بالفيديو.. البرومو الأول لمسلسل «البرنس» (فيديو)«إعصار محلي محطوط عليه كورونا».. أغنية للتوعية ضد الفيروسالمهرجان يخاطب الشباب بطريقتهم: «فكك يا كورونا» يحث على الجلوس بالمنزل«زي النهارده».. مجزرة «جنين» 3 إبريل 2002«زي النهارده».. مقتل جيسي جيمس أشهر لص أمريكي في 3 إبريل 1882«زي النهارده».. وفاة الروائي البريطاني جراهام جرين 3 إبريل 1991«زي النهارده».. وفاة علي أمين 3 أبريل 1976«زي النهارده».. وفاة الشاعر السوري محمد الماغوط 3 إبريل 2006حدث ليلاً| رمضان يبدأ 24 أبريل وقرارات جديدة لمواجهة كورونا بالسعودية وأمريكا والأردنمن أين جاء الجنس البشرى؟.. دراسة حديثة تستعين بـ أسنان عمرها مليون سنة للإجابةالشاعر أشرف أمين يكشف لـ"مصراوي" كواليس أحدث أغاني محمد محيي "فوضت أمري"غيري دولابك بـ 7 قطع أساسية فى 2020 .. المعاطف الطويلة وحذاء الكاحل أبرزها«أحداد» يطلب العودة للزمالك الموسم المقبلالأهلى يحذر «الجبلاية» من إلغاء الدورىكيف قضى دانيال كريج بـ Knives Out على بوند وكابتن أمريكااستكمال أعمال الرش والتعقيم والنظافة داخل أحياء مدينة الأقصر.. صورإيد بإيد.. نعدى الصعاب.. كيف تكاتف أهالي أسوان للتصدي لفيروس كورونا.. صوررئيس مدينة الزينية: استمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمنشآت الحيويةاخبار التوك شو.. أحمد موسى يكشف تطورا خطيرا عن فيروس كورونا.. الحكومة تحدد معيارا جديدا للدخول في المرحلة الثالثةاستشاري في الأمراض المعدية: ليس كل من يدخن يصاب بسرطان الرئة

مساءلة خمسة أشخاص من العاملين بكهرباء ميت سلسيل في الدقهلية بسبب مصرع طفل

-  
مركز "ميت سلسبيل" بالدقهلية

أمرت النيابة الإدارية بمساءلة 5 متهمين من العاملين بكهرباء ميت سلسيل التابعة لمدينة الكردي بمحافظة الدقهلية تأديبيا، وذلك على خلفية الإهمال الجسيم الذي ترتب عليه مصرع طفل يبلغ من العمر 12 عاما صعقا بالكهرباء نتيجة ماس كهربائي أثناء هطول الأمطار يوم 23/ 10/ 2019.

وباشرت النيابة الإدارية بالكردي التحقيقات بالقضية رقم 927/2019 أمام أحمد موسى وكيل النيابة بإشراف المستشار محمود مختار مدير النيابة بناءً على ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية بتاريخ 10/12/2019، متضمنا وفاة طفل عمره 12 عاما، صعقا بالكهرباء عقب ملامسته لأحد أعمدة الإنارة بالشارع أثناء سقوط الأمطار يوم 24/ 10/ 2019.

واستمعت النيابة لشهادة عدد من أهالي القرية والذين قرروا أنّ عامود الإنارة الذي توفى الطفل بسببه كان يوجد به ماس كهربائي ووصلات مكشوفة وأنه سبق وأن تم ابلاغ رئاسة مركز ومدينة الكردي عدة مرات بتعرض عدد من الأطفال قاطني الشارع للصعق الكهربي من ذلك العامود ووصلاته المكشوفة.

وقامت النيابة الإدارية بالكردي بالانتقال برفقة لجنة فنية مشكلة من الجهة الإدارية لإجراء معاينة لموقع الحادث ، حيث تبين من المعاينة وجود عامود إنارة قديم عليه توصيلات حديد ولحام جديد لتغطية الأسلاك المكشوفة بلحام جديد عقب الحادث طبقاً لإفادة مسئولي الكهرباء بمدينة الكردي.

وتبين من التحقيقات أن عامود الإنارة المتسبب في الحادث كان به أسلاك مكشوفة دون عوازل وذلك قبل حدوث الواقعة، وإنه تم نقل الطفل المجني عليه عقب تعرضه للصعق إلى مستشفى ميت سلسيل حيث تبين من الكشف الطبي الظاهري عليه وفاته نتيجة الصعق الكهربائي.

وكشفت التحقيقات عن إهمال المتهمين كلٍ حسب اختصاصه في صيانة أعمدة الإنارة بنطاق مدينة الكردي وعدم اتخاذ اللازم حيال الإحلال والتجديد والصيانة للأعمدة مما أسفر عنه وقوع الحادث.

وبناءً علية قامت النيابة بمواجهة المتهمين بما نسب إليهم كلٍ في حدود اختصاصه.

وانتهت إلى مسالة المتهمين تأديباً بإرسال الأوراق لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء لاتخاذ إجراءات مجازاتهم تأديبياً في ضوء ما انتهت إليه تحقيقات النيابة.
كما أمرت النيابة بإعمال أوجه التعليمات حيال تنفيذ ما ورد بمكاتبات وتحذيرات الجهات المختصة بشأن وجود أعمدة إنارة بناحية الكردي دون عوازل وبها مخالفات لاشتراطات السلامة وحاجتها لإجراء الصيانة والعزل الكامل لها منعا لتكرار مثل ذلك مستقبلاً والمرور على كافة مواقع الإحلال والتجديد ومتابعة الأعمال بكل جدية ودقة واتخاذ اللازم حيال أي تقصير حرصا ًعلي سلامة المواطنين ومنعاً لتكرار أي حوادث مستقبلاً واتخاذ اللازم حيال أي تعدٍ على شبكات الكهرباء وفقاً للقانون.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة