«البيئة» تحذر أصحاب الأمراض الصدرية من التواجد في المناطق المكشوفةطلاب الصف الأول الثانوي يتدربون على استخدام منصة الاختبارات الإلكترونية«الصحة» تنشر إرشادات للوقاية من فيروس كورونا.. تعرف عليها | فيديوتعرف على عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط«النقل» تنشر بيانا توضيحيا لحركة تشغيل المترو والسكة الحديد يومي الجمعة والسبت الماضيينعن حياة الشهيد المنسي.. الإعلان الرسمي لمسلسل الاختيار.. شاهدنشرة كورونا الفنية.. إصابة فنانة عالمية.. ومحمد رمضان يحرج الفنانين بسبب تبرعاتهممريهان حسين برفقة أيتن عامر من برنامج هزر فزر.. شاهدإنتي بالنسبالي ميتة.. ريهام سعيد توجه رسالة قاسية لـ ريم البارودياستجابة لتوجيهات الرئيس.. مؤسسة س للإبداع تعلن عن 3 مشاريع فنية أون لاينشبح المجال.. أول ظهور لـ حسن شاكوش فى دراما رمضانربنا هيزيح البلاء والوباء.. عبير منير تطمئن جمهورها بعد انتشار فيروس كورونااحمد العوضي ينشر صورة من مسلسل الاختيار.. شاهدناجية من سجون الحوثي: استهداف المليشيات لنا في تعز لن يخمد ثورتنا ضدهرشدي أباظة يكتب: «حمدين صباحي».. عودة العاطل!"الأطباء" تخاطب رئيس الوزراء بمعاملة المصابين والمتوفين بالعدوى مثل شهداء ومصابي العمليات الحربيةنقابة العلوم الصحية تشكر السيسي على التدخل لإنقاذ العاملين والمرضى بمعهد الأورامالكنيسة الأرثوذكسية تمنع زيارة الأقباط للمدافن خلال عيد القيامةمحمد المرسي: استخدام التكنولوجيا في البرامج الإخبارية يستمر بعد أزمة كوروناويليان يعلنها: التجديد سيكون صعبا مع تشيلسي.. الأمر انتهى

كواليس وفاة مبارك.. وموعد تشيع جنازته (تفاصيل)

   -  
نجوم الكرة المصرية ينعون الرئيس الأسبق حسني مبارك

تشيع في القاهرة، ظهر اليوم الأربعاء، جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بحضور قيادات الدولة المصرية ووفود من عدة دول. ومن المقرر أن تبدأ مراسم الجنازة العسكرية الرسمية عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، ويوارى الجثمان الثرى في الثانية بعد الظهر بمقابر الأسرة في المقطم.

من جهتها ورفعت سلطات مطار القاهرة درجة الاستعداد للحالة القصوى لاستقبال وفود المعزين ومعظمهم من الدول العربية. من جانبه، أكد فريد الديب، محامي مبارك، أن «الرئيس الأسبق توفى في تمام الساعة الحادية عشرة والثلث صباحا وفشلت كل محاولات بقائه على قيد الحياة وصعد إلى بارئه الأعلى».

وقال فريد الديب: «ستقام غدا جنازة عسكرية للرئيس الأسبق بأوامر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذا دليل على أن الرئيس السيسي لديه من الوفاء وحسن تقدير الرجال».

وتابع: «العزاء قد يتأخر إلى يوم الخميس لمنح فرصة للقادمين من الخارج»، مشيرا إلى أن الرئيس الأسبق توفي في الساعة الحادية عشرة والثلث صباح اليوم، بعد فشل كافة محاولات الأطباء في إبقائه على قيد الحياة.

وكانت الحالة الصحية لمبارك تدهورت منذ فترة قريبة، وهو ما أعلنه نجله علاء مبارك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد الحكم بالبراءة له ولأخيه جمال في قضية «التلاعب بالبورصة».

وكانت رئاسة الجمهورية أصدرت بيان نعي مبارك، جاء فيه: «تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية».

وتابعت رئاسة الجمهورية: «وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020». ونعت عدد من الدول العربية مبارك، الذي رحل مبارك بعد 30 عاما قضاها في سدة الحكم، قبل تنحيه في 11 فبراير 2011 بعد احتجاجات شعبية.

وتوفي مبارك، أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عاما، بعد وعكة صحيّة تعرَّض لها مؤخرا ودخل على إثرها إلى المستشفى وأودع غرفة العناية المركزة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة