وأمته.
وتربط مملكة البحرين بجمهورية مصر العربية الشقيقة أواصر تاريخية قوية وللرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك إسهاماته الذي أكد في العديد من التصريحات والمواقف بأن أمن المملكة والخليج ككل جزء لا يتجزأ من أمن بلاده، وأن القاهرة وبحكم مسئولياتها وأدوارها كانت وستظل ناصرة للقضايا الخليجية والعربية، وفي القلب منها أمن البحرين واستقرارها، وذلك التزامًا منها بضرورة التعاون والتنسيق الدائم مع الأشقاء، وبما يصون أمن المنطقة ككل، ويحد من مصادر التهديد الإقليمية.
وكان الرئيس المصري الراحل قد أرسى دعائم قوية للعلاقات التي تربط بلاده بدول العالم العربي عامة ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، وعلى رأسها مملكة البحرين، وب مواقف عروبية نبيلة تحسب له إبان الأزمات التي مرت بدول المنطقة ناهيك عن دوره الرائد في دعم آليات التشاور والتنسيق الدائم مع مملكة البحرين.
وقد امتدت هذه الأواصر وزادت رسوخا خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك استنادا إلى طبيعة العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وتتسم بالعمق والرسوخ، وتشمل القطاعات كافة، الرسمية منها والأهلية، وخصوصا مع حرص الملك وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، على دعم كل ما من شأنه الارتقاء بنموذج العلاقات الثنائية بينهما، وتوحيد الصف العربي، وتعزيز اللُحمة بين الأشقاء لمواجهة التحديات التي تنال من المنطقة، وتهدد من سيادتها وحدودها ومكتسبات شعوبها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة