متابع لدرة: انتي علاج لـ"كورونا".. والأخيرة تتوقع انتهاء الأزمة بعد أسبوعينالليلة.. أصالة تطل على جمهورها بـ"لايف" عبر "إنستجرام"فيديو| كيف تقضي هيفاء وهبي فترة العزل المنزلي؟بالصور- دلال عبد العزيز بـ"كمامة" سوداء في جنازة جورج سيدهمالداخلية: ضبط 571 قضية تموينية وغلق 73 نشاطا تعليميا للحد من انتشار "كورونا"كشف ملابسات واقعة سرقة مشغولات ذهبية من مسكن أحد المواطنين بأسيوط.. وضبط مرتكب الواقعة"أمن القاهرة" ينقل سيدة مسنة لتلقي العلاج بأحد المستشفياتالقبض على المتهمين بالنصب على المواطنين بزعم توفير إعانات مالية لهم"العدل" تعلن استمرار تعليق نظر الدعاوى بالمحاكم لأسبوعين جديدينضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة العيادات والمعامل الطبية بالقاهرة والجيزةالأمير وليام وزوجته كيت يحثان على الاهتمام بالصحة النفسية لمواجهة كوروناالزراعة: استمرار عمل منافذ السلع الغذائية أمام الجمهور حتى الخامسةأخبار مصر.. حد أقصى 10 آلاف جنيه يوميا للسحب والإيداع لفترة مؤقتةالداخلية: غلق 12 ألف مركز تعليمى و213 مقهى وضبط 251 قضية احتكار سلعالقوى العاملة: 1.2 مليون عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآنصور.. وزير النقل يطالب إدارة المترو بتوزيع كمامات طبية مجانًا على الركابرغم تفشى فيروس كورونا 5% زيادة فى الصادرات المصرية.. إنفوجرافهواوي تقدم عصر جديد من رؤية التصوير الفوتوغرافي بإطلاق سلسلةHUAWEI P40 Series الأعلى تطوراً في العالممؤسسة أهل مصر للتنمية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للمساهمة في مواجهة كورونابورصة دبى خضراء بختام تعاملات جلسة بداية الأسبوع..وصعود 34 سهما

دعاوى أمريكية تطالب السودان بـ8.6 مليار دولار

-  
المحكمة العليا الأمريكية - صورة أرشيفية

أبدت المحكمة العليا الأمريكية استعدادها لإصدار حكم على السودان بدفع تعويضات تبلغ 4.3 مليار دولار لمقيمي دعاوى اتهموا فيها الخرطوم بالتواطؤ في هجومي تنظيم «القاعدة» على سفارتى الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا عام 1998، وأسفرا عن مقتل 224 شخصًا، بينهم 12 أمريكيًا وإصابة الآلاف.

واستمع 8 قضاة بالمحكمة لمدة ساعة، الأثنين، للدفوع في دعوى أقامها مصابون وأقارب قتلى في الهجومين، في استئناف لحكم محكمة أمريكية أدنى درجة صدر عام 2017، وحال دون قيام المدعين بتحصيل التعويضات التأديبية التي صدر بها الحكم على السودان.

وأقرّت المحاكم الأمريكية من قبل تعويضات للمتضررين من الهجومين تبلغ 4.3 مليارات دولار، لكن أحد محامى الضحايا وعائلاتهم أكد أن هذه الأموال هي فقط تعويض عن الضرر، وأن القضية أمام المحكمة العليا تطالب برقم مماثل كعقوبة للسودان عن دعمه للإرهاب، وبذلك تصل التعويضات المطلوبة إلى 8 مليارات و600 مليون دولار، وينظر المدعون في دستورية تلك التعويضات بناء على قانون صدر عام 2008، بينما وقع الهجومان على سفارتى واشنطن في كينيا وتنزانيا قبل صدور القانون بـ10 سنوات، ويجب أن تقرر المحكمة العليا إمكانية تطبيق القانون بأثر رجعى، وإن كانت الحكومات الأجنبية محمية من بنود القانون الصادر عام 2008 أم لا؟، وطلبت المحكمة العليا رأى الحكومة الأمريكية في تطبيق هذه القوانين، وقد أدلت إدارة ترامب برأيها القانونى في رسالة للمحكمة العليا، ويقول رأى محامى الدولة إنه من الممكن تطبيق القانون.. وبعد انتهاء المرافعة أمام المحكمة العليا، ينتظر جميع الأطراف قرارها، ويتوقع صدوره مطلع الصيف المقبل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة