يسرا على تليفزيون دبي في شهر رمضانبسبب أبلة فاهيتا.. حسن شاكوش الأول على موقع يوتيوبفيديو.. مشوار عمر جابر منذ الخروج من الزمالك حتى الوصول لـ بيراميدزالاهلي يعرض على فايلر بدائل أحمد فتحي بعد إستبعاد الطاهر وكشريدةغدا.. بدء إعادة تخصيص قطع أراضى الإسكان الاجتماعى بمدينة بنى سويف الجديدة4 توصيات لكبار المطورين العقاريين لمواجهة كورونا.. أبرزها جدولة الأقساطرجل يتهم زوجته بالنشوز: "أصابتنى بكسور وجروح قطعية بسبب مصروف البيت"ضبط ربة منزل بتهمة تعذيب ابنتها الرضيعة بامبابةتحريات المباحث تكشف تفاصيل ضبط مخزن السلع المجهولة بالوراقترامب يقيل مسؤولا بالاستخبارات على صلة بتحقيق مساءلتهفي يوم "كنس المقابر".. الصين تصمت 3 دقائق حدادًا على ضحايا "كورونا"كوريا الجنوبية تسجل 94 إصابة جديدة بفيروس كوروناالقصة الكاملة لـ«كورونا» معهد الأورام.. تضارب الإصابات والروايات (صور وفيديو)«القومي لثقافة الطفل» يعرض «100 حكاية وحكاية» على قناة يوتيوبعايزينها تبقى خضرا.. استغل العزل فى الزراعة المنزلية بخمس خطوات100 رواية عربية.. "طيور إيلول" عن هجرة أهل الجنوب في لبناننقيب الزبالين: طالبنا بتخصيص 100 فدان فى أبو رواش لنقل منطقتى البراجيل وأرض اللواءياسمين عبد العزيز تسافر العين السخنة لهذا السبببنختار الموهوبين.. رئيس جامعة زويل يكشف طريقة الالتحاق بهابالفيديو.. مصطفى محمد يرقص مع خطيبته في أجواء رومانسية

رئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفدا من لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب

   -  
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، وفدا رفيع المستوى من لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة وبرفقته أعضاء اللجنة، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.
تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس ومجلس النواب، وتهدف إلى التعرف عن قرب على المستجدات التنموية لمشروعات قناة السويس.
في كلمته، رحب الفريق ربيع بالوفد وعبر عن تقديره للدور المنوط بلجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب لدعم علاقات التعاون والشراكة مع الأشقاء الأفارقة وتقوية الروابط المختلفة على المستويين الشعبي والرسمي، متمنياً نجاح المساعي المختلفة للتقارب المصري الإفريقي.
وأكد الفريق ربيع أن قناة السويس الجديدة تعدت كونها أحدث مشروعات تطوير المجرى الملاحي، حيث نجحت في تعزيز تنافسية القناة والحفاظ على مكانتها الرائدة، ورفع تصنيفها، بزيادة القدرة العددية والاستيعابية، وعامل الأمان الملاحي وغيرها من المزايا الملاحية التي نجحت في كسب ثقة العملاء من التوكيلات الملاحية.
وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس الجديدة تعد باكورة المشروعات التنموية العملاقة التي تبنتها الدولة المصرية لإعادة الريادة الاقتصادية، فضلاً عن كونها بمثابة مشروع البنية التحتية الأهم لدعم مخطط تطوير موانيء المنطقة والمشروعات اللوجيستية ومشروعات القيمة المضافة الجاري إنشائها ضمن مشروع تنمية منطقة القناة. خلال اللقاء استعرض رئيس الهيئة الإحصائيات الملاحية في قناة السويس لعام 2018/2019 ، كما قام بإلقاء الضوء على جهود الهيئة لتطوير المجرى الملاحي للقناة من خلال عدة خطوات متوازية أبرزها عمليات المسح والصيانة المستمرة باستخدام معدات وكراكات الهيئة، علاوة على إنشاء جراجات على جانبي القناة للطواريء وتطوير محطات مراقبة الملاحة على طول القناة وتجهيزها وتشغيلها بشكل إليكتروني لمواكبة التحول الرقمي. كما استعرض الفريق ربيع خطة إعادة هيكلة الشركات التابعة للهيئة، مؤكدًا أنه وضع ضمن أولوياته منذ تولي مسئولية إدارة الهيئة العمل علي تحويل شركات الهيئة لنقطة قوة تخدم الاقتصاد المصري بتحقيق أرباح  تتناسب مع إمكانات وقدرات هذه الشركات. من جانبه، أعرب النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل هيئة قناة السويس لدفع عجلة التنمية بمنطقة القناة، مؤكداً استعداد لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب للعمل على دعم سُبل التعاون المصري الإفريقي، وذلك بنقل تطورات المشروعات القومية التي تتبناها الهيئة والتعريف بها والعمل كسفراء لجذب الاستثمارات الإفريقية، وذلك تنفيذاً لرؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحقيق التعاون والربط بين مصر وإفريقيا في كافة المجالات. خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضا تقديمياً عن تاريخ القناة و مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالمياً والحفاظ على مكانتها الرائدة. في ختام الزيارة، قدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب. عقب ذلك توجه الوفد لمشاهدة نموذج لمحاكاة السفن بقاعة مركز المحاكاة، تلاها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة