حظر تجول كامل.. محاولات لوقف انتشار "كورونا" في إسرائيل خلال عطلة الفصحلأول مرة.. الصين تعلن عدم تسجيل أي وفيات جديدة بـ"كورونا"خليك فى البيت.. متحف الفنون الجميلة يعرض لوحة العائلة لجاذبية سرى«العليا للوفد» تنفى علمها بمشروع قانون تبرع المواطنينورق العنب.. 7 أسماء أخرى لطبق المحشى الشهير فى الوطن العربى؟احترس.. 10 حالات تفقدك الجنسية المصريةتعرف على الدور القانونى لـ"دائرة توحيد المبادئ" بمجلس الدولةلحين عودة الصالات السينمائية لاستقبال الجمهور.. المنصات الرقمية «إنعاش» مؤقت لصناعة السينماسمر مرسي تواصل تصوير «ونحب تانى ليه»شاهد.. نائب محافظ بني سويف يتابع تطبيق قرارات مجلس الوزراء في بباأحمد صيام بديل سيد رجب فى "جمع سالم" مع زينةتقديم موعد عرض مسلسل Blindspot لـ أبريل 30 الجارى بسبب كورونامتحدث الرئاسة يوضح آليات صرف منحة العمالة المتضررة.. فيديوقبل كورونا.. خبير: خطوات الإصلاح أعدت الاقتصاد المصري لتحمل الصدمات.. فيديوخالد النبوي يروي لأول مرة كواليس تصوير مسلسل ممالك النار.. فيديومحافظ دمياط تكشف سبب إقالة مدير مستشفى الصدر.. فيديوجامعة القاهرة: توصلنا لتصور علمي لعقارين يمكن استخدامها في علاج كورونارئيس جامعة أسيوط يعلن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا.. واتخاذ هذا القرار العاجل.. فيديوتفاصيل أول حفل زفاف مصري "أونلاين".. القاعة "فيسبوك" والتهنئة بالفيديو.. شاهدرجعنا للحياة من تاني.. رب الأسرة المتعافية من كورونا يسرد رحلتهم مع الجائحة.. فيديو

الذهب يرتفع مع تسبب تحذير أمريكى فى تنامى المخاوف من كورونا

-  

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بعد انخفاض كبير سجلته فى الجلسة السابقة، فى الوقت الذى حذرت فيه الولايات المتحدة من حتمية حدوث وباء مما دفع المستثمرين إلى اللجوء للأصول التى تُعتبر ملاذا آمنا.

وارتفع الذهب فى التعاملات الفورية 0.5% إلى 1643.93 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0627 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض 1.9% فى الجلسة السابقة. ويوم الاثنين، لامست الأسعار أعلى مستوياتها فى أكثر من سبع سنوات عند 1688.66 دولار.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1646 دولارا.

وقال كايل رودا من آي.جى ماركتس "الناس قلقون من انتشار الفيروس فى أنحاء العالم وأنه سيصبح وباء... ربما أسوأ سيناريو للاقتصاد العالمى بدأ فى الحدوث وهذا يُبقى على... طلب الذهب إذ أن الجميع قلقون من أن الفيروس يقود إلى انخفاض العوائد".

ودعت الولايات المتحدة مواطنيها أمس الثلاثاء إلى بدء التأهب لانتشار فيروس كورونا فى البلاد مع تصاعد تفشيه فى إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

ومن المرجح أن تتجاوز تأثيرات التفشى الصين إذ من المتوقع أن تسجل معظم الاقتصادات الكبرى فى المنطقة تباطؤا كبيرا أو تتوقف عن النمو أو تنكمش فى الربع الحالى وفقا لما خلصت إليه استطلاعات للرأى أجرتها رويترز.

وانخفضت الأسهم الآسيوية فى الوقت الذى قادت فيه المخاوف بشأن الفيروس انخفاضا آخر فى وول ستريت ودفعت العوائد على سندات الخزانة الأمريكية إلى مستويات قياسية متدنية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربح البلاديوم 0.9 % إلى 2723.15 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.7 % إلى 932.63 دولار بعد أن لامس أدنى مستوياته فى شهرين أمس الثلاثاء.

وارتفعت الفضة 0.5 % إلى 18.08 دولار للأوقية، بعد أن تراجعت 4.1 % فى الجلسة السابقة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة