«زي النهارده».. مجزرة «جنين» 3 إبريل 2002«زي النهارده».. مقتل جيسي جيمس أشهر لص أمريكي في 3 إبريل 1882«زي النهارده».. وفاة الروائي البريطاني جراهام جرين 3 إبريل 1991«زي النهارده».. وفاة علي أمين 3 أبريل 1976«زي النهارده».. وفاة الشاعر السوري محمد الماغوط 3 إبريل 2006حدث ليلاً| رمضان يبدأ 24 أبريل وقرارات جديدة لمواجهة كورونا بالسعودية وأمريكا والأردنمن أين جاء الجنس البشرى؟.. دراسة حديثة تستعين بـ أسنان عمرها مليون سنة للإجابةالشاعر أشرف أمين يكشف لـ"مصراوي" كواليس أحدث أغاني محمد محيي "فوضت أمري"غيري دولابك بـ 7 قطع أساسية فى 2020 .. المعاطف الطويلة وحذاء الكاحل أبرزها«أحداد» يطلب العودة للزمالك الموسم المقبلالأهلى يحذر «الجبلاية» من إلغاء الدورىكيف قضى دانيال كريج بـ Knives Out على بوند وكابتن أمريكااستكمال أعمال الرش والتعقيم والنظافة داخل أحياء مدينة الأقصر.. صورإيد بإيد.. نعدى الصعاب.. كيف تكاتف أهالي أسوان للتصدي لفيروس كورونا.. صوررئيس مدينة الزينية: استمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت الحيويةاخبار التوك شو.. أحمد موسى يكشف تطورا خطيرا عن فيروس كورونا.. الحكومة تحدد معيارا جديدا للدخول في المرحلة الثالثةاستشاري في الأمراض المعدية: ليس كل من يدخن يصاب بسرطان الرئةهل يزيد الحمل وهرمونات الأنوثة من مناعة النساء ضد كورونا.. طبيبة تجيبهبة ماهر: سنتجاوز أزمة كورونا بالوعي والالتزام بإجراءات الحكومةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 3-4-2020 بالقاهرة والمحافظات

الصحة الإيرانية تدعو مواطنيها للبقاء فى منازلهم بعد انتشار فيروس كورونا

   -  

دعت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الثلاثاء، جميع المواطنين إلى البقاء في منازلهم مع انتشار فيروس كورونا، كاشفة عن إصابة 34 شخصا جديدا بالفيروس وحالتا وفاة، جاء ذلك بحسب ما نشرته العربية فى خبر عاجل، وكان رئيس جامعة العلوم الطبية فى إيران، عباس نيك روش أعلن أن نتائج تحاليل شخصين متوفيين فى مدينة ساوه فى الشمال جاءت إيجابية لمرض كورونا، لترتفع بذلك أعداد المتوفيين جراء فيروس كورونا المستجد فى هذا البلد إلى 16 شخصا بينما أصيب نحو 61 وفقا لوزارة الصحة الإيرانية.

وقال عباس روش، إن أحدى الوفيات كانت سيدة مسنة 82 عاما، وكانت تعانى من امراض القلب والرئة والكلى، وتوفيت بعد أن دخلت المستشفى بيوم ونجلها كانت يتردد على مدينة قم (بؤرة تفشي الفيروس فى إيران)، أما الحالة الثانية كانت لسيدة من مدينة قم 87 عاما.

وأضاف المسئول الإيرانى، إن سبب التأخير فى إعلان الحالات المتوفاه بالمرض ذاته هو المدة التى يستغرقها التحاليل للحصول على النتائج المؤكدة.

وتتسارع وتيرة انتشار كورونا فى إيران وتمتد إلى السكن الطلابى فى الجامعات، وكشف عبد المجيد خوشنود مساعد شئون الطلبة فى جامعة خواجه نصير طوسي فى طهران، عن اصابة طالب فى هذه الجامعة بكورونا، ويخضع للحجر الصحى الان، وأكد على اخلاء جميع المساكن الطلابية لهذه الجامعة واخضاع المخالطين له فى غرفته للحجر الصحى.

وفى معرض تعليقه على سرعة انتشار المرض فى بلاده، قال الرئيس الايرانى حسن روحانى "لا ينبغي اثارة الخوف في نفوس الناس ولابد من التكافل"، لافتا إلى وجود منتفعين يستغلون هذا المرض فى إيران لاحتكار الكمامات ومواد التعقيم، قائلا "أمر خطير جدا ان يتم استغلال هذا المرض للانتفاع الشخصى".

 

وتواجه الصحة الإيرانية اتهامات بالتستر على المرض حتى تفشيه فى مدن مختلفة، وتبقى إيران البلد الثانى بعد الصين فى دائرة خطر تفشى هذا الفيروس القاتل وبؤرة محتملة لانتشاره إلى بلدان الجوار الخليج العربى، وذلك بعد حالات الاصابة المؤكدة التى أعلنت عنها بلدان الخليج والتى جائت من إيران.

وفى السابق قالت المسؤولة في وزارة الصحة الإيرانية مينو مهراز، إن الفيروس "ربما جاء من عمال صينيين يعملون في قم وسافروا إلى الصين"، دون أن توضح المزيد من التفاصيل.

بدوره أعلن مساعد رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، محمد أزاد تعليق الرحلات الدينية وزيارة الأماكن المقدسة مع العراق بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد وفقا لوكالة فارس.

وتسبب الفيروس القاتل فى حالة هلع بين الإيرايين، وقامت السلطات الإيرانية بعملية تعقيم، لوسائل النقل العام في العاصمة طهران، وسط هلع بين الإيرانيين من كورونا المستجد.

من جانبها عبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من انتشار الفيروس داخل إيران.وقال الدكتور تيدروس أدحانوم جيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، "قلقون من انتشار كورونا في إيران وكوريا الجنوبية، حيث تم تعيين 6 موفدين خاصين لتقديم النصح للدول بشأن كورونا".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة