مؤشر مصراوي| 3 دول خليجية تتصدر العرب في إصابات كورونا"هل استخدمت الصين مصل الدرن لعلاج حالات كورونا؟".. أستاذ بجامعة ووهان يُجيبالأزهر تطلق مبادرة لمكافحة انتشار فيروس كورونا بعنوان "أمنك وأمانك في سلامة مكانك"برلماني يطالب بعرض خطة الحكومة للتخلص من النفايات الطبيةتؤثر على الجميع.. ماعت تصدر تقريرا عن تداعيات فيروس كورونا بمصرلحوم فاسدة و74080 زجاجة ديتول.. حملات مكثفة لتموين القاهرة بمختلف الأحياءالحكومة ترد على فيديو يزعم إصدار قرارات جديدة لمواجهة كورونا"هل ينتكس المتعافون من فيروس كورونا؟".. أستاذ بجامعة ووهان يُجيبالقوى العاملة تعلن إصابة 3 مصريين بكورونا في الخارججامعة القاهرة تقر مبدئيا بروتوكولا علاجيا لاستخدامه مع مصابي كوروناالكشف الطبي على بعض المواطنين بمستشفى الشرطة بالعجوزة وصرف الأدوية بالمجان"بتبات بره البيت".. تجديد حبس عامل قتل ابنته في حلوانضبط شخصين بحوزتهما مخدرات في الجيزةللتصدي لـ"كورونا".. مصادرة 10 آلاف لتر كلور و18 ألف قطعة مستلزمات طبيةالأمن العام ينفذ 37 ألف حكم قضائي ويضبط 27 قطعة سلاح ناريللإطلاع.. تأجيل محاكمة هنا شيحة بتهمة التهرب الضريبي لـ22 يونيوتأجيل محاكمة 12 متهمًا بقضية "فض اعتصام النهضة" لـ6 مايوبرشلونة لا يفكر في الاستغناء عن «جريزمان»الإمارات تعلن إقالة الصربي «يوفانوفيتش» من تدريب المنتخب«وليان» يؤكد رحيله عن تشيلسي هذا الصيف

هيئة الإذاعة البريطانية عن وفاة مبارك: قائد عسكرى اختار الالتزام بالسلام

   -  

وصفت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سي، الرئيس الأسبق حسنى مبارك بالقائد العسكرى الذى اختار الانحياز إلى "السلام الدولي"، مشيرة إلى أن وفاته تكتب سطر نهاية في حياة طويلة مليئة بالمحطات التاريخية الهامة.

وتوفى الرئيس الأسبق حسنى مبارك ظهر الثلاثاء بعد سنوات مع المرض، حيث بدأ أصدقاء نجليه علاء وجمال في نشر برقيات عزاء على مواقع التواصل الاجتماعى وعلى الجروبات الخاصة بالعائلة قبل أن تعلن العائلة عن وفاته بشكل رسمي.

وفى تعليقها على نبأ الوفاة، قالت بى بي سي، إن مبارك " كان رجلًا عسكريًا ؛ ولكنه كان شخصا أكد التزام بلاده بالسلام الدولي، وتحت قيادته قامت مصر بدور رائد في محاولة التوسط في صفقة بين إسرائيل والفلسطينيين"، مشيرة إلى أن عقود مبارك الثلاثة في السلطة "انتهت عندما أجبرته اضطرابات شعبية على ترك منصبه".

كما سلطت هيئة الإذاعة البريطانية الضوء على نشأة مبارك العسكرية، حيث ولد في الرابع من مايو 1928 في قرية كفر المصيلحة في محافظة المنوفية، بمنطقة الدلتا شمال القاهرة. وعقب انتهائه من تعليمه الثانوي التحق بالكلية الحربية في مصر وحصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1948 ثم حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية عام 1950 من الكلية الجوية.

وتدرج في سلم القيادة العسكرية فعين عام 1964 قائداً لإحدى القواعد الجوية غرب القاهرة، وتلقى دراسات عليا في أكاديمية "فرونزا" العسكرية في الاتحاد السوفيتي السابق.

والرئيس الأسبق حسنى مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى الحكم خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، عقب اغتياله فى حادث المنصة، حيث ظل رئيسًا للجمهورية لنحو 31 عامًا، حتى تخلى عن الحكم على خلفية الاحتجاجات الشعبية فى يناير 2011، وبذلك يعد هو الأطول بقاءً فى الحكم منذ عهد محمد على.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة