"التعليم العالى": إضافة 7 كليات جديدة للتنسيق هذا العامسفير مصر ببيروت: الجسر الجوى المصرى لتقديم المساعدات للبنان مستمر حتى 26 أغسطسسفير مصر بالسودان:ربط كهربائى بين البلدين يصل 300 ميجا وات بداية العام المقبلمحافظ القاهرة: جرى تسكين الأسر المتضررة من انهيار عقار قصر النيل بعد ساعتين فقطاستشارى مخ وأعصاب: كورونا لا يؤثر على الرئة فقط ولكن على المخ وقد يسبب جلطاتمتحدث التعليم العالى: مشروع قومى قريبًا لإنشاء المجلس الصحى المصرىعودة الحياه لطبيعتها.. وزير الرياضة يعلق على أزمة مباراة المصري والاسماعيليدوري الأبطال .. ليون يهز شباك مانشستر سيتي بالهدف الأولالزمالك يكشف حجم إصابة محمد حسن عقب الخروج من لقاء المقاصة75 دقيقة.. الزمالك يعجز عن التهديف والمقاصة يستمر في التكتل الدفاعيليون يحرج كتيبة مانشستر سيتي ويتقدم في الشوط الأول بهدف دون ردحارس المقاصة يحرم الزمالك من تسجيل هدف التقدمفي الوقت الإضافي.. حسام أشرف يسجل هدف الفوز للزمالك في مرمى المقاصة.. فيديوشاهد.. ملخص مباراة الزمالك ومصر للمقاصة وهدف الفوز في الـ +90+90.. الزمالك يفوز على المقاصة بهدف دون رد في لقاء بطله الـ VAR.. فيديوفوز قاتل.. تعليق قاسٍ من خالد الغندور على فوز الزمالك| شاهدإزاى تستفيد من قرض وزارة الزراعة لمشروع "البتلو" بفائدة 5%.. إنفوجرافإسرائيل تدين رفض الأمم المتحدة تمديد حظر الأسلحة على إيرانمحمد رحيم مشيدًا بألبوم حميد الشاعري: الجمال والروعه والابداعمحمد حسن أوكا يكشف تفاصيل أولى تجاربه السينمائية

مش كل حاجة تصدقها.. فتاة تخدع معجبيها بصور عطلة مزيفة فى بالى.. اعرف السبب

   -  

يتعرض كثير من الناس للخداع بسبب تدوينات وصور وفيديوهات زائفة تنتشر عبر الإنترنت ومنصات السوشيال ميديا المختلفة، فيمكن على سبيل المثال لشخص أن يلتقط صورة لنفسه من داخل غرفته فى المنزل مع خلفية مثبتة على الحائط تبدو حقيقة لبركان ويدعى أنه فى نزهة رائعة بإندونيسيا، ويكون هذا من أجل جمع مزيد من المعجبين والمتابعين عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعى، وتحقيق أرباحًا مادية نتيجة للتفاعل المتزايد مع هذه الحسابات.

لذا يجب على المرء ألا يصدق كل شيء يشاهده عبر الإنترنت، وقد أثبتت مؤثرة شهيرة على "يوتيوب" هذا الأمر مجدداً، حيث قامت المؤثرة ناتاليا تيلور، بنشر سلسلة من الصور التى تُبيّن أنها سافرت إلى مكان بعيد وفريد من نوعه على حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وفى إحدى الصور، كانت تيلور تسترخى فى حوض استحمام فاخر، بينما ظهرت فى صورة أخرى وهى تجلس أمام مرآة، وثالثة كانت تتحدث فيها على الهاتف.

وخلال منشوراتها عبر حسابها على إنستجرام، أشارت تيلور إلى أنها موجودة فى بالى، فى إندونيسيا، لكن فى مقطع فيديو نشرته لاحقاً على "يوتيوب"، كشفت تيلور، أنها التقطت الصور فى متجر شهير للأثاث، وأن جميع صورها على "إنستجرام"، كانت مجرد وهم، وأنها تعمدت فعل هذا الأمر.

وفى الفيديو الذى نشرته، قالت تيلور: "فى بعض الأحيان، يرغب الأشخاص أن يكذبوا بشأن من هم فى الواقع"، ثم أضافت: "ليس من الصعب القيام بذلك"، ولم تكتف تيلور بنشر الصور فقط، إذ أنها شاركت مقاطع فيديو لما قالت إنه فى بالى على "إنستجرام" عبر خاصية "ستورى" أيضاً.

وحصلت تيلور على تلك المقاطع من أصدقائها الذين سبق أن قاموا بزيارة بالى بالفعل، بينما وجدت مقاطع أخرى من الإنترنت، وصدق متابعوها الأمر، ويصل عددهم إلى 300 ألف شخص على "إنستجرام".

لكن لاحظ أحد المتابعين أمراً غريباً، وهى بطاقة سعر خاصة بمتجر الأثاث الشهير فى انعكاس المرآة، ولكن، لم يمنع ذلك الأمر صور تيلور من الحصول على إعجاب عشرات الآلاف من الأشخاص، ولاحقًا، شرحت تيلور أن بالى كانت المكان المثالى من أجل تزييف رحلة والكذب على متابعيها، ولكنها لم تكن تهدف إلى خداعهم، بل أرادت توضيح أمر ما.

وقالت تيلور، فى حديثها مع شبكة "CNN"، أصبح من السهل أن تصبح أى شخص ترغب به اليوم أكثر من أى وقت مضى، وهذا رائع.. ولكن مع قوة كبيرة، تأتى مسؤولية كبيرة"، وأضافت: "كما نعلم، لا يتمتع الجميع بالشفافية على الإنترنت"، وأرادت تيلور أن تُذكّر الأشخاص بطريقة ممتعة ألا يأخذوا وسائل التواصل الاجتماعى على محمل الجدّية، وقالت: "لا تصدق كل ما تراه على الإنترنت".

الفتاة
تيلور
خدعة السوشيال ميديا
ناتاليا  .
ناتاليا تيلور تخدع السوشيال ميديا
ناتاليا تيلور
ناتاليا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة