س وج.. كيف تقوى جهازك المناعى للحد من الإصابة بفيروس كورونا؟التموين تبدأ صرف مقررات شهر أبريل من السلع المدعمة لأصحاب البطاقات غدًاإصابة رئيس الطوارئ الصحية فى إسبانيا المسئول عن مواجهة كورونا بالفيروسكيف تحافظ على نشاطك حتى مع الانزلاق الغضروفي؟بعد اليوم الأسوأ.. أميركا تدخل حرب كورونا بـ 3 آلاف وفاةترامب يخطئ في تقدير عدد سكان عاصمة كوريا الجنوبيةكوريا الجنوبية تعتمد التعليم عن بٌعد في العام الدراسي الجديدفيروس كورونا يصيب صناعة الزهور في هولنداتشديد قواعد حظر التجول في اسبانيا بسبب فيروس كورونامقتل 19 شخصا جراء حريق غابات في الصينمسؤول عراقي: تمديد حظر التجوال في العراق يعتمد على الموقف الوبائينيوزيلندا تمدد حالة الطوارىء للتصدي لانتشار فيروس كورونامساعد روحاني: جهود دولية للإفراج عن أرصدتنا في الخارجالصين تدعو إلى رفع العقوبات عن سوريا لتمكينها من مكافحة "كورونا"وزير الأوقاف: الحفاظ على النفس والالتزام بالإجراءات الوقائية "واجب وطني وديني""الوطنية للإعلام": إجراءات إضافية لمواجهة "كورونا" حفاظًا على سلامة العاملينواشنطن تجدد القيود المفروضة على البرنامج النووي الإيرانيسقوط أمطار خفيفة على مناطق بالقاهرة والجيزة (صور)بارد ليلًا ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تكشف طقس الثلاثاء (بالدرجات)"عزل نفسه ذاتيا".. مصادر تكشف تفاصيل جديدة عن الطبيب اللواح

هزم الاغتيالات وقمع موجة إرهاب قوية.. تعليق "نيويورك تايمز" على وفاة مبارك

   -  

قاهرة الاغتيالات، ومحارب شرس للإرهاب، بهذه العبارة علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على وفاة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مشيرة إلى أن رغم تلك الإيجابيات إلا أن عصره انتهى بمواجهة قائمة طويلة من تهم الفساد والتحريض على القتل، في رحلة مع القضاء استمرت لسنوات قبل أن يتم تبرئته.

وفى تقرير لها بعد ساعات من وفاة مبارك، قالت نيويورك تايمز إن الرئيس الأسبق حسنى توفى عن عمر يناهز 91 عاما، حيث قضى معظم سنواته الأخيرة في مستشفى المعادي العسكري في جنوب القاهرة ، تحت حراسة في غرفة تطل على النيل بينما كان يتحدى التهم الموجهة إليه بتهم الفساد والتآمر على القتل.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن مبارك أطلق سراحه في 24 مارس 2017 ، بعد إدانته في قضية واحدة صغيرة نسبيًا ، ونقل بعدها إلى قصره في حي مصر الجديدة.

وألمحت إلى ظهوره في شهر أكتوبر الماضي بمقطع فيديو نادر نُشر على موقع يوتيوب حيث تبادل ذكرياته عن حرب أكتوبر عام 1973 ضد إسرائيل ، عندما قاد القوات الجوية المصرية. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها أمام الكاميرا منذ الإطاحة به خلال اضطرابات عام 2011.

وقالت الصحيفة إن مبارك بدا وكأنه لا يقهر، حيث نجا من محاولات اغتيال متعددة ، واحتفظ بالسلطة لفترة أطول من أي شخص آخر منذ محمد علي باشا ، مؤسس الدولة المصرية الحديثة ، بخلاف ذلك فقد استطاع مبارك أن يقمع بقوة موجة الإرهاب من قبل الجماعات التكفيرية، وبدا أنه يتحدى حتى التقدم في العمر.

وجدد مبارك ولايته عبر الاستفتاء 3 مرات فى 1987، 1993، 1999، ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيس للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005، لكن هذه الانتخابات شهدت هجومًا عنيفًا من جانب المعارضة.

وبعد 2011 قدم مبارك للمحاكمة العلنية بأكثر من تهمة عقب تخليه عن السلطة، لكنه لم يدان إلا فى قضية الاستيلاء على المال فيما عرف وقتها بقضية القصور الرئاسية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة