فيديو ..مرعب يظهر كيف يمكن للسعال أن ينشر سحابة من فيروس كوروناتحذيرات من فك عمليات الإغلاق بأوروبا بعد تسجيلها نصف إصابات كورونا العالميةأمريكا تسعى لطرح اختبار الأجسام المضادة خلال 10 أيام لإعادة الأمريكيين للعملCDC تسحب إرشادات الجرعات الخاصة بدواء "هيدروكسى كلوروكوين "من موقعها على الإنترنتاستثناء مغنيين في ألبانيا من حظر التجوال لإحياء حفلات موسيقية في الميادينالفنانون والمشاهير على «تيك توك».. «سلوك قطيع» أم «إثبات وجود»؟ (تقرير)«هنري كيسنجر» يتنبأ بفوضى سياسية واقتصادية لأجيال بعد كورونا638 وفاة جديدة بكورونا وحصيلة الإصابات تتجاوز الـ150 ألفًا في إسبانياالسعودية: وقف إطلاق النار في اليمن بغية مكافحة كورونا وعقد اجتماع بين أطراف النزاعالجامعة العربية: إسرائيل تستغل الإنشغال العالمي بمواجهة «كورونا» لمواصلة عدوانهاروسيا: أكثر من مليون اختبار لفيروس كورونارويس: بايرن طلبني لكن قلبي في دورتموند.. وأنصح سانشو بالبقاء معناردا على سؤال في الجول.. ١٩ معلومة رائعة قد لا تعرفها وبعضها قد يبهركرئيس سامبدوريا: يجب إنهاء الموسم فورا.. كيف نلعب في ملاعب صامتة؟إنجى على تنضم لـ"تيك توك" على طريقة سعاد حسنى فى "صغيرة على الحب"وفاة عادل رشدى نجل الفنان الراحل محمد رشدى بعد صراع 5 سنوات مع المرضمن زهق الحظر.. رامى جمال يصور أغنية "مش ملاحظ حاجة" مع زوجته فى المنزلكل ما يجب أن تعرفه عن الراحل عادل نجل المطرب محمد رشدىفيديو.. بروس ويليز يحلق شعر ابنته خلال تواجدها بالحجر المنزلىأزارو يستعيد ذكرياته مع أحمد فتحى

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية.. أبرزها القرفة والكمون

   -  
فترة الحمل تعد من أصعب الفترات التي تمر بها النساء، نتيجة للتغيرات التي تطرق على حياتها وجسمها وصولا إلى الولادة، التي يقوم بتحديدها الطبيب سواء كانت ولادة طبيعية أو قيصرية، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أفضل المشروبات التي تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية وذلك وفقا لموقع "healthline". 

أكد التقرير، أن تناول الحامل لمشروب أوراق التوت يساعد في تسهيل الولادة الطبيعة، حيث أنه يساعد علي تحفيز الرحم، وتقوية عضلات البطن، وسهولة فتح الرحم لإخراج الطفل منه، كما أن هذا المشروب يعد مفيدًا نتيجة لما يحتويه من عناصر غذائية تحتاجها الأم والجنين خلال فترة انتظار الولادة.


أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول عصير الأناناس الطازج للمرأة قبل الولادة يساعد في سهول الولادة الطبيعية، نظرا لاحتوائه على أنزيم البرومالين الذي يعمل على تفكيك الأنسجة المحيطة بالجنين، وتسهل عملية الولادة.

وأشار التقرير، أن تناول زيت الخروع يعد من الأمور القديمة التي تسعى النساء قديما لتناوله بهدف تسهيل وتحفيز الولادة الطبيعة، وأثبتت الدراسات أن نسبة كبيرة من النساء اللاتي تناولن هذا الزيت شعرن بألم الولادة الطبيعة في أقل من  48 ساعة.

وأكد التقرير، أن تناول مشروب البابونج له دور كبير في تسهيل الولادة الطبيعية، حيث أن يهيء الرحم علي الولادة، وأيضا يسرع من الشعور بألمها وبدء الطلق.


ونصح التقرير النساء الحوامل على تناول مشروب المريمية الذي يساهم بشكل كبير تحفيز الولادة الطبيعية، نتيجة لكثرة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل زيادة استعداد الرحم للولادة.

أثبتت بعض الدراسات الطبية، أن تناول مشروب الكمون والقرفة له دور كبير في تسهيل الولادة الطبيعية، وخاصة القرفة فهي لها دور كبير في زيادة انقباضات الرحم التي تسهل الولادة الطبيعية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة