الصين تسجل فائضا بقيمة 3ر141 مليار دولار في الحساب الجاري لـ 2019رغم تأجيل دورة بكين .. كلوب يتمسك برفض انضمام محمد صلاح لـ»الأولمبي»دي بروين لا يمانع الإنتقال إلى ريال مدريدلفتة إنسانية من كريستيانو رونالدونجم بيراميدز: الزمالك فاوضني مرتين للإنتقال لصفوفه9 أفكار للأمهات لاستعادة الترابط الأسرى خلال العزل المنزلىمش هيضيع وقته عالفاضي.. 5 أبراج فلكية بتشغل نفسها فى فترة العزل بحاجة مفيدةهيئة الدواء المصرية: حملات لضبط سوق الأدوية ومستلزمات الوقاية من كورونابث مباشر .. حفلة في البيت مع تامر عاشورفي تصريح للوفد.. أشرف زكي يكشف تفاصيل جنازة وعزاء جورج سيدهمبكلمات رقيقة.. إسعاد يونس تنعي جورج سيدهمفيديو..يوميات أحمد حلمي في أوقات حظر التجوالفيديو..غادة عبد الرازق تشارك في الماراثون الرمضاني ب"سلطانة المعز"أحمد كرارة يعلن عن طرح حكايات بنات على منصة واتش اتطارق الشناوي يكشف لـ "الوفد" الجانب الإنساني في حياة جورج سيدهمسمير صبري يستعيد لـ الوفد ذكرياته مع جورج سيدهمفيديو..تامر عاشور يتصدر "تويتر" بعد أول حفل لايف بدون جمهورأمجد مصطفى يكتب: العودة لدراما الماضى للخروج من هلع الكوروناس وج .. هل حاول الشاعر مكسيم جوركى الانتحار بعد رحيل جدته؟تضامن المنوفية: 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى و5 آلاف للمصاب بحادث حريق شقة قويسنا

أم كلثوم بالهولوجرام في الأوبرا لأول مرة

-  
أم كلثوم - صورة أرشيفية

تنظم دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، برئاسة د.إيناس عبدالدايم، أول حفل بتقنية الهولوجرام، الجمعة 6 مارس المقبل، على المسرح الكبير، تتجسد خلاله كوكب الشرق «أم كلثوم» لاستعادة أجواء زمن الفن الجميل، وأكدت د.إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، أن تطويع الوسائل المتطورة يفتح آفاقا جديدة للإبداع المصرى العريق، وتابعت أن الحفل يأتى انطلاقا من ضرورة استخدام الأساليب الحديثة لجذب النشء والأجيال الجديدة، بهدف مواجهة الابتذال وتوجيه الأنظار إلى التراث الراقى للفنون في طريق إعادة تشكيل وعى المجتمع، وعن اختيار أم كلثوم لتنفيذ الحفل الأول بروائعها المميزة، وقالت إن سيدة الغناء العربى إحدى أهم أيقونات الطرب في العالم العربى وتعد أعمالها نموذجاً للتفرد ولذلك ما زالت تحيا في وجدان الشعب المصرى والعربى.

من جانبه أكد د.مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا، أن تقديم وزير الثقافة كافة أوجه الدعم والمساندة لإنجاح التجربة الجديدة، مشيراً إلى أنها إضافة هامة لبرنامج الأوبرا، وأشار إلى أن الحفل من إخراج جيهان مرسى وتحييه الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو مصطفى حلمى، وتجسد خلاله النجمتان مى فاروق وريهام عبدالحكيم شخصية أم كلثوم، وصمم الديكور والإضاءة المهندسان محمود حجاج وياسر شعلان.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة