قيادات الأقصر يتابعون تطبيق حظر التجوال بشوارع المدينة.. صورتعرف على أسماء المدارس المخصصة لاستلام شرائح التابلت بالشرقيةمعاشات الوادى الجديد: تخصيص 42 منفذ لصرف المعاشات للمنتفعين غدامحافظة بورسعيد تنفى إغلاق الطريق بين بورسعيد وبعض المحافظات: حركة المواصلات طبيعيةتعرف على المدارس المخصصة لصرف المعاشات بالدقهلية اليوم تيسيرا للمواطنيناضبط مخالفة.. أسلاك عارية بعمود إنارة تهدد بكارثة بمنطقة حوض 10 بقناالتعليم تحدد 7 إرشادات لأداء طلاب أولى ثانوى الامتحان التجريبىحالة الطقس اليوم الأربعاء 1/4/2020 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 1/4/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةهل يجوز تعيين الموظف بعقد مؤقت فى الأعمال القانونية.. المحكمة التاديبية تجيبثقافة بالمنزل .. "الكوميديا الإلهية" أول عمل مهم يكتب باللغة الإيطاليةصدر حديثا.. "أطفال القطار" لـ الإيطالية فيولا أردونيه عن الساقى"اقرأ مع جواد على.. "المفصل فى تاريخ العرب" هل سمعت عن قبيلة "سخيم"؟دى ماريا يكشف تفاصيل تمزيقه خطاب ريال مدريد قبل نهائى كأس العالم 2014«البوندزليجا» يفتش عن حل لإعادة المباريات والتصدى لـ«كوفيد ١٩»تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في المغرباستمر 4 ساعات.. وتابعه 8.7 مليون.. تفاصيل العرض الخيري للمساهمة بجهود مكافحة كورونابومبيو: أمريكا قد تعيد النظر في عقوبات إيرانوزير الخارجية التركي: 98 مواطنًا توفوا بكورونا خارج البلادبريطانيا تعلن تسجيل 381 حالة وفاة بكورونا

تفاصيل 35 يوما قضاها الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى المستشفى قبل وفاته

   -  

كشف مصدر مقرب من أسرة الرئيس الراحل حسنى مبارك تفاصيل رحلة المرض الأخيرة لمبارك، وقال إن الرئيس الأسبق دخل المستشفى يوم 21 يناير الماضى، حيث كان يعاني من وعكة صحية طارئة، وأجرى الأطباء الفحوصات اللازمة له، وتم عمل أشعة مقطعية على منطقة البطن والحوض وموجات صوتية على القلب، وتأكدت إصابته باشتباه فى انسداد الأمعاء ناتج عن عملية فتق قديم، استلزم إجراء جراحة لإزالة جزء من الأمعاء.

وأضاف المصدر، أن الرئيس الأسبق وعقب إجراء الجراحة، تم حجزه فى غرفة العناية المركزة، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعى ومنحه محفزات للقلب والأوعية الدموية، مشيرا إلى أن حالته كانت تتحسن بشكل بطىء لكنها تدهورت فى اليومين الأخيرين.

وقال إن الرئيس الأسبق تعرض لانتكاسة كبيرة صباح أمس الثلاثاء وبذل الأطباء محاولات كبيرة لإنقاذه، مؤكدا أن الحالة وكما وصفها الأطباء للأسرة كانت حرجة جدا، وفشلت معها كل محاولات الإنقاذ حتى لفظ أنفاسه الأخيرة فى تمام الساعة 11 و20 دقيقة صباحا.

وكشف المصدر أنه تبين أن الرئيس وخلال رحلة مرضه الأخيرة عانى من قصور في الكلى ورفرفة أذنيه بالقلب أدت في النهاية لهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب والتنفس وصدمة تسممية حادة انتهت بالوفاة.

وشُيع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ظُهر اليوم، في جنازة عسكرية مهيبة انطلقت من مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة في حضور كبار رجال الدولة، حيث تقدم الجنازة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء الحاليين والسابقين وأعضاء البرلمان، وقيادات القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وشهدت مقابر أسرة الرئيس الراحل حسنى مبارك صباح اليوم تواجدا مكثفا لقوات الأمن استعدادا لدفن جثمان الرئيس الراحل، كما شهد مدخل مسجد المشير طنطاوى بالتجمع تشريفات أمنية وتكثيف أمنى واصطفاف للأمن بطول الشوارع المؤدية للمسجد، وذلك بالتزامن مع وصول جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك لأداء صلاة الجنازة عليه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة