ما هو أفضل مكان للتأمل في المنزل؟عُمان تسجل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 210 وحالة وفاةحجر صحي على 50 منطقة في تركيا.. وسفر المواطنين بين الولايات انخفض بنسبة 98.9%محافظ بنى سويف: إصابة أى مواطن بـ"كورونا" ليست وصمة عار لعائلتهأسماء وعناوين المدارس المخصصة لصرف المعاشات بدل مكاتب البريد بالإسماعيليةضبط 84 قطعة سلاح متنوعة وتنفيذ 4050 حكما قضائيا بحملة أمنية فى سوهاجصور.. بدء توافد الأهالى لصرف المعاشات بالخيام المجهزة فى الأقصرإغلاق صيدلية بدون ترخيص وتشميع محلين لمزاولتهما أعمال الصيدلة بسوهاجصحة سوهاج تواصل حملات التوعية بطرق مواجهة فيروس كوروناضبط 37 قضية تموينية منها 1.9 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء فى سوهاجتموين المنوفية يحرر 194محضرا للمخالفين لمواجهة جشع التجارتعرف على مستحقى النفقة من الأقارب.. الأب والأم ينفقان على ابنهما الفقير الأبرزالتعليم العالى تطلق حملة للتبرع للمستشفيات الجامعية ..تخدم 21 مليون مواطننشر الحملات المرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد المخالفينمساعد الوزير للمرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينشائعات وأكاذيب "السوشيال ميديا" تزيح "كذبة إبريل" عن عرشهاس وج .. هل كان الفرنسى إدموند روستان يكتب المسرح الرومانسى؟دراسة حديثة: جبال الألب فى العصور الوسطى تكشف عن مقتل القديس بيكيتاليوم..صرف المعاشات من 34 ملحق لمكاتب البريد بسوهاجبسبب كورونا.. وفاة أسطورة الجاز الأمريكي والاس روني وسيد الخواتم أندرو جاك

زوج يطالب بتخفيض نفقة نجله بعد صدور حكم بإلزامه بأداء 150 جنيها

-  

أقام زوج دعوى قضائية، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالب فيها بتخفيض مبلغ النفقة الشهرى الصادر من ذات المحكمة بإلزامه بأداء 150 جنيه شهرياً، وذلك بعد أن قدم حافظة مستندات ضمت شهادة تفيد بفصله من العمل، بالإضافة إلى أتفاق كتابى موثق بينه وزوجته بتنازلها عن حقوقها الشرعية من متعة وعدة والمؤخر، مقابل مسكن الحضانة والمنقولات وإعفائه من النفقات الشهرية، ومنحه حق رؤية نجله.

وأشار الزوج إلى أن زوجته، ساقت له الاتهامات الكيدية، رغم الاتفاق الودى الذى عقده معها أمام الشهود، مؤكداً على أنها تستغل عدم استطاعته الوفاء بتلك الديون للزج به بالسجن، بعد أن تتهمه بالامتناع عن سدادها مستعينه بشهود زور.

وأكد  س.ع.م، الزوج البالغ من العمر 36 عام، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، نقض زوجته الاتفاق المبرم بينهما،  ورفضها الطلاق بشكل ودى وملاحقته  بقضايا النفقات المتعددة، والتهديد بحبسه دون أخذها فى الأعتبار حالته الصحية، لتقيم فى عام واحد أكثر من 7 دعاوى بالحبس.

وتابع الزوج: "عملت ليلا ونهارا أثناء زواجى منها طوال 14 عاما، من أجل الإنفاق على متطلباتها التى لا تنتهى أبداً، لم أقصر معاها، ووفرت لها حياة كريمة وضيعت كل ما أملكه عليها، حتى شقتى أضطررت للتنازل عنها، خوفاً من تهديدها بحبسي".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقات الصغار تحدد على حسب سعة المنفق، وحال المنفق عليه، والوضع الاقتصادى، على ألا تقل عن حد الكفاية وفق لمفردات مرتب الزوج وإثبات دخوله.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة