محمود البزاوى يقترب من نهاية "فرصة ثانية"تامر حسنى: مانقولش زهقنا نُقول الحمد لله إن الوباء ده خلانا نقعد فى البيتوفاة الموسيقي آدم شليزنجر الحاصل علي جائزة الإيمي بسبب فيروس كوروناالنجم الساحلي: ملتزمون بتسديد قيمة غرامة سليماني كوليبالي للأهليديسابر يكشف سبب رحيله عن تدريب بيراميدزإبراهيم سعيد يوضح سبب مشاكله مع مدربي الاهلي والزمالكخبير لوائح: لا يمكن مد فترة تواجد أحمد فتحي ورمضان صبحي مع الأهلي حال استئناف الدوريخبير لوائح يفجر مفاجأة: من حق الأندية عدم منح اللاعبين رواتبهم حال إلغاء المسابقاتديسابر يكشف حقيقة مفاوضاته مع الزمالك لتولي المهمة الفنيةيوسف بلايلي في طريقه للرحيل عن أهلي جدةمتحدث الأهلي: الخطيب قرر زيادة مخصصات علاج مؤمن زكرياجروس يشكو أهلي جدة للفيفاوقفة رمزية لـ شكر وتأييد جيش مصر الأبيض.. فيديولعنة الله على طاقم الجزيرة.. شباب السعودية يرد على القناة القطرية..فيديوشريف عامر يقدم نصائح هامة للمواطنين بعنوان «إزاي تأمن نفسك وتعقم عربيتك».. فيديو"بيت العائلة المصرية" ينعى "حمدي زقزوق" وزير الأوقاف الأسبقوزير الاتصالات: ‏تخصيص 559 مدرسة ومركز شباب لصرف المعاشاتطه إسماعيل ينتقد فايلر بسبب مشاركة أحمد فتحي.. فيديومدرب منتخب مصر السابق يهاجم نادر شوقي لهذا السبب.. فيديويوسف البلايلي يطلب فسخ عقده مع الأهلي السعودي.. تفاصيل

"الصحة" تكشف عن 7 طرق للحماية من عدوى فيروس كورونا

   -  
وزارة الصحة

حددت وزارة الصحة والسكان 7 طرق هامة للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد فى إطار خطتها لمنع نقل أي عدوى محتملة بين الأشخاص..

1.. تجنب المرضى: تجنب المخالطة اللصيقة مع أى شخص لدية أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا.

2.. نظافة اليدين : نظف اليدين بالماء والصابون من خلال الفرك السريع مدة لا تقل عن 20 ثانية مع استعمال معقم يدين كحلي.

3.. استعمال المناديل: عند السعال أو العطس قم

بتغطية الأنف والفم بمنديل أو بكم الملابس أو بثنى الكوع. 

4.. سلة المهملات: القى المناديل فى سلة مهملات مغلقة.

5.. تجنب الحيوانات: تجنب التعامل مع الحيوانات البرية دون استخدام وسائل الوقاية 

6.. طهى الطعام: قم بطهى اللحوم والبيض جيدا 

7.. اتصل بالخط الساخن 105 للحصول على استفسارات أكثر عن المرض.

كانت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب الوقائى،

 أكدت أن غسيل اليد المعروف بالنصيحة الذهبية يمثل آلية كبيرة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن غسيل اليد بالماء والصابون بشكل دورى وكذلك استعمال معقم الأيدى يمثل حماية كبيرة فى الوقاية من الفيروس المستجد، مؤكدة أن مسألة غسيل اليد ينبغى أن يكون بصفة دورية بعد السعال أول العطس وعند رعاية مريض وكذلك بعد اللعب والعودة من الخارج وقبل تناول الطعام.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن غسيل اليد يجب أن يكون بعد استخدام المراحيض ومع اتساخ الأيدى لأى سبب وبعد التعامل مع الحيوانات وفضلاتها.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة