حالة الطقس اليوم.. انخفاض لطيف فى درجات الحرارة والقاهرة تسجل 34.. فيديوارتفاع حصيلة ضحايا السيول فى اليمن إلى 172 شخصاالصحة الفلسطينية: 499 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة خلال 24 ساعةفايزة أبو النجا تدلي بصوتها بانتخابات مجلس الشيوخ في لجنتها بالزمالك | فيديوشباب الضاهر يتحدون كورونا والحر ويتوافدون على لجان الشيوخ للتصويتمدبولي يعقد اجتماع الحكومة اليومإقبال على التصويت داخل لجنة هيئة النقل العام بالأميرية| صورحضور كبير للسيدات للتصويت بانتخابات "الشيوخ" بروض الفرج | فيديو وصورنائب محافظ الجيزة يتفقد لجان انتخابات مجلس الشيوخ بمركز ومدينة البدرشين | صورإقبال من الناخبين للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ بـ"مايو"| صورناخبو مدينة نصر يواصلون التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ لليوم الثاني علي التوالي | فيديو وصوركراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بلجان الزمالك للتصويت بانتخابات الشيوخ | صورإقبال كبير من الناخبين بعين شمس للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ | صورشباب المتطوعين يوزعون «التمور» باللجان الانتخابية في الوادي الجديد‎ (صور)مدبولي يتابع مشروعات التحول الرقمي لمؤسسات التعليم العالي ورقمنة المستشفياتاليوم الثاني.. فتح باب اللجان للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ بالمنياتسجيل 6 حالات إصابة جديدة بكورونا في المنياجامعة بنها: منح العاملين إجازة نصف يوم للمشاركة في انتخابات الشيوخهدوء ملحوظ.. استئناف عملية اقتراع مجلس الشيوخ بـ 727 لجنة انتخابية في الإسكندرية«الزناتي» يحذر من تشويه صورة المعلمين.. ويطالب نائب وزير التعليم بتوضيح تصريحاته

كتب ممنوعة.. لماذا حظر "كفاحى" لـ هتلر من التداول فى ألمانيا؟

-  

حظر كتاب السيرة الذاتية للزعيم الألماني النازى أدولف هتلر، من التداول فى ألمانيا، على الرغم من أنه باع ملايين النسخ فى ظل النظام النازى، ولكن تم حظره احترامًا لضحايا المحرقة، ولكن تم مواجهة عملية الحظر من قبل بعض المثقفين وذلك لإعفائه من أى رمز للقوة قد يكون له.

ومن الاقتباس الرئيسى للكتاب الآتى: "نظرًا لطبيعته الخاصة الأصلية، لا يمكن لليهودى أن يمتلك مؤسسة دينية، لأى سبب آخر لأنه يفتقر إلى المثالية بأى شكل من الأشكال، وبالتالى فإن الإيمان بالآخرة غريب تمامًا عنه"

أملى هتلر معظم المجلد الأول من كتابه، أثناء مكوثه في سجن اثر الانقلاب النازي الفاشل الذي قام به لاندسبرج على نائبه رودلف هس. وكان عنوانه الأصلي "أربع سنوات ونصف من الكفاح ضد الأكاذيب والغباء والجبن"، فنصحه ناشر الكتاب، ماكس أمان، بتلخيصه إلى "كفاحي" فقط.

ونشر هذا الكتاب فى مجلدين خلال عامى 1925 و1926، وبيعت منه حوالى 240 ألف نسخة ما بين عامي 1925 و1934، ومع نهاية الحرب العالمية الثانية، كانت قد بيعت أو وُزعت حوالى عشرة ملايين نسخة تقريبا، وحصل المتزوجون حديثًا والجنود على نسخ مجانية من الكتاب.

ومن أقواله في كتاب كفاحى، من يتجنب الطرق الوعرة يقصر عن بلوغ الهدف، صاحب الفكرة يحاول المستحيل ويطالب به، إن كل تطور فى مصلحة الكائنات الحية وضع أُسسه رجل فرد، فكانت بادرته هذه بمثابة إشارة انطلاق للآخرين، ما كان يجمعهم ترك مكانه لما هو مفرقهم، اجعل الكذبة كبيرة وكررها ليصدقها الناس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة