أغنياء الحرب.. اعرف ما يقوله الدين عن التجار الجشعين فى زمن كورونا؟اللصوص يستفيدون من كورونا.. زوجان يسرقان أحجارا كريمة من كاتدرائية نوتردامهل إنشاء شركة لتوزيع الكتب العربية طوق النجاة لصناعة النشر فى زمن كورونا؟كلنا فى لوحات إدوارد هوبر المصورة للعزلة والوحدة.. قولنا إنت فى أى لوحة؟مطروح تغلق الشواطئ وتوجه بمنع أية تجمعات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.. صورنيابة دمياط تقرر حبس أمين مخزن مستلزمات طبية ومراقب بمديرية الصحة 4 أيامصور.. الحماية المدنية بدمياط تطهر وتعقم 5 مناطق بمختلف أنحاء المحافظةشاهد.. تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بقرى مركز الشهداء فى المنوفيةفض سوقى "القشيش ونوى" بشبين القناطر لمواجهة كورونا.. صورأخبار المحافظات.. تعافى وخروج 49 مصاباً بـ"كورونا" من مستشفى إسنا بالأقصرإصلاح الجرارات الزراعية بمجلس المدينة نخل بوسط سيناء خدمة للمواطنين .. صورمحافظ المنيا يوجه بتطهير وتعقيم محطة السكة الحديد ورفع الاشغالاتحملات نظافة ومتابعة تطبيق قرار الإغلاق والحظر والإلتزام بالتسعيرة بأبوكبير بالشرقيةصحة الأقصر : تشغيل المنشآت الطبية الخاصة طوال الأسبوع والالتزام بحظر التجولصور..خلوالشوارع من المارة استجابه لحظر الجمعة والسبتالحكومة تقرر السماح لانتقال حركة البضائع والأدوية خلال الحظرالعيادات الخاصة مسموح لها العمل يومى الجمعة والسبت مع التقيد بحظر التجوالوزير الصناعة: حصر المصانع بنظام الورديات للعمل بكامل طاقتهاالوطنية للصحافة: توافر مستلزمات إنتاج الصحف القومية لمدة 6 أشهرالسويدى : اتحاد الصناعات يسهم ب 5 مليون جنية لمواجهة فيروس كرونا

مهرجان البحر الأحمر السينمائى يرمم فيلم يوسف شاهين "الاختيار"

-  
قامت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائى بترميم فيلم المخرج المصري يوسف شاهين "الاختيار"، لعرضه في الدورة الافتتاحية للمهرجان ضمن برنامج العروض الكلاسيكية.

يعد الفيلم من روائع السينما العربية، وهو عن قصة للأديب الحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ، يسلط الفيلم الضوء على الحياة العامة من خلال الواقع الشخصي، ويقدّم تحليلاً عميقاً للنفس البشرية عبر جريمة قتل غامضة، كاشفاً النقاب عن خفايا المجتمع المصري إبّان حرب يونيو 1967.

الفيلم بطولة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، والممثل عزت العلايلي، إلى جانب نجوم الشاشة هدى سلطان، محمود المليجي، يوسف وهبي، وضيوف الشرف مديحة كامل، عبد الرحمن أبو زهرة، وسعد أردش. 

ويأتي ترميم الفيلم عبر علاقة تعاون فريدة بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ووزارة الثقافة المصرية، هذا ويعرض الفيلم بحضور عائلة المخرج الراحل جابي ورمزي وماريان خوري، ضمن باقة من 15 فيلماً كلاسيكياً، عشرة منها تم ترميمها بدعم مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي. 

وفي هذا السياق أكّد مدير المهرجان محمود صبّاغ "انه حدث كبير ان يعرض فيلم ليوسف شاهين على الشاشة الكبيرة في بلادنا؛ نشعر بالفخر ان ترتبط مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بتراث المخرج الراحل عبر ترميمها لأحد أعماله." 

يُذكر أن المؤسسة كانت قد قامت بترميم فيلمين نادرين للفنان والمصوّر السعودي الراحل صفّوح نعماني هما "الحج إلى مكة“ (1963) و"جدة ما بين عامي 1954 و 1968“، كما يعرض المهرجان تسعة من أعمال رائد سينما الواقعية الجديدة خيري بشارة في احتفالية خاصة بمسيرته الفنية و تعرض هذه الأفلام في الدورة الافتتاحية للمهرجان التي تنطلق من 12 إلى 21 مارس المقبل في جدة التاريخية.

WhatsApp Image 2020-02-26 at 2.19.37 PM
WhatsApp Image 2020-02-26 at 2.19.36 PM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة