«الأوروبي لإعادة الإعمار»: ندرس استفادة الشركات المصرية والقطاع الخاص من تمويلات البنك لمواجهة «كورونا»الاقتصاد اليوم.. استقرار الدولار و5 مليارات جنيه لترفيق 13 مجمعا صناعيا | فيديو5 تأثيرات تسببها العاصفة الترابية على صحتك.. إزاى تحمى نفسك؟أستراليا: استخدام دواء القمل المكتشف لعلاج كورونا بشكل شخصى قد يؤدى للموتطبيب قلب لـ"إكسترا نيوز": ألمانيا تلعب على عامل الوقت لتخفيض أعداد الإصاباتالسعودية.. تجهيز 11 ألف غرفة فندقية لاستضافة المواطنين العائدين من الخارج14426 إصابة بفيروس كورونا فى كندا والوفيات تصل إلى 258 حالةوزير الصحة السودانى: اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا والإجمالى 12 حالةالصحة العراقية: تسجيل 5 وفيات و83 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةمستشار سابق بالبنك الدولى: شركات عربية خسرت 42 مليار دولار فى أزمة كوروناالصحة الجزائرية: تسجيل 22 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وإجمالى الوفيات 152تعافى 4 أشخاص من فيروس كورونا فى البحرين وإجمالى حالات الشفاء 431تسجيل 525 حالة وفاة بفيروس كورونا بإيطاليا في أقل حصيلة يومية منذ أسبوعينسعد الدين الهلالى: هناك أنواع من العلماء وأريد أن يكون الكل فقهاءأخبار مصر اليوم.. الرئيس السيسي يدير أزمة كورونا ميدانياالسكة الحديد تقرر إعادة تشغيل قطارين نوم خلال فترة الحظر من الخميسالتعليم: 578 ألف طالب أدى امتحان العربى التجريبى اليوم من المنازل إلكترونيااليوم السابع: السيسى يوجه بالكشف الطبى على العاملين بمعهد الأورام والمرضىأيمن نصري يطالب المجتمع الدولي بمساعدة اللاجئين في مواجهة «كورونا»مايا مرسي: «طبيبات وممرضات مصر خط الدفاع الأقوى لمواجهة كورونا»

السفارة المصرية ببلجراد تنظم مائدة مستديرة بعنوان "مصر من خلال عيون الصحفيين الصرب"

   -  
وزارة الخارجية المصرية

نظمت سفارة مصر في بلجراد مائدة مستديرة بعنوان "مدونات الرحلات، صحفة السفر والسياحة.. مصر من خلال عيون الصحفيين الصرب " ضمن سلسلة الفعاليات في إطار المشاركة كدولة شريك في الدورة 42 لمعرض بلجراد الدولي للسياحة.
وشملت قائمة المتحدثين عدداً كبيراً من أبرز الإعلاميين الصرب مقدمين عروض مرئية ومسموعة ومطبوعة عن انطباعاتهم الإيجابية عن لزيارة مصر خلال العامين الماضيين ضمن وفدين إعلاميين بدعم من هيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحر الأحمر.
وعرض المتحدثون لتطور صحافة السفر عن مصر في صربيا بدءاً من أول كاتب رحلات صربي "بافلي ريجيتشكي" في بداية القرن العشرين، ومذكرات أدب الرحلات "لسونيا لاباتانوف" عن أنشطتها مع الأوبرا ال مصر ية في منتصف القرن العشرين، إلى الزيارات الأحدث التي شملت العاصمة الإدارية والمتحف ال مصر ى الكبير، حيث وصف المتحدثون المشروعات العمرانية والثقافية الجديدة بأنها دليل على أن إرادة ال مصر يين لتنفيذ أحلامهم لا تقهر، كما عدد المتحدثون أمثلة طبيعة الشعب ال مصر ى للترحاب بالزائرين، وتنوع المقاصد السياحية الطبيعية والشاطئية والثقافية.
و أدارت الجلسة "ميلينا ميهايليتش" رئيسة تحرير مجلة "ضيف بلجراد بل جست"، بمشاركة "ميليتسا بوسنيتش"، رئيسة مؤسسة بيليانا بوسنيتش وميلينا بوجوفيتش مانيش بإذاعة بلجراد ، وآنا يانكوفيتش ، مدونة القنوات المرئية الاكترونية و"تيودورا ميلكوفيتش" المؤثرة على وسيط الانستجرام، وماركو تاديتش" مدون الرحلات، و"دانييل بافلوفيتش"، الأستاذ بكلية السياحة وإدارة الضيافة بجامعة سينجيدونوم في بلجراد .
وأبرز سفير مصر لدى صربيا " عمرو الجويلي" في كلمته الختامية أهمية دور الإعلام في إبراز عوامل الجذب الفريدة التي تتمتع بها مصر ، داعياً الصحافيين المشاركين لتدوين تلك الخبرات التي قدموها في كتاب باللغة الصرب ية بعنوان " مصر من خلال عيون الصحفيين الصرب " لتقديمه إلى الهيئة ال مصر ية العامة للكتاب متابعة لمشاركتها كضيف شرف في معرض بلجراد الدولى للكتاب في يوليو الماضى.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة