رئيس جامعة حلوان يجتمع مع رؤساء الاتحادات الطلابية أون لاينالأوقاف تطلق مبادرة ما لخطاب دينى مستنير وتكثف رسائلها الدعوية«ووكر» لاعب سيتي مهدد بعقوبة بسبب مخالفة إجراءات العزل العام"أخي الكبير".. قصة عائلة سورية تفشل في الاندماج في المجتمع الفرنسياتحاد الناشرين العرب يطالب الحكومات العربية بدعم صناعة النشر في مواجهة "كورونا"انطلاق برنامج "تفانين أون لاين" بمشاركة مجموعة من الفنانين والمثقفينمؤسسة "س" تعلن عن 3 مشاريع فنية أون لاينكتب رقمية للقومي للترجمة في إطار "الثقافة بين إيديك"سلسلة "أدباء القرن العشرين" أون لاين.. ضمن مبادرة "خليك في البيت"الطلق حضر وقت الحظر.. شاهد ولادة قيصرية متعثرة لماعز بعد منتصف الليلياريت محدش يستهتر.. طبيب بمستشفى العزل بـ بلطيم يوجه رسالة للمواطنينلمواجهة كورونا.. نقيب مهندسي كفر الشيخ يتبرع بـ 500 بدلة واقية للمستشفى العامزاره الإسرائيليون وبه صندوق موسى وبئر الأمنيات..ماذا تعرف عن المعبد اليهودي بالقاهرةكريم محمود عبد العزيز يشارك بمسلسل"الاختيار" أمام أمير كرارة فى رمضانتمارين رياضية لكبار السن لتنشيط الدورة الدموية.. فيديوالعظمى بـ القاهرة 26.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 6-4-2020تعرف على أسعار الذهب بالأسواق اليوم.. فيديوالطماطم بـ 5 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق اليوم الاثنين 6-4-2020.. فيديوالبصل بـ 10 جنيهات للكيلو.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 6 -4-2020وزير الاتصالات: رفع كفاءة الإنترنت خلال الأيام المقبلة.. يتصدر نشرة صباح البلد

تعرف على تفاصيل المرحلة الجديدة فى مشروع المليون ونصف فدان

   -  

قال المهندس عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى، إن الشركة دخلت فى مرحلة جديدة ضمن مشروع المليون ونصف فدان، وهى تثبيت المجتمعات وذلك عبر توفير مناطق خدمية تصل إلى 5 مناطق فى منطقة المهرة فقط، وبها محطة تحلية وقسم شرطة ووحدة صحية.، وتابع حنورة فى تصريحات لبرنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز اليوم الثلاثاء، أن المنطقة سيكون بها أيضًا محلات تجارية وغدًا الأربعاء ستكون جلسة المزاد الخاصة بها، بالإضافة إلى أن الشركة خصصت أراضى تضم 32 ورشة هامة للمجتمع الزراعى لصيانة المعدات والكهرباء والنجارة والحرف المهمة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصرى، أنه سيكون هناك محلات تجارية منها سوبر ماركت ومطاعم وصيدليات، كما أن هناك مساحة مخصصة لفندق ومحطة بنزين، مشيرًا إلى أنه كان هناك مجاورتين فى المنطقة الأولى سكنية والثانية تضم حوالى 125 أرض سكنية سيتم طرحها لاحقًا.

ولفت إلى أن جميع الأراضى السكنية المطروحة ومقرات الشركات والمخازن وما إلى ذلك تم تخصيصهم تمامًا بعد 3 أيام من طرحهم، حيث تم التعاقد عليهم بشكل كامل، ولكن هناك مرحلة ثانية سيتم طرحها عبر مناطق خدمية أخرى، موضحًا أن الشركة تبنى مجتمع متناسق متصل راعت فى تصميمه امتيازات جيدة وستقدم هذه التصميمات إلى المستفيدين مجانًا.

كان الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، قال إنه من واقع تقرير الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعية بشان زراعات القمح، يوضح ارتفاع المساحات المنزرعة لـ3 مليون و300 ألف فدان، عن ما قبلة من العام الماضى 3 ملايين و250 ألف أى بزيادة 50 ألف فدان، مضيفا أنه يجرى حاليا الحصر وتدقيق المساحات المنزرعة من القمح المحلى، وسط متابعة من قبل اللجان المشكلة للمحصول لزيادة الإنتاج.

فيما أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تعليمات مشددة لمديرى مديريات الزراعة فى المحافظات بضرورة التواجد الميدانى فى الحقول لمتابعة تنفيذ النصائح والارشادات الدورية التى تصدرها الوزارة للاطمئنان على المحاصيل ووقايتها من الأمراض وحل المشكلات التى تواجه المزارعين على أرض الواقع.

وأضاف رئيس الخدمات الزراعية، فى تصريحات " اليوم السابع "، أنه هناك تكليفات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، بتكثيف عمل اللجان المرورية على زراعات القمح لزيادة الإنتاج من خلال الارشادات والتوصيات الفنية، مؤكدا أن نشر لجان متخصصة من قبل الخدمات الزراعية، وامراض النبات ووقاية النبات، والمحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية بالمرور والمتابعة على محصول القمح لحل أى مشاكل تواجه المزارعين فى مرحلة الانبات لزيادة الإنتاج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة