الإدارة الأمريكية تحث جميع مواطنيها على ارتداء الكمامات الواقيةمجلس الوزراء: من المحتمل مد أيام حظر التجوال وما زلنا فى الوضع الآمنطارق شوقى: مصر أصبحت مرجعا فى استمرار منظومة التعليم فى ظل "كورونا"وزير الإعلام: أى حكومة لن تنجح إلا بالاتصال المباشر مع المواطنيناعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار اليوم الخميسإنفوجراف.. أحدث الإحصائيات: مليون مصاب بكورونا عالميًا و51.644 ألف حالة وفاةوزير التعليم: الرئيس السيسى مهتم بتنمية عقول وقدرات النشء لخلق مستقبل واعدماذا يحدث في الميرديان؟.. بث مباشر من 4 غرف للحجر الصحي للعائدين من الخارجترامب في مؤتمر كورونا: نسابق الزمن ونعمل مع أفضل الباحثين للوصل إلى لقاحالسفير الصينى بالقاهرة: مصر ستقضى على فيروس "كورونا" فى أقرب وقت ممكنفي عدد إبريل .. مجلة " الشباب " تكشف التنظيم السري وراء شائعات " يوم القيامة " !كيف تتخلص من الكمامة والقفاز بطريقة صحيحة ؟وزيرة التضامن: سياساتنا الاجتماعية شاملة وبرنامج "2 كفاية" أولويةبالفيديو| محمد رمضان بملابس السجن في "البرومو" التشويقي الأول لـ"البرنس"بالصور| تعقيم "لوكيشن" مسلسل "القمر آخر الدنيا" لمواجهة "كورونا"وفاة زوجة الفنان محمد فريدمدير مركوريا: منتجو النفط الصخرى الأمريكى يبيعونه بالمجانموجز الاقتصاد: البنك المركزى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للتحديث 11 مساءرويترز: ترامب لن يطلب من الشركات الأمريكية خفض إنتاج النفطإدوارد ينتهي من تصوير دوره في مسلسل فرصة ثانية

أحمد كريمة: السلفية منهج تكفيرى.. ويجب التصدى لخطاب الكراهية.. فيديو

   -  

أكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف، أن السلفيين يزعمون أنهم ينتمون بأفكارهم الضالة ومفاهيمهم المنحرفة إلى النبى وأصحابه، هذا كذب على رسول الله، لافتاً إلى أنه لا يوجد ما يسمى بالسلفية لا في القرآن أو السنة أو تراث النبى.  

وأضاف خلال لقائه لبرنامج "التاسعة"، على القناة الأولى، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن السلفيين لهم أجندات سياسية تتبع قوة مخابراتية عالمية لهز الاستقرار في مصر والمنطقة، ولذلك عندما تلقوا أموال معينة من شبه الجزيرة العربية، كانوا يريدون أن يكونوا بديلا عن الأزهر أو بمحاذاة أو موازاة الأزهر، لافتاً إلى أنه كان هناك 12 قناة في عصر مبارك تبث في مصر وتنشر الفكر مع غياب حتى قناة واحدة للأزهر حتى الآن.

وأوضح أن 30 عاماً عصر مبارك، لم تجد إلا الشيوخ الذين لا يحملون مؤهلاً علمياً معتمداً، مشيراً إلى أن هؤلاء بالأموال والوهج الإعلامى على مدار 30 سنة، فإن الناس لم تجد العمامة إعلامياً، ولا يوجد تكافؤ قوة، ولكن الأزهر موجود وبخير.

وأشار كريمة، إلى أن السلفيين فرقة انتحلت هذا المسمى تدليساً على الناس، موضحاً أنهم كفروا منهج الأزهر والصوفية والشيعة الإمامية والزيدية، فالسلفية منهج تكفيرى وينضح بالتكفير والفتنة.

وتابع:" البروفيسور العلامة الوطنى الشريف، ربنا يحميه ويجزيه خير، الدكتور مجدى يعقوب، أنا في المولد النبوى الشريف بروح احتفل بيه، وهذا العام حدثت ظروف ولم أذهب، وكلفت أحد الهيئة المعاونة في كلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة، بأخذ مظروفا بخطاب ثمنت فيه جهود البروفيسور مجدى يعقوب"، مردفاً:" المحاكمة ليست محاكمة فتوى شاذة، ولكنه خطاب كراهية لا بد أن يتصدى له الآن".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة