مدير مركوريا: منتجو النفط الصخرى الأمريكى يبيعونه بالمجانموجز الاقتصاد: البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للتحديث 11 مساءرويترز: ترامب لن يطلب من الشركات الأمريكية خفض إنتاج النفطإدوارد ينتهي من تصوير دوره في مسلسل فرصة ثانيةيعرض في رمضان.. أحمد الشامي محاميا في مسلسل فرصة تانيةحمزة العيلي يناشد الفنانين بالتبرع للأيتامخليك فى البيت..رامى صبرى : غنيت دنا خاصمت الشوارع فى ساعة استجابةشاهد.. أحدث ظهور لـ سارة ابنة الفنان الراحل نور الشريفتعقيم لوكيشن "القمر آخر الدنيا" لمواجهة الكورونامحمد رمضان يدخل تريند يوتيوب.. فيديوفي عيد ميلادها .. تعرف على أزمة زوجة أحمد الفيشاوي ومحمد رمضانالبابا تواضروس يعزي أسقف ملوي في وفاة القمص إسحق ثابت4 محافظات بالأخص .. الصحة تناشد المواطنين بالعزل الذاتي لتجنب مخاطر كوروناالمجلس القومي للطفولة يحبط زواج طفلتين بـ أسيوط والجيزةتقديرا للأطباء.. اجتماع مجلس تحرير "الأهرام" بالبالطو الأبيضظهور العذراء بكنيستها في الزيتون.. ماذا قال المقر البابوي عنها عام 1968المطران عطا الله حنا: الإصابة بفيروس كورونا ليست وصمة عارساعد من أجل منطقتك.. مبادرة لمواجهة فيروس كرونا في عين شمس.. صورمؤسسة مستشفى 25 يناير تتبرع بـ 5 ملايين جنيه لشراء أجهزة تنفس صناعي وتجهيز وحدة رعاية مركزةالتصريح بدفن جثة مريض نفسى ألقى بنفسه من الطابق الثالث بشبرا الخيمة

مجلس الأمن يقر مشروع القرار 2511 الخاص باليمن.. مشروع القرار يشدد على أهمية وحدة اليمن وسيادته.. ومندوب واشنطن: الحوثيون يمارسون العنف والتنكيل ضد الش

   -  

خطوة دولية هامة تلك التي اتخذها مجلس الأمن، بإقرار مشروع القرار 2511 الخاص باليمن، يؤكد على ضرورة إنهاء الأزمة اليمنية ويحفظ وحدتها، في الوقت الذى شددت فيه الولايات المتحدة الأمريكية خلال جلسة مجلس الأمن على ضرورة مواجهة الدعم الإيراني للحوثيين، وتم ضبط مركب يحمل متفجرات كانت في طريقها للحوثيين، وفى هذا السياق أعلن مجلس الأمن إقرار مشروع القرار 2511 الخاص باليمن، والذى يشدد على أهمية وحدة اليمن وسيادته، كما أن مشروع القرار بشأن اليمن أقر في مجلس الأمن رغم امتناع الصين وروسيا.

من جانبه قال جوناثان كوهان مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن، إن الحوثيين يستخدمون أسلحة شبيهة بالأسلحة الإيرانية، موضحة أن إيران انتهكت القرارات الأممية وهربت أسلحة للحوثيين.

وقال مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن، خلال جلسة مجلس الأمن، إن إيران تواصل مد الحوثيين بالأسلحة وهو أمر يقوض السلام في اليمن، موضحا أن الحوثيين يمارسون العنف والتنكيل ضد الشعب اليمني.

وفى سياق متصل أعلنت القوات اليمنية المشتركة فى الساحل الغربى اليمنى، تفكيك حقل ألغام جديد زرعته الميليشيات الحوثية داخل حى سكنى فى الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة غربى اليمن، وقال الإعلام العسكرى للقوات المشتركة، إن الحقل يمتد على نحو 500 متر في حي المسنا القريب من مطاحن البحر الأحمر، موضحا أن فريقا هندسيا باشر تفكيك ونزع الحقل وسط ارتياح واسع من أهالي الحي الذين باتت ألغام الحوثي تشكل كابوسا يقض مضاجعهم.

ولفت البيان إلى أن اكتشاف الحقل وتفكيكه ونزعه جاء ضمن الجهود الحثيثة والدؤوبة لمسح المناطق المحررة وعلى رأسها القرى والأحياء السكنية الأكثر تضررا كحي المسنا الذي لقى العشرات من أهاليه مصرعهم خلال الفترة الماضية معظمهم نساء وأطفال بألغام زرعتها الميليشيات الحوثية داخل الحي وفي المزارع والطرقات العامة والفرعية قبل اندحارها من قبل القوات المشتركة.

قبها كشف قائد قوات خفر السواحل اليمنية في قطاع البحر الأحمر العقيد الركن عبد الجبار الزحزوح، عن تفاصيل إحباط مخطط إرهابي وضبط شحنة جديدة من المواد المهربة زنة 200 طن تستخدم في صناعة المواد المتفجرة كانت في طريقها للميليشيات الحوثية، موضحا أن خفر السواحل ضبطت، مركبا بحريا على متنه سماد اليوريا كان يبحر باتجاه ميناء الحديدة، مشيرا إلى أن التحقيقات مستمرة مع طاقمه – بحسب ما ذكر موقع العربية -

وأشار موقع العربية، إلى أن التحقيقات الأولية مع طاقم المركب وعددهم ثلاثة محتجزين مع المضبوطات لدى خفر السواحل تؤكد أن الشحنة كانت في طريقها للميليشيات، لافتا إلى أن خفر السواحل اشتبهت قبل أيام بمركب بحري، يرافقه زورقان وعند التفتيش تم العثور على 150 دبة بترول سعة 20 لتراً وجهازي اتصالات "ثريا" و8 ماجلان و11 جهاز جوال، وخلال التحقيقات مع طاقمه المحتجز لدى خفر السواحل اتضح أنها مرتبطة بمخطط إرهابى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة