س وج .. هل حاول الشاعر مكسيم جوركى الانتحار بعد رحيل جدته؟تضامن المنوفية: 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى و5 آلاف للمصاب بحادث حريق شقة قويسناشباب قرية دمليج بالمنوفية يدشنون حملة " دمليج أهم " ويعقمون القرية بأكملهامدينة القصير تغلق أبواب سوق الخضار بعد تعقيمه لمنع التجمعات به ..صورشباب منشأة صدقى بالشرقية يعقمون الوحدة الصحية والمدرسة والشوارع والمنازلسيولة مرورية بشوارع القليوبية بعد انتهاء اليوم الثالث لحظر التجوال.. صوررئيس مدينة سفاجا تطلق مبادرة "هنساعد بعض" للسيدات لتوصيل المنتجات المنزلية "دليفيرى""شاهد عيان" لـ حسن الرداد مهدد بالخروج من السباق الرمضانى"الفيروس الجميل".. يسرا اللوزى: إلى زميلاتى الحوامل عاملين إيه فى الهم دهبسبب كورونا.. رشا مجدي للمصريين: أرجوكم خافوا على أنفسكم وأولادكم وبلادكمبسبب كورونا.. لميس سلامة عن ذهاب البعض للمصايف: تهريج واستهتارالمكسيك تسجل 717 إصابة بفيروس كوروناصباح البلد.. تعرف على أبرز مانشيتات الصحف اليومطوكيو تسجل أكثر من 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونابنما تسجل 14 حالة وفاة و786 إصابة بفيروس كوروناتركيا تسجل 17 وفاة جديدة و2069 إصابة بكوروناسلطنة عمان تسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كوروناخبيرة تقدم نصائح ذهبية لمواجهة حظر كوروناعدد وفيات فيروس كورونا في فرنسا يقترب من 2000 حالةالنصر السعودي يكشف حقيقة التفاوض مع الجزائري سفيان فيغولي

«كتاب ونقاد السينما» توزع جوائز السينما المصرية (الفائزون والمكرمون)

-  
توزيع جوائز السينما المصرية

احتفلت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، مساء اليوم، بتوزيع جوائز مسابقة السينما المصرية لعام 2019 بقاعة الاجتماعات بالمجلس الأعلى للثقافة.

وكرمت الجمعية خلال الحفل الفنانة رغدة التي ألقت كلمة أعربت خلالها عن حزنها لبيع مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي ومكتبه.

كما كرمت الجمعية السيناريست مصطفي محرم والفنان رشوان توفيق والكاتب مفيد فوزي والمصور محمد بكر والمخرج على بدرخان رئيس لجنة تحكيم المسابقة.

كانت الجمعية أعلنت جوائز المسابقة، حيث تمكن فيلم «الفيل الأزرق 2» من اقتناص 6 جوائز دفعة واحدة وهي جائزة أفضل ممثل دور أول التي ذهبت للفنان كريم عبدالعزيز، وأفضل ممثلة دور أول للفنانة هند صبري، وجائزة أفضل إخراج للمخرج مروان حامد، وجائزة أفضل فيلم، وأفضل تصوير لمدير التصوير أحمد المرسى، بينما فاز أحمد حافظ بجائزة أفضل مونتاج عن الفيلم نفسه.

كما نافس فيلم «لما بنتولد» على عدد من الجوائز، الذي استحوذ على أربعة جوائز وهم جائزة لجنة التحكيم، وأفضل سيناريو للراحلة نادين شمس، فيما حصل الفنان محمد حاتم على جائزة أفضل ممثل وجه صاعد، والفنانة سلمى حسن التي حازت على جائزة أفضل ممثلة وجه صاعد.

واقتنص فيلم «الكنز 2» جائزتين فقط، وهما جائزة أفضل موسيقي للموسيقار هشام نزيه، وأفضل ديكور التي ذهبت إلى مهندس الديكور أنسي أبوسيف.

وحاز فيلم «الممر» على جائزة واحدة فقط، وهي جائزة التميز للفنان محمد فراج، وحصلت على الجائزة نفسها الفنانة شيرين رضا عن فيلم «الضيف».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة