هند صبري تدعم صندوق الحياة الثقافية التونسي.. فيديو وصورتعرف على تفاصيل أول عمل مسرحى عن جائحة "كورونا" التى حيرت العالم وغيرتهمن الحجر المنزلى.. Bad Bunny يطلق أغنيته الجديدة En Casita بمشاركة صديقتهنقل المغنية الإنجليزية ماريان فايثفول إلى المستشفى بعد إصابتها بفيروس كورونا3 سلاسل من أبرز الأفلام نرشحها لك فى حجر الكورونا ما بين غموض وأكشنالمشاط: استمرار التنسيق بين مختلف الشركاء لتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة 2030رئيس الوزراء يستعرض تقريرًا حول أثار فيروس "كورونا" على الاقتصاد المصري5 مقترحات برلمانية لتفادي الازدحام قبل مواعيد حظر التجولأول قرار من التموين بشأن الخبز والسلع المدعمة في المناطق المعزولة بسبب "كورونا"برلماني يطالب بإرسال مشروع الموازنة عبر "واتس آب" لدراستهاننفرد بنشر الصورة الإجمالية لمشروع الموازنة العامة قبل مناقشتها بالبرلمان"عمال مصر" يكشف موعد حصر العمالة غير المنتظمة لصرف الـ500 جنيهرغم التحذيرات من "كورونا".. تكدس وازدحام أمام البنوك والبريد في شارع الهرم (صور)مؤشر مصراوي| تحول دفة البؤرة.. وقفزات في أعداد وفيات كورونا حول العالموزير النقل يوجّه بالدفع بقطارات إضافية لمواجهة الكثافاتإصابة 600 جندى من الجيش الفرنسى بفيروس كورونا.. فيديوهيئة الإسعاف: 88% من مصابي كورنا حالتهم مستقرة.. ومعظم البلاغات من القاهرة.. فيديوالبرلمان يكشف أسباب اللجوء لقرار تحويل مخالفات البناء إلى المحكمة العسكرية | فيديووزارة الكهرباء تلغي نظام الممارسة وتستبدله بالعدادات الكودية .. تفاصيلخبير: معدل نمو الاقتصاد المصري الأعلى في المنطقة

"مشروع رواد ٢٠٣٠" يشارك بملتقى الاتحادات الطلابية.. وتدريب ٣٠٠ ألف طالب بالإعدادية| صور

-  
مشروع رواد "2030"

شارك مشروع رواد 2030 التابع ل وزارة التخطيط و اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية.aspx'> التنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية بفعاليات ملتقى الاتحادات الطلابية تحت عنوان "طاقات طلابية للمستقبل" والذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية.
وأوضحت د.غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 أن الدولة لديها توجه موحد بأن تكون مصر بحلول عام ٢٠٣٠ إحدي أفضل الدول علي مستوي العالم لذا فإن الحكومة تعمل في كل الاتجاهات لتحسين أوضاع الدولة في المجالات كافة وكذا المجالات ذات الأولوية في رؤية مصر ٢٠٣٠ ومنها رفع كفاءة العاملين بالجهاز الاداري للدولة.
وأكدت أنه كان ضروريًا إنشاء مشروع رواد ٢٠٣٠ لتشجيع الشباب لخلق مشروعاتهم الخاصة ودعم الأفكار المبتكرة لديهم والقادرة علي إيجاد حل للمشاكل المحيطة وتحويل تلك الأفكار لمشروعات.
وأوضحت "خليل" أن أول ما بدأ به مشروع رواد ٢٠٣٠ هو الاهتمام بالنواحي التعليمية حيث تم إطلاق ماجستير مهني لريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج وجامعة القاهرة لتشجيع الشباب والذي تقدم له العديد من الشباب التي تتطابق فيهم الشروط وتم اختيار عدد منهم للتأهل.
وتقدمت بالشكر لوزيرة التخطيط و اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية.aspx'> التنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية على اهتمامها بالشباب ودعمهم، موضحة أنها طلبت توفير برنامج أخر يستوعب الشباب الذين لم يتأهلوا للماجستير المهني ويكون موازيا له لافتة إلي أنه بالفعل تم إنشاء برنامج بالجامعة الأمريكية وتقدم له ٣٢ ألفا من الشباب تم اختيار ٥ دفعات منها إلي جانب إطلاق دبلومة جديدة مع الجامعة الأمريكية ودبلومة أخري في الجامعة الألمانية. وأشارت إلي استمرار مشروع رواد ٢٠٣٠ في البحث عن مؤسسات مرموقة تستفيد من الطاقات الابداعية لدي الشباب المصري وتساعدهم علي تحويل أفكارهم لمشروعات تخدم الدولة وتفيد اقتصاد .aspx'> اقتصاد ها. وأكدت "خليل" أهمية المشروعات الصغيرة وذلك لدورها في إدارة عجلة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد في أي دوله لافتة إلي الحاجة إلي تلك المشروعات والأفكار المبتكرة، مضيفة أن الشباب المصري لديهم العديد من الأفكار المبتكرة والطاقات الايجابية التي لابد من الاستفادة بها. وعن حاضنات الأعمال، أوضحت أن المشروع توسع في إنشاء تلك الحاضنات في الجامعات مشيرة إلي جامعة اسكندرية باعتبارها من أولي الجامعات التي تم التوقيع معها حيث حاضنة الذكاء الاصطناعي والتي تعد أول حاضنة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا موجهة للشباب من داخل جامعة ولها فرع آخر في جامعة عين شمس. وأضافت أنه تم إنشاء حاضنة أعمال في مجال السياحة إلي جانب الحاضنات العامة في جامعات متعددة موضحة أن الفكرة الرئيسة تعتمد علي المشاركة بين الحكومة والشباب لتحديد التحديات والمعوقات التي تواجه مجال ما ووضع الأفكار التي تساعد علي حلها متابعة أن المشروع استطاع عقد شراكات مع الجامعات والجهات المختلفة. ولفتت إلى حملات التوعية التي قام بها المشروع في المدارس للتعريف بماهية ريادة الأعمال وتشجيع الطلاب على أن يصبحوا رواد أعمال مشيرة إلي حملة ابدأ مستقبلك علي مستوي المدارس، موضحة أن قطار رواد مر علي جميع أنحاء الجمهورية حيث تم تدريب أكثر من ٣٠٠ الف طالب في المرحلة الإعدادية كما تم تدريب أكثر من ١٠٠٠ مدرس لاستدامة المشروع حتي يصبح المدرسون هم حجر الأساس الذي يعلم الأجيال القادمة. وتابعت أنه بعد تولي وزارة التخطيط لملف اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية.aspx'> التنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية أصبحت ريادة الأعمال أحد اختصاصات الوزارة وذلك باعتبارها مساهمًا قويًا في اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية.aspx'> التنمية ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية مضيفه أن ريادة الأعمال استطاعت تحقيق نجاحات في كل دول العالم حيث استطاعت العديد من الدول النهوض ب اقتصاد .aspx'> اقتصاد هم وتحقيق طفرة كبيرة جداً من خلال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأكدت خليل أهمية توحيد نهج ريادة الأعمال حيث إن كل الأطراف التي تعمل علي ريادة الأعمال تنتهج الطريق نفسه. وشارك بالملتقي ٢٧٠طالبًا وطالبة من ٢٦ جامعة حكومية وطلاب المعاهد بوزارة التعليم العالي وفريق من الاتحاد العام للطلبة الأفارقة.

جانب من الملتقى
جانب من الحضور
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة