رفض مخطط الحكومة.. سيتي يحرج ليفربول ويعلن حماية موظفيهفي بيان رسمي.. فيرونتينا يعلن تعافي لاعبيه من كورونامصراوي يكشف.. موقف حجازي من بيراميدز والأهليٌإغلاق موانئ السويس أمام حركة الملاحة بسبب العاصفه الترابية وانعدام الرؤيةمبادرة لتعقيم 327 منشأة شبابية بمراكز ومدن الشرقية للوقاية من كورونااستمرار أعمال تطهير ورش المنشآت والمباني بـ «أبوزنيمة» للوقاية من «كورونا»«دي جي» يدور حول المستشفى وأغاني وطنية.. رئيسة قها تخفف عن مرضي كورونا (صور)انتظام صرف المعاشات في 59 منفذًا جديدًا بالشرقيةالمحافظات تواصل إجراءات حصار «كورونا».. استمرار حملات التطهير في بني سويفطلاب أولى ثانوي يبدأون مارثون الامتحانات التجربية لـ«التابلت» وسط «حظر كورونا»«الصحة»: استقبال 477 ألف اتصال عبر الخط الساخن للاستفسار عن كورونا خلال مارسمحافظ أسوان يناشد المواطنين الحد من التجمعاتبعد نجاحه في تصنيع جهاز تنفس صناعي.. ننشر صور وأسماء أعضاء «فريق جامعة طنطا»وزير القوى العاملة يتابع مستحقات ورثة مصرى توفى فى السعوديةالنقض تؤكد على مبدأ قانونى يتعلق بصلاحيات مأمورى الضبط القضائى مع أصحاب الحصانةسفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: نعزز العلاقات مع مصر رغم التباعد الاجتماعىبكفالة 5000 جنيه.. إخلاء سبيل صاحب محل "بلاي ستيشن"التفاح الخشبي وثعبان الثعابين.. إليك أغرب 10 أنواع فواكه حول العالمالقنوات الناقلة لمسلسل البرنس لمحمد رمضانبالفيديو.. البرومو الدعائي والقنوات الناقلة لمسلسل شاهد عيان

كتب ممنوعة.. لماذا حظر "كفاحى" لـ هتلر من التداول فى ألمانيا؟

-  

حظر كتاب السيرة الذاتية للزعيم الألماني النازى أدولف هتلر، من التداول فى ألمانيا، على الرغم من أنه باع ملايين النسخ فى ظل النظام النازى، ولكن تم حظره احترامًا لضحايا المحرقة، ولكن تم مواجهة عملية الحظر من قبل بعض المثقفين وذلك لإعفائه من أى رمز للقوة قد يكون له.

ومن الاقتباس الرئيسى للكتاب الآتى: "نظرًا لطبيعته الخاصة الأصلية، لا يمكن لليهودى أن يمتلك مؤسسة دينية، لأى سبب آخر لأنه يفتقر إلى المثالية بأى شكل من الأشكال، وبالتالى فإن الإيمان بالآخرة غريب تمامًا عنه"

أملى هتلر معظم المجلد الأول من كتابه، أثناء مكوثه في سجن اثر الانقلاب النازي الفاشل الذي قام به لاندسبرج على نائبه رودلف هس. وكان عنوانه الأصلي "أربع سنوات ونصف من الكفاح ضد الأكاذيب والغباء والجبن"، فنصحه ناشر الكتاب، ماكس أمان، بتلخيصه إلى "كفاحي" فقط.

ونشر هذا الكتاب فى مجلدين خلال عامى 1925 و1926، وبيعت منه حوالى 240 ألف نسخة ما بين عامي 1925 و1934، ومع نهاية الحرب العالمية الثانية، كانت قد بيعت أو وُزعت حوالى عشرة ملايين نسخة تقريبا، وحصل المتزوجون حديثًا والجنود على نسخ مجانية من الكتاب.

ومن أقواله في كتاب كفاحى، من يتجنب الطرق الوعرة يقصر عن بلوغ الهدف، صاحب الفكرة يحاول المستحيل ويطالب به، إن كل تطور فى مصلحة الكائنات الحية وضع أُسسه رجل فرد، فكانت بادرته هذه بمثابة إشارة انطلاق للآخرين، ما كان يجمعهم ترك مكانه لما هو مفرقهم، اجعل الكذبة كبيرة وكررها ليصدقها الناس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة