ترشيح عمر جابر لحل أزمة الجبهة اليمني في الزمالكطارق يحيي للحضري: الزمالك صاحب فضل عليكأوناجم يؤدي برنامج تأهيل مكثف في منزله .. وكارتيرون يتابعسوبر كورة.. بعد اقتراب رحيل شريف إكرامى.. ماذا قدم حراس الأهلى بعيدا عن الجزيرة؟الإسماعيلي يستغل فترة التوقف في تطوير الملاعب قبل عودة الدوريمصطفى فتحي: المنصورة رفضني 3 مرات ومحمد صبري سبب انضمامي للزمالكهل اقترب كهربا من العودة للدورى السعودى.. ثلاثة أسباب ترجح ذلك!عودة أميرة بدر إلى «المحور»«فالنتينو» و«اثنين فى الصندوق» خارج حسابات «كورونا»طرح «حواديت قبل النوم» على «يوتيوب»بعد غياب 10 سنوات الشاب مامى: أزمة سجنى عرفتنى المزورين فى حياتى والإعلام الجزائرى وقف إلى جانبىقضاة: عقوبات مروّجى «شائعات كورونا» تطبق على «فيسبوك»استأجر شاليه على البحر لليلة واحدة.. تشريح جثة شاب عثر عليه مشنوقا بالإسكندريةاستنشقتا «حبوب غلة».. تسمم طفلتين في البحيرة«بوابة الأهرام» توضح ماهية العلاوات الخمس ومستحقيها من أصحاب المعاشاتمصر تدين بأشد العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين بالستيين على المملكة السعوديةشكاوى من ضعف الإنترنت الأرضي.. والمصرية للاتصالات: 6 ملايين مستخدم يدخلون في نفس الوقت"مستقبل وطن" بالسويس يوزع مواد غذائية بالمجان على الأسر الأكثر احتياجاضبط 15 مواطنا اخترقوا قرار حظر التجوال في شوارع كوم أمبوالعثور على جثة فتاة بمدخل عقار في منطقة الزراعة بكفر الشيخ.. والأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات الحادث

"من مصر" يستعرض محطات من حياة الرئيس الأسبق حسنى مبارك

   -  

استعرض برنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلاميين عمرو خليل وريهام إبراهيم، على فضائية "cbc"، محطات من حياة الرئيس الأسبق حسنى مبارك الذى وافته المنية صباح الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عاماً.

وأشار التقرير إلى أن مبارك اشترك في التخطيط لحرب السادس من أكتوبر عام 1973، وكان قائدا للقوات الجوية التي مهدت الطريق لعبور قناة السويس، وعين نائباً لرئيس الجمهورية، إلى أن جاءت حادثة المنصة، وتولى مبارك السلطة عام1981.

وذكر التقرير أن ثلاثة عقود في الحكم ما تزال محفورة في وجدان مصر، لها ما لها وعليها ما عليها، وهذه السنون في بدايتها كان بها العديد من الأحداث، وفى فبراير 2011 تنحى عن السلطة، ومات مبارك بعد أن توكأ على سنينه التسعين، وتوزعت حياته راوية حاكية عن حقبة من تاريخ مصر لا يمكن إغفالها.

يذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ولد في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن يتنحى في 11 فبراير 2011.

والتحق حسني مبارك بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية في فبراير 1949، والتحق ضابطًا بسلاح المشاة، ثم التحق بالكلية الجوية، ووتخرج فيها وحصل على بكالوريوس علوم الطيران في 12 مارس 1950، وتلقى دراسات عليا بأكاديمية فرونز العسكرية بالاتحاد السوفيتي في 1964.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة