وزير الشباب: اللاعبون العائدون من أمريكا في رحلات استثنائية سيطبق الحجر الصحي عليهمالنائب محمد مرعي: مسح طبي شامل لأهالي قرية «الهياتم» بسبب «كورونا»دورات تدريبية مكثفة للفرق الطبية على أعمال العناية المركزة في الشرقية«التعليم» تقدم إرشادات الاختبار التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي (تفاصيل)أستاذ علاج الأورام يحذر من «السوشي الصينى»وفقا لكل محافظة.. التعليم تحدد فترات زمنية للاختبار التجريبي لطلاب أولى ثانويمبروك عطية: لابد من التوبة النصوحة حتى يرفع الله بلاء «كورونا»وزير الشباب: الخريطة الرياضية العالمية تغيرت بسبب وباء كوروناشباب بالسمطا في قنا يتطوعون لتهطير القرية ضد «كورونا» بعد مبادرة على «فيس بوك»حجر صحى على العاملين بإدارة التقطير بشركة العامرية لتكرير البترول بسبب حالة كورونامع اقتراب شهر رمضان تعرف على أسعار البلح فى سوق العبور للجملةصاحب مخزن بحوزته 133 ألف جوانتى طبي بالسيدة يعترف: "كنت عايز أبيعها بأسعار زيادة"معلومات عن آخر جلسات محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن إسكندرية الأسبقأسامة عرابي يعلق على ملف تجديد فتحي مع الأهليوكيل اللاعب: أندية القمة في مصر ترغب في ضم أطهر الطاهرشريف فؤاد: الأهلي لديه رغبة في التجديد لفايلرعضو سابق باتحاد الكرة يكشف كواليس قيد السعيد بقائمة بيراميدزفان دايك يختار مركزه إذ لم يكن مدافعا ومهاجم تصعب مراقبتهالأهلي: مبلغ علاج مؤمن زكريا قد يتضاعف مستقبلا.. لن نتوان عن مساعدتهعبد الفتاح يعتذر عن عدم تولي منصب رئاسة لجنة الحكام ويرشح ثنائي لخلافة الغندور

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يرمم رائعة يوسف شاهين "الاختيار"

-  
يوسف شاهين

قامت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بترميم فيلم المخرج المصري يوسف شاهين "الاختيار"، لعرضه في الدورة الافتتاحية للمهرجان ضمن برنامج العروض الكلاسيكية .
يعد الفيلم من روائع السينما العربية، وهو عن قصة للأديب الحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ. يسلط الفيلم الضوء على الحياة العامة من خلال الواقع الشخصي، ويقدّم تحليلاً عميقاً للنفس البشرية عبر جريمة قتل غامضة، كاشفاً النقاب عن خفايا المجتمع المصري إبّان حرب يونيو 1967.
الفيلم بطولة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، والممثل عزت العلايلي، إلى جانب نجوم الشاشة هدى سلطان، محمود المليجي، يوسف وهبي، وضيوف الشرف مديحة كامل، عبد الرحمن أبو زهرة، وسعد أردش.
ويأتي ترميم الفيلم عبر علاقة تعاون فريدة بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ووزارة الثقافة المصرية. هذا ويعرض الفيلم بحضور عائلة المخرج الراحل غابي ورمزي وماريان خوري، ضمن باقة من 15 فيلماً كلاسيكياً، عشرة منها تم ترميمها بدعم مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي.
وفي هذا السياق أكّد مدير المهرجان محمود صبّاغ ”انه حدث كبير أن يعرض فيلم ليوسف شاهين على الشاشة الكبيرة في بلادنا؛ نشعر بالفخر أن ترتبط مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بتراث المخرج الراحل عبر ترميمها لأحد أعماله." يُذكر أن المؤسسة كانت قد قامت بترميم فيلمين نادرين للفنان والمصوّر السعودي الراحل صفّوح نعماني هما ”الحج إلى مكة“ (1963) و"جدة ما بين عامي 1954 و 1968“. كما يعرض المهرجان تسعة من أعمال رائد سينما الواقعية الجديدة خيري بشارة في احتفالية خاصة بمسيرته الفنية. تعرض هذه الأفلام في الدورة الافتتاحية للمهرجان التي تنطلق من 12 إلى 21 مارس المقبل في جدة التاريخية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة