إسرائيل: ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 51 والإصابات تتجاوز 8600وزير التنمية المحلية يتابع إجراءات دعم متضرري منطقة الزرايب بسبب موجة الطقس السيئوزير الصحة الكويتي: شفاء 4 حالات جديدة من (كورونا) بإجمالي 103 حالات شفاءالجيش الافغاني يعلن مقتل وإصابة 39 من عناصر طالبان في غارات بجنوب البلادأفغانستان تسجل 30 إصابة جديدة بكورونابريطانيا: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 4934 شخصاكورونا.. الأطقم الطبية في بريطانيا ترتدي أكياس النفايات للوقايةتركيا تحد من تحركات قواتها في سوريا مع زيادة حالات الإصابة بكوروناكورونا.. لماذا يعتبر تعامل هولندا مع الوباء محفوفاً بالمخاطر؟الإعصار هارولد يشتد مع وصوله أرخبيل فانواتو في المحيط الهادئقائد أهلي جدة يكشف الحل الأمثل لاستئناف الدوري السعودينجم الهلال السعودي يريد الرحيل إلى هذا الناديشاهد.. ميدو يشارك جمهوره فيديو أثناء ممارسته التمارين الرياضيةرسميا..الاتحاد الإماراتي يقيل الجهاز الفني للمنتخب بالكاملشوبير يحسم الجدل حول انتقال حسام عاشور إلى الزمالكشوبير يرد على تصريحات مرتضى منصور بشأن نجم الزمالك20 مليون دولار .. شوبير يكشف كواليس الصفقة المستحيلة فى الأهليشاهد.. محمد زيدان يستعيد ذكرياته مع فريقة الدنماركيأجانب مقيمون بسفاجا ينظفون الشواطئ العامة خلال فترة إغلاقها .. صوراستاذ و4 طلبة بجامعة العريش يعقمون 6 منشأت ومنازل ومساجد بالعريش

تهافت على المحلات التجارية شمال إيطاليا تخوفا من انتشار فيروس كورونا

   -  

عرضت قناة يورو نيوز مقطع فيديو ازدحمت خلالة المحلات التجارية في إيطاليا، حيث تدفق أهالى المدينة للتزود بالسلع، في محافظة لودي، بعد أن قررت السلطات منع الدخول أو الخروج من مناطق انتشر فيها فيروس كوفيد-19 (كورونا)، الذي توسع انتشاره في العالم انطلاقا من الصين/ ووضع أهالى المدينة أقنعة على وجوههم وقد نفدت من الصيدليات.

وقد شهدت إيطاليا ارتفاعا لافتا لعدد المصابين بالفيروس خلال اليومين الأخيرين، إذ أصيب أكثر من 100 شخص وتوفي اثنان جراء الفيروس. وقد فرضت السلطات الإيطالية الحجر الصحي على 11 بلدة في محافظتي لمباردي وفينيتو شمال البلاد، حيث اغلقت المؤسسات التربوية والمحلات التجارية والمطاعم أبوابها، كما الغيت التظاهرات الرياضية والجماهيرية.

من جانب اخر أكد جوزيبى كونتى، رئيس وزراء إيطاليا، أنه تتم دراسة إمكانية تأجيل جميع مباريات الأسبوع المقبل فى مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، والعديد من البطولات الرياضية الأخرى، فى ظل استمرار تفشى فيروس كورونا فى البلاد.

وتسبب فيروس كورونا فى الإقدام على خطوة غير مسبوقة بإيطاليا، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتي، مساء السبت، بإيقاف جميع الأنشطة والأحداث الرياضية فى إقليمى فينيتو ولومبارديا، الذى يضم مدينة "ميلانو" التى ينتمى إليها ناديا ميلان والإنتر، بسبب تفشى الفيروس فى البلاد.

وجاء هذا القرار ليتسبب فى تأجيل 4 مباريات بالدورى الإيطالى كان مقررا إقامتها أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة بدون تحديد موعدا جديدا لإقامة هذه المباريات المؤجلة وهى: تورينو وبارما، والإنتر مع سامبدوريا، هيلاس فيرونا وكاليارى، وأتالانتا مع ساسولو.

وقال رئيس الوزراء الإيطالى فى تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا"، "لا أعتقد أنه فى غضون أسبوع سنكون قادرين على إبطاء العدوى لدرجة تساعدنا على استئناف الأحداث الرياضية، خلال الأيام القليلة المقبلة، نحن نراقب الوضع باستمرار وسنقيم إمكانية تأجيل جميع مباريات الأسبوع المقبل".

وأضاف الموقع أن التأجيل لا يشمل فقط مباريات الدورى الإيطالى فقط، ولكن سيريا بي، وسيريا سي، وبطولات الهواة وربما الدورى الأوروبى أيضا.

وفى نفس السياق، باتت مباراة انتر ميلان وفريق لودوجوريتس والمقرر إقامتها مساء الخميس المقبل على ملعب "جوزيبى مياتز"، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من مسابقة الدورى الأوروبى "يوروباليج" مهددة بالتأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا فى إيطاليا.وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أن موقف مباراة الإنتر ضد ضيفه البلغارى غامض حتى الآن، حيث يتم تقييم الموقف والأقرب هو إقامتها بأبواب مغلقة دون حضور جماهيرى أو نقلها إلى مدينة أو التأجيل لموعد آخر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة