جوهر الصقلى يبدأ فى بناء جامع الأزهر .. اعرف تاريخه ×13 معلومةحفل لمدحت صالح ومسرحية ضحكة مصر على قناة وزارة الثقافة بيوتيوب.. غداًالهيئة العامة المصرية للكتاب تعقم مطابعها لمواجهة فيروس كوروناعمال فورد يتطوعون لإنتاج أجهزة تنفس اصطناعي بمصنعها في ميشيجانأعضاء مجلس إدارة دايملر يواجهون كورونا بالتنازل عن جزء من رواتبهممحافظ المنوفية يتفقد عدد من أسر العزل المنزلىمحافظ المنوفية يتفقد مصنع لإنتاج الكمامات ويؤكد استمرار عجلة الإنتاجمحافظ أسيوط يعلن تكثيف أعمال التجميل والنظافة وتطهير المواقف"مسعود" يناقش خطة مواجهة كورونا مع قيادات الطب الوقائى بالشرقيةمحافظ المنوفية يناشد أهالي قرية شرانيس بفض التجمعاتللحد من كورونا.. منع تجمعات المواطنين بقرار من محافظ الإسكندريةمنع إقامة السوق الرئيسي بالفشن للحد من التجمعاتصور.. فض السوق الأسبوعي بشباس الشهداء فى دسوقمحافظة سوهاج: إزالات فورية لـ 20 حالة تعدٍ وإغلاق قاعة أفراح مخالفة للحظرمحافظة سوهاج: إزالات فورية لـ 20 تعد وغلق قاعة أفراح مخالفة للحظرسيد صادق يكشف أسباب اختفاءه عن الساحة الفنية على "المحور"الليلة.. عرض أليس في بلاد العجائب على يووزارة الثقافةبالفيديو.. بعد طرحها بساعات.. شيرين تتخطى الـ230 ألف مشاهدة بأغنية مش قد الهوىبصورة نادرة.. مجدي صبحي يستعيد ذكريات طفولتهمسلسل 11.22.63 بين تغيير الماضي والخضوع للحاضر

الإبراشى ناعيا الرئيس الأسبق مبارك: المصريون تعاملوا مع خبر الوفاة بقيم وتقاليد وطنية راسخة

   -  
وائل الابراشى

نعي الإعلامي وائل الإبراشي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ، الذي وفاته المنية صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال «وائل الإبراشى» خلال برنامج «التاسعة» المذاع على التلفزيون المصري  إن المصريين أظهروا معدنهم في هذه المواقف كما أنهم أكدوا انهم يتعاملون مع هذا خبر وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك وفقا إلى قيم وتقاليد وطنية راسخة وثابتة .

وقد توفي صباح اليوم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ولد الرئيس محمد حسني مبارك في قرية المصيلحة بمحافظة المنوفية في 24 مايو 1928، حيث أمضى قرابة الـ 30 عاما في الحكم.

وعقب انتهاء حسني مبارك من تعليمه الثانوي، التحق بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية، ثم حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية عام 1950 من الكلية الجوية.

وتدرج الرئيس الأسبق حسني مبارك في سلم القيادة العسكرية، فعين عام 1964 قائدًا لإحدى القواعد الجوية، وتلقى دراسات عليا في أكاديمية فرونز العسكرية في الاتحاد السوفيتي السابق، وفي نوفمبر عام 1976 عين مديرا للكلية الجوية ثم رئيسا لأركان حرب القوات الجوية، وهو المنصب الذي ظل يشغله حتى تم تعيينه قائدا للقوات الجوية ونائب وزير الدفاع عام 1972.

واشترك الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في عام 1973 في التخطيط لحرب 6 أكتوبر المجيدة، حيث بدأ الهجوم المصري على القوات الإسرائيلية بغارات جوية مكثفة ساعدت في عبور القوات المصرية لقناة السويس، واقتحام خط بارليف.

وترقى الرئيس الأسبق حسني مبارك في العام التالي من حرب 73 إلى رتبة فريق ثم اختاره الرئيس الراحل أنور السادات نائبا له في عام 1975، وكان له دور رئيس في التفاوض مع إسرائيل للتوصل إلى اتفاقية كامب ديفيد عام 1978 وتوقيع معاهدة السلام عام 1979.

وأصبح الرئيس الأسبق حسني مبارك رئيسا للجمهورية بعد اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات عام 1981، واستمر في الحكم لخمس فترات من عام 1981 حتى تنحيه عن حكم البلاد في 11 فبراير عام 2011.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة