شكاوى من ضعف الإنترنت الأرضي.. والمصرية للاتصالات: 6 ملايين مستخدم يدخلون في نفس الوقت"مستقبل وطن" بالسويس يوزع مواد غذائية بالمجان على الأسر الأكثر احتياجاضبط 15 مواطنا اخترقوا قرار حظر التجوال في شوارع كوم أمبوالعثور على جثة فتاة بمدخل عقار في منطقة الزراعة بكفر الشيخ.. والأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات الحادثخليك في البيت – ناجي ولعبة الـ8 أسئلة.. حظ حمدي نوح وهدف الخطيب التاريخيالإسماعيلى «يوبخ» مجدى بعد أزمة الكورونا.. ومجلس الإدارة يصرف جزءًا من المستحقاتالزمالك يجدد مخاطبته لوزارة الرياضة بسبب مستحقاته لدى اتحاد الكرةالعشرى يقرر تصعيد خمسة ناشئين.. ويوصى بإنهاء إعارة «جريندو» من الحدودعبد المحسن سلامة: إعلانات الصحف انخفضت بنسبة 75% بسبب أزمة كورونامصر للطيران تسير رحلتين استثنائيتين لوشنطن لاجلاء مواطنين أمريكان الأربعاء والجمعة القادمينأمين المستشفيات الجامعية: أطباء "العزل" يرفضون ترك أماكنهم بعد انتهاء الفترةنقيب التمريض: قرار الرئيس بزيادة بدل المهن الطبية يعكس تقديره للفرق الطبيةعلي معلول يقرر البقاء في مصر بسبب فيروس كوروناميدو: "هناك كثير من المدربين والإعلامين حملو الشنط للوصول لغايتهم"طارق يحيي لعصام الحضري: الزمالك صاحب فضل عليكمحمد الأسيوطي يؤسس نادي لافينا اف سيمصطفى فتحي: المنصورة رفضني 3 مرات ومحمد صبري سبب انضمامي للزمالكمصطفى فتحي: المنصورة رفضني 3 مرات ومحمد صبري سبب انضمامي للزمالكمصطفى فتحي: الإصابات مثّلت أسوأ لحظاتي في الملاعبتشيلسي يستهدف الكرواتي مودريتش

شاهد.. هكذا يتدرب الصينيون على التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا

   -  

أجرى فريق خاص تابع للسلطات الصينية، تدريبات احترازية لكيفية التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا، حيث وقف الفريق في أحدى نقاط التفتيش بمقاطعة هينان الصينية لإجراء هذا التدريب والذى يظهر فيه أحد المواطنين وهو يركب سيارته ليطلب منه أحد رجال الفريق التوقف من أجل الكشف عن درجة الحرارة الخاصة به.

ويوضح التدريب كيفية التعامل مع الحالة المشتبه بها الإصابة بفيروس كورونا، حال رفضه النزول حيث يتم وضع أسلاك شائكة أمام سيارته لمنعه من الهرب، وعلى الفور يتم التواجه إليه وإجباره على النزول من السيارة وعلى الفور يتم تعقيم المكان بالكامل ويتولى أحد الأشخاص نقل السيارة من أجل إجراء التعقيم الكامل عليها، وعدم تعطيل حركة السير أمام نقطة التفتيش.

وفيما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم الثلاثاء، أنها تلقت تقارير عن 508 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) و71 حالة وفاة جديدة أمس، ما رفع إجمالى حالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء البلاد إلى 77779 حالة والوفيات إلى 2666 بنهاية أمس، وذكرت اللجنة - فى تقريرها اليومى - أن مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس بوسط الصين) سجلت 499 حالة إصابة مؤكدة جديدة و68 حالة وفاة من إجمالي الرقم سالف الذكر، وأن باقي مناطق الصين سجلت 9 حالات إصابة مؤكدة فقط ليكون أول رقم فردي لحالات الإصابة المؤكدة يتم تسجيله منذ التفشي، و3 حالات وفيات بواقع حالتين في مقاطعة شاندونغ وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ.

وأضافت اللجنة أنه تم تسجيل 530 حالة جديدة مشتبه بها أمس، فيما خرج 2589 شخصا من المستشفيات أمس بعد شفائهم، ليصل إجمالي من غادروا المستشفى بعد تعافيهم إلى 27323 شخصا، وأوضحت أنه تم تتبع 641742 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع مرضى مصابين، ما يزال 87902 منهم تحت الملاحظة الطبية.

يأتى هذا فيما تَبَنّت اللجنة الدائمة للجمعية الوطنية الشعبية فى الصين ، "البرلمان الصينى"، خلال جلسة أعلى هيئة تشريعية في البلا، قرارًا يحظر تمامًا الاتجار في الحيوانات البرية ومنع استهلاكها؛ بهدف "حماية حياة الناس وصحتهم"، وتم تبنى القرار، وتهدف هذه الخطوة إلى حماية السلامة البيولوجية والبيئية، ومنع مخاطر الصحة العامة الرئيسية بشكل فعال"؛ مشيرة إلى أن "القرار يسرى فى يوم إصداره".

وقال علماء من المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها: إن الاختبارات أثبتت أن البشر قد التقطوا الفيروس من حيوانات تُباع في سوق هونان للمأكولات البحرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة