"القوى العاملة" تعلن وفاة مصري في حادث مروري بالسعوديةمستشار المفتي: تحديد الفئات المرخص لها بالإفطار مساء اليومحسين أبوالغيط عميدا لطب بنين الأزهر بالقاهرةطقس الأحد الآن.. 30 صورة ترصد العاصفة الترابية على القاهرة الكبرىخليك في البيت.. الآثار تطلق زيارة افتراضية للدير البحري بسوهاج على الانترنتشيشة وطرب وسط العاصفة.. أسامة المصري "سائق تاكسي يصنع كافتيريته الخاصة على الكورنيش"البرلمان يؤجل مناقشة الموازنة العامة.. وننشر سعر برميل البترول وقيمة الدعم للمواطننقل رئيس حي بولاق الدكرور بسبب شكاوى المواطنين من تدني النظافة ومخالفات المبانيرئيس الوزراء يتابع جهود لجنة الاستغاثات الطبية في مارس الماضيالصحة: 477 ألف اتصال عبر الخط الساخن للاستفسار عن كورونا خلال مارسغياب ربّاعي تايلاند وماليزيا عن اولمبياد طوكيو..تعرف على السببرئيس بيرنلي: سنعلن الإفلاس في أغسطس في هذه الحالةروني ينتقد المطالبات بتخفيض رواتب لاعبي الدوري الإنجليزيهيرفي رينارد: أشعر بالعار بسبب تصريحات الأبطاء الفرنسيينإنتقال ساني إلى بايرن ميونخ مهدد بالفشلتوتنهام هوتسبير يحدد مبلغ الاستغناء عن هاري كينبايرن ميونخ يعود غدًا إلى التدريباتأبو العلا يكشف موفقه من إنتخابات إتحاد الكرةبناء على رغبة الجمهور.."أم كلثوم" أول حفل للأوبرا بتقنية الهولوجرام فى عروض "الثقافة بين ايديك""الثقافة الشعبية" وأشعار شوقي بزيع في فعاليات "الأعلى للثقافة" عبر يوتيوب

أخصائية نفسية لـ"الحقيقة": بعض الأمهات ترى العنف ضد الأطفال حل سريع للمشاكل

   -  

أكدت الدكتورة سهام حسن أخصائية نفسية متخصصة في تعديل سلوك الأطفال، خطورة تعليم الأطفال العنف، وكذلك ضرب أولياء الأمور لأطفالهم، مشيرة إلى أن تربية الأطفال لابد أن تعتمد على التوعية بالأخطاء التي يرتكبها الأطفال، وليس من خلال العقاب وضرب الأبناء  لأن هذا يعلمهم العنف في حل المشكلات متابعة: نحن من نعلم أبنائنا العنف واستخدامه من خلال استخدامنا العنف ضدهم.

وقالت أخصائية نفسية متخصصة في تعديل سلوك الأطفال، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن بعض الأمهات ترى العنف ضد الأطفال هو الحل السريع للمشاكل، موضحة أن ضغط العمل ومهام الأمهات المنزلية وراء العنف ضد الأطفال .

ولفتت أخصائية نفسية متخصصة في تعديل سلوك الأطفال، إلى أن عناد الطفل سلوك مكتسب من المحيط الأسرى وليس فطرى ، موضحة أن استخدام الأذى لتحذير الطفل يعتبر جريمة .

وأشارت أخصائية نفسية متخصصة في تعديل سلوك الأطفال، إلى أن بعض الأباء والأمهات يعلمون أبنائهم استخدام العنف من أجل أن يحصلون على حقهم، ويرون أن استخدام أبنائهم للعنف هو نوع من القوة وفرض الشخصية والسيطرة، موضحة أن هذه الطريقة في التربية تمثل خطرا كبيرا، حيث إنها تجعل الأطفال يؤمنون بالعنف، ولافتة في ذات الوقت إلى أن تربية الأبناء تحتاج إلى هدوء وتعليم قيم الأدب والاحترام فى أخذ الحقوق

وقالت أخصائية نفسية متخصصة في تعديل سلوك الأطفال، إن الأوامر المستمرة تضغط على الطفل ولابد من إتاحة مساحة من الحرية الشخصية، متابعة : علينا احترام غضب الطفل وعدم التقليل منه، حيث إن تربية الطفل ومسئولية الأم والأب وليس الأقارب والأصدقاء ، ولابد للأب والأم من الإشراف على طريقة تعامل أبنائهم مع الآخرين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة