العناق والمصافحة سلوكيات مهددة بالانقراض.. كيف أثر كورنا على المجتمع البشرى؟أسباب الاصابة بـ جرثومة المعدةإيقاف أخذ قراءة عدادات الغاز من داخل المنازل (رابط تسجيل)شقيقة الطبيب الراحل اللواح: ابنته أصيبت بكورونا وانتقلت لمستشفى العزلمصر توجه رسالة لشعوب العالم بإضاءة الهرم الأكبر: «احمي نفسك وخليك في البيت»وزير النقل: السيسي أكد أن أمن المواطن أهم من المالرسالة من وزيرة الهجرة إلى الطلاب المصريين في أوكرانيا: احذروا المضللينمصارع مصري يعلن شفائه من كورونا (تفاصيل كاملة)بنك في مصر يعلن تفاصيل إصابة أحد موظفيه بفيروس كورونا«ولو كانت للدعاء».. دار الإفتاء: المسيرات الجماعية في زمن الوباء حرامالجيش الليبي يسقط إسقاط طائرة تركية مسيرة أقلعت من مطار معيتيقةترامب يعد إيطاليا بإرسال معدات وقائية بقيمة مئة مليون دولارترامب يُقر: نمر بمرحلة صعبة بسبب تفشي كوروناتسجيل أول حالة وفاة في موريتانيا جراء الإصابة بكورونانائب أوروبي: على جونسون طلب مد فترة "بريكست" لتفادي تأثير كوروناالصحة العالمية: تفشي كورونا في أوروبا ربما يقترب من الذروةكوريا الشمالية توجه انتقادا لاذعا لبومبيو لتشجعيه الدول على مواصلة العقوبات ضدها"سنهزم الفيروس وأيام حاسمة".. ترامب يبشر بنهاية كورونا في أمريكانيويورك تحول مستشفياتها إلى مواقع للعناية المركزة لعلاج مصابي كورونا"لن يحتاجوا لغرف عناية".. "فورمولا وان" تطور جهازًا لمواجهة تفشي كورونا (صور)

طلب إحاطة للبرلمان بشأن انتشار أسماك مجهولة المصدر في الأسواق

   -  
رضا البلتاجي عضو مجلس النواب

وجه رضا البلتاجي، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشــأن انتشار أسماك مجهولة المصدر في الأسواق.
وقال النائب: أثارت أسماك مجهولة المصدر ضجة بين المواطنين، خلال الفترة الأخيرة، نظرًا لخطورتها، وتسببها فى وفاة من يتناولها، وبدأت تظهر مرة أخرى فى كثير من أسواق السمك على مستوى الجمهورية.
وأشار النائب، إلى أن باعة ال أسماك يطمسوا ملامحها ويبيعونها على شكل قطع فيليه حتى لا يتمكن المستهلك من معرفتها، خاصة وهي تباع بأسعار رخيصة جدًا لدى الباعة الجائلين ويمكنهم استخراج لحم منها بنسبة معقولة.
وأكد أن السبب وراء انتشارها بهذا الشكل هو قلة ثمنها مقارنة بالأنواع الأخرى ويتم استخراجها من البحر الأحمر والبحر المتوسط وخليج السويس.
وحذر النائب، من أن هذا النوع من ال أسماك يمثل خطرًا كبيرًا على المواطنين، لارتفاع نسبة السم داخل أجزاء مختلفة من جسمها، مما يسبب تناولها حالات تسمم فورى، كما أنها قد تؤدى فى بعض الأحيان إلى الموت المباشر. ودعا البلتاجي، إلى ضرورة تنفيذ آليات الحكومة في تشديد الرقابة على الأسواق لإعدام جميع ال أسماك الموجودة ومنع تداولها نهائيًا ومعاقبة أي شخص يبيع هذه الأنواع، مع إطلاق حملات توعية لتحذير المواطنين من شراء وتناول هذه السمكة الخطيرة في جميع انحاء الجمهورية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة