تقرير.. تحديد موعد جديد للأولمبياد يبدو أصعب من الفوز بميدالية ذهبية"التعليم أهم من الدوري".. مرتضى منصور يتحدث عن مصير كارتيرون وعقد محمود علاءالأندية الإنجليزية تتابع حالة لاعبيها الذهنية بسبب فيروس كوروناتقارير: الاتحاد الأوروبي قد يمنع الفرق من التأهل للبطولات الأوروبية"دورة مجمعة وصدمة".. 4 سيناريوهات تواجه الأهلي والزمالك في أفريقياهل تنقل ملابسنا فيروس كورونا للمنزل؟.. وكيف نتصرف؟أغنى أغنياء العالم يطلب التبرع لموظفي شركته ويواجه عاصفة انتقاداتباحثون إسبان يطورون إستراتيجية علاجية جديدة لمرض السكراحذر.. زيادة ملح الطعام يضعف الجهاز المناعينيويورك تسجل 7 آلاف إصابة جديدة و134 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعةالتموين تبدأ صرف مقررات شهر أبريل من السلع المدعمة للبقالينمركز التنبؤ بالرى يتوقع عدم سقوط أمطار غدا على محافظات الجمهوريةالتضامن تبدأ الأربعاء صرف معاشات أبريل لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقل"الإسكان" تحدد آليه جديدة لسداد ثمن الوحدات الاستثمارية لمتوسطى الدخلإصابة أول قطة بفيروس كورونا فى بلجيكا"اقرأ في الحجر الصحي".. مبادرة للدار المصرية اللبنانية لمصابي كورونا"حين يكون المسرح ضريحا".. شاهد نديم يكتب رسالة اليوم العالمي للمسرح 2020توم هانكس وزوجته يعودان إلى الولايات المتحدة بعد شفائهما من كوروناأسعار الذهب اليوم السبت 28 – 3 – 2020 في مصراستقرار سعر الدولار اليوم السبت 28-3-2020 أمام الجنيه المصرى

سوء الأحوال الجوية..أمطار غزيرة على أنحاء محافظة بني سويف.. فيديو

   -  
أمطار غزيرة

شهدت محافظة بني سويف سقوط أمطار غزيرة  في معظم الأماكن ، مع هبوب رياح باردة في ثاني  سقوط كثيف للأمطار تشهده المحافظة خلال  فصل الشتاء  الحالي.

 أشار المهندس أحمد صحصاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ، إلى أن قطاعات وإدارات ومواقع الشركة  قامت بمراجعة محطات الصرف الصحى والتأكد من عملها بكفاءة وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، علاوة على تطهير مطابق وشبكات الصرف الصحى والاطمئنان على جاهزية سيارات كسح وشفط المياه، من أماكن تجمعها بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل فى تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول على المحافظة.


من ناحيتها  استخدمت مديرية الري بالمحافظة  المعدات المتنوعة فى تطهير مخرات السيول المنتشرة بالمحافظة ويبلغ عددها 7 مخرات، منها 6 مخرات فى مناطق شرق النيل ببنى سويف ومركزى ببا جنوب المحافظة وناصر شمالها.

إقرا أيضا :

 تعرف على موعد وأماكن انقطاع الكهرباء في بني سويف

وتصب جميعها في مجرى نهر النيل، وتبعد عن المناطق السكنية كثيرا ولا توجد تعديات عليها، وهى مخر السيل فى سنور بطول 3 كيلو مترات وعرض 30 مترا، بياض العرب بطول 3.6 كيلو متر وعرض 10 مترات، وادى غراب بطول 2 كيلو متر وعرض 4 أمتار، وادى فقيرة بطول 300 متر، غياضة الشرقية بطول 3 كيلو مترات، جزيرة أبو صالح بطول 1.3 كيلو متر، بالإضافة إلى مخر سيل طما فيوم، والذى يبلغ طوله 1.6 كيلو متر ويصب فى بحر يوسف، والذى يعد الوحيد القريب من مناطق تجميع مواد البناء "زلط ورمل وطوب" وتم تطهيره مبكرًا، مع باقي المخرات السبعة الأخرى الكائنة شرق النيل.

 

فيما أكد الدكتور  محمد هاني غنيم  محافظ بنى سويف، استعداد المحافظة لمواجهة السيول المحتملة فى فصل الشتاء، من خلال خطة متكاملة بمشاركة مديرية الرى وغرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات والجهات المعنية مثل الصحة، والتموين ومديرية الطرق والنقل، وهيئة الطرق والكبارى، والتضامن الاجتماعى، والإسعاف،الحماية المدنية والوحدات المحلية، بالإضافة إلى التأكيد على مسؤولى قطاع الصحة والتضامن الاجتماعي بإعداد التجهيزات اللازمة لمراكز الإغاثة والإيواء وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية ووسائل الإعاشة لمواجهة أية أزمات محتملة،، فضلا عن الاطمئنان على استعداد قطاع الكهرباء بالمعدات والمولدات فى حالة انقطاع التيار الكهربائى بسبب سقوط الأمطار، حتى لا تتضرر الخدمات الحيوية، مشيرا إلى متابعته الجهود الميدانية للتأكد من صيانة وتطهير المخرات السبعةالموجودة بمناطق شرق النيل وطما فيوم، وتجهيزها لاستقبال أية سيول أو أمطار محتملة فى الخريف وموسم الشتاء.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة