متعافون من "كورونا" يقدمون نصائح مهمة لتجنب الإصابة بالفيروساليوم.. انتهاء قبول تسجيل العمالة غير المنتظمة لمنحة الـ500 جنيه الأولى.. والصرف الأحدضمن ثمار مبادرة "خلينا سند لبعض".. نرصد مساعدات المشاركين للمصريين العالقين بالخارجالنقل: تشغيل قطارات إضافية وتعديل مواعيد السكة الحديد بدءا من اليوموزير الإسكان: مراقبة ومتابعة جودة مياه الشرب بشكل يومي للتأكد من فاعلية عمليات التنقية والتطهيرمسئولو شركة مياه أسيوط يعقدون اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها | صوروزارة الأوقاف تنتج قناعا واقيا للوجه يحمي من فيروس كورونا | صوروزارة الموارد المائية: تطوير الري الحقلي في زمام 7476 فدانا باستثمارات 183 مليونا و739 ألف جنيه | صورجهاز مدينة الشيخ زايد يشن حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء بالمدينة | صورارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 37 حالة بمستشفى العزل في "15 مايو"تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى لبنان ليرتفع العدد إلى 582 حالةمن آلام المسيح إلى آلام كورونا.. إسبان يحافظون على طقوس الفصح فى الحجر المنزلىارتفاع أعداد الوفيات بسبب كورونا فى سويسرا إلى 756 شخصا والإصابات تتخطى 23500«التموين»: حجم السلع المنصرفة على البطاقات التموينية بلغ 36 مليار جنيه خلال عام"مدحت العدل: "طارق حامد أفضل لاعب في آخر 5 سنواتبالصور.. لاميتا فرنجية تستعيد ذكريات اليونان وتوجه سؤالًا لجمهورهاأحمد فهمي يرفض مشاركة محمد رمضان في أعماله لهذا السببهل تسحب منصات البث الرقمي البساط من الفضائيات؟بسبب كورونا.. أستراليا تفرض عقوبات على من يغادرون المنازل في عيد الفصحعاصي الحلاني‬⁩ يقدم حفلا غنائيا لايف مع جمهوره.. اليوم

مبارك مات بـ"رفرفة أذينية".. تعرف على أشهر أمراض الرؤساء

   -  
حسني مبارك

كتبت: أميرة حلمي

"وفاة مبارك"، هكذا استقبل المصريون، خبر رحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر يناهز 92 عامًا، وذلك بعد أن عانى من مضاعفات مرضية خلال الـ24 ساعة قبل الوفاة، إثر إجراء عملية جراحية منذ أكثر من أسبوعين.

وكشف تصريح دفن مبارك الصادر عن مكتب صحة النزهة بالقاهرة، أن مبارك توفي نتيجة قصور مزمن بالكلى، ورفرفة أذينية بالقلب.

والرفرفة الأذينية (AFL) هي عدم انتظام معدل ضربات القلب، حيث تصل من 250 إلى 300 نبضة في الدقيقة. لقراءة المزيد عن المرض اضغط هنــــــــــــــا.

ومبارك الذي لاحقته شائعات الوفاة منذ عام 2004 وعلى مدار 14 عامًا، كان يعاني أيضًا من سرطان في الإثنى عشر؛ وهو نوع نادر من السرطانات لا يحدث إلا لكل واحد في المليون، وفق ما قاله الدكتور ياسر عبد القادر، أستاذ علاج الأورام بكلية طب قصر العيني، الطبيب السابق لمبارك.

وشُفي مبارك تمامًا من الورم بعد استئصاله عام 2011، إلا أنه كان يعاني أيضًا من خشونة في الركبتين، أدت إلى ضعف عضلات ساقيه تسببت في تأثر قدرته على المشي، بحسب تصريح طبيبه لموقع "الكونسلتو" التابع لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام التي تضم أيضًا مواقع "مصراوي - يلّا كورة - شيفت"، والذي أشار إلى أن الرئيس الأسبق كان مصابًا بالرجفان الأذيني؛ وهو عدم انتظام في ضربات القلب بين الحين والآخر.

لم يكن "مبارك" الرئيس الوحيد الذي عانى من أمراض عدِّة، فهناك عدد من رؤساء الدول السابقين عانوا من أمراض جسدية ونفسية، نذكرهم لكم خلال الصفحات التالية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة