تعرف على مواعيد عرض المسلسل الوثائقى Last Danceشاهد .. رسائل فيفي عبده للمواطنين لمواجهة فيروس كورونايسرا المسعودى عن مسلسل "27": العمل يهدف لتكريم الجيش الوطنى التونسىأغان وحكايات وأخبار.. حفل "لايف" للمطربة لطيفة غدًا الجمعةآلة الزمن.. شاهد نجوم السينما والدراما فى القرن التاسع عشر ‏هنادى مهنا تكشف عن شخصيتها فى مسلسل " دهب عيرة"أكشن ومغامرة ورعب ودراما عائلية أفلام لا تفوتك مشاهدتهامحمود محي الدين: مصر مستفيدة من الأزمة الاقتصادية الحاليةمحمود محي الدين: أزمة كورونا تدعم قوة اقتصاد شرق آسياتحديد مصير تمديد حظر التجول فى مصر الأسبوع القادم .. فيديومحمود محيي الدين: نحن في قلب العاصفة بسبب فيروس كورونا ونتمنى أن تزول سريعاأحمد موسى: فيروس كورونا ينتقل عن طريق التنفس والكلاممحمود محيي الدين: الوضع الاقتصادي العالمي كان هشا قبل أزمة فيروس كورونامصاب بالكورونا يوجه رسالة هامة للمصريين ..فيديوموعد آخر طائرة مصرية لنقل العالقين من واشنطنوزير التربية والتعليم: سنعلن التفاصيل الكاملة لمشروع البحث الإلكتروني الأحد المقبلوزيرة التضامن الاجتماعي توجه رسالة لأصحاب المعاشات..فيديوبعد كورونا .. أحمد موسى: مصر ستصبح سابع قوة اقتصادية عالميًاأحمد موسى: أنا شغال بكرة ظهرا واللي هينزل من بيته هيتصور وهيطلع على الهواءمرتضى منصور يكشف حقيقة رحيل نجم الزمالك مصطفى محمد.. فيديو

شبكة "CNBC" عن وفاة مبارك: كان حليفاً قوياً لواشطن ومعارض شرس للتطرف

   -  

أبرزت شبكة "سى إن بى سى" الأمريكية وفاة الرئيس الأسبق حسنى مبارك عن عمر يناهز 91 عاما، وقالت إنه كان حليفا للولايات المتحدة ومعارض قوي للتطرف.

وقالت إن مصر حصلت حوالي 1.5 مليار دولار سنويًا كمساعدات أمريكية ، وهو ثاني أعلى مبلغ في أي دولة بعد إسرائيل. بين عامي 1948 و 2011 ، أرسلت الولايات المتحدة مصر حوالي 72 مليار دولار من المساعدات الاقتصادية والعسكرية الثنائية.

وأضافت أنه واصل إلى حد كبير سياسات سلفه أنور السادات ، بما في ذلك الحفاظ على اتفاقات كامب ديفيد والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وولد مبارك في الرابع من مايو 1928 في قرية كفر مصيلحة في محافظة المنوفية، بمنطقة الدلتا شمال القاهرة. وعقب انتهائه من تعليمه الثانوي التحق بالكلية الحربية في مصر وحصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1948 ثم حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية عام 1950 من الكلية الجوية.

وتدرج في سلم القيادة العسكرية فعين عام 1964 قائداً لإحدى القواعد الجوية غرب القاهرة، وتلقى دراسات عليا في أكاديمية "فرونزا" العسكرية في الاتحاد السوفيتي السابق.

والرئيس الأسبق حسنى مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى الحكم خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، عقب اغتياله فى حادث المنصة، حيث ظل رئيسًا للجمهورية لنحو 31 عامًا، حتى تخلى عن الحكم على خلفية الاحتجاجات الشعبية فى يناير 2011، وبذلك يعد هو الأطول بقاءً فى الحكم منذ عهد محمد على.

وكان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أعلن تنحيه عن رئاسة الجمهورية في البلاد، في 11 فبراير 2011، استجابة للاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكمه والتي بدأت في 25 يناير من نفس العام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة