تموين سوهاج: تحرير 370 محضر مخالفات فى مجال الأسواق والمخابز خلال 5 أيامتوجيه فرق مسح سريع لكمين السباعية بأسوان لفحص القادمين من السودانصور.. تعقيم وتطهير المستشفى المركزى فى سيدى غازى بكفر الشيخ ليلاًفيديو وصور.. استغلال فترة حظر التجوال فى تطهير شوارع مطروح لمواجهة كوروناتخصيص 9 مدارس لتسليم شرائح التابلت لطلاب الثانوية بمطروح.. تعرف عليهاحصور.. حملات نظافة بمدن كفر الشيخ ليلا.. ودوريات أمنية لتطبيق حظر التجوالتحرير محاضر لـ5 محلات ببنى سويف خالفت قرار الغلق أثناء الحظرتحرير 589 مخالفة مرورية على الطرق الرئيسية بالغربيةضبط 60 مخالفة تموينية في الأسواق والمحلات بمراكز الغربيةنشاط مكثف لفرق "مستقبل وطن" لتعقيم وتطهير المنشآت الحيوية في 8 محافظات للوقاية من "كورونا"الرى تتوقع سقوط أمطار خفيفة اليوم على شمال سيناء وخليج السويسالعثور على عملات إسلامية فى منقباد منذ 34 عاما.. تعرف على تاريخ المدينة4 وصفات طبيعة من العسل الأسود للعناية بالشعر التالفرسالة تفاؤل من شاب مصاب بكورونا فى دمياطإزالة تراكمات المياه من السوق القديم بالقنطرة غرب فى الإسماعيليةحملة لمكافحة الحشرات بالقنطرة شرق بالاسماعيليةحملة لمكافحة الحشرات فى القنطرة شرق بالإسماعيليةخالفوا قرار الإغلاق .. تشميع 8 محلات بطماتعليم سوهاج يخصص 11 مدرسة لتوزيع شرائح التابلت على طلاب الثانوية العامةتحرير 58 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على أسواق الأقصر

7 مشاهد تُلخص حكاية «حضور فريق وغياب آخر» في تاريخ الانسحابات بالكرة المصرية

   -  

تغيب فريق الكرة بنادي الزمالك عن لقاء القمة رقم 119 أمام نظيره الأهلي في ملعب القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتم تأخير انطلاق المباراة لمدة 60 دقيقة ثم نزل الأهلي وحيداً لأرضية الملعب برفقة حكم المباراة الذي أطلق صافرة النهاية بعد 20 دقيقة من بداية المواجهة معلناً انسحاب الفريق الأبيض، وانتصار الأحمر حسب لوائح وقوانين اللعبة.

ونرصد في التقرير التالي 6 مشاهد سبقت انسحاب الزمالك من القمة رقم 119، ووقائع لأندية لم تحضر أمام منافسيها لملعب المباراة.

الأهلي والزمالك «دوري القاهرة» موسم 1940-1941

الأهلي رفض خوض مباراته أمام الزمالك في دوري القاهرة موسم 1940-1941 بعد تتويج الفريق الأبيض باللقب وقتها، واضطر الزمالك يومها للعب أمام فريق السكة الحديد في مباراة استعراضية تعويضاً لغياب الفريق الأحمر.

دوري القاهرة «الأهلي والزمالك» موسم 1947-1948

اعترض الزمالك على موعد مباراته أمام الأهلي في الجولة الأخيرة لدوري القاهرة في ذلك الموسم، حيث كانت المباراة بمثابة تحصيل حاصل بعد تتويج الفريق الأحمر، ورفض المسؤولون وقتها تغيير موعد اللقاء ليعلن الزمالك الانسحاب ويلعب الأهلي أمام الترسانة في مباراة للشهرة.

الأهلي والمقاولون 1983

في موسم 1982-1983، يرفض مجلس إدارة النادي الأهلي الذهاب لملعب المقاولون العرب لخوض مباراته أمام فريق «ذئاب الجبل»، بحجة أن منافسه لم يلعب باقي مبارياته المؤجلة بمسابقة الدوري العام أسوة بالأهلي، حيث تواجد بأرض الملعب لاعبو المقاولون وحكم المباراة إلا أن الفريق الأحمر لم يحضر بقرار من مجلس إدارة النادي، لتُحتسب نتيجة المباراة (2-0) لمصلحة فريق الذئاب، قبل أن يُجرى الاتفاق بين اتحاد الكرة والأهلي على تأجيل المباراة بعد تهديد النادي الأحمر بالانسحاب من المسابقة، وتمكن أبناء التتش من الفوز في النهاية بهدفين مقابل هدف.

الأهلي والترسانة 1989

اعترض الأهلي وقتها على خوض مباراته أمام الترسانة بالجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري العام موسم 1988-1989، بسبب موعد المباراة والذي تزامن بعد أيام قليلة من خوض لاعبيه الدوليين احدى المباريات مع منتخب مصر الأول، ولم يحضر لملعب المباراة في ظل تواجد أفراد فريق «الشواكيش»، وتم عمل محضر بالواقعة في قسم مدينة نصر، وتم اعتماد فوز الترسانة بهدفين، قبل أن يتم الاتفاق على إعادة اللقاء ليفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

الأهلي وأهلي طرابلس الليبي 1984

شاءت الأقدار أن يكون الأهلي هو طرف للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات الكرة المصرية التي يحضر خلالها منافس وحيد دون الاّخر، ولكن هذه المرة يحضر الفريق الأحمر في انتظار أهلي آخر، هو أهلي طرابلس الليبي بذهاب نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس نسخة 1984، حيث حالت الظروف السياسية القاسية والاتهامات اللاذعة الموجهة للمواطنين الراحلين عن البلاد بالخيانة بغض النظر عن سبب السفر، فحضر الأهلي ممثل مصر بالمسابقة القارية ولكن نظيره الليبي لم يحضر المواجهة، ليقرر الاتحاد الإفريقي «كاف» مواجهة تجمع الفريق الأحمر بفريق كانون ياوني بالدور النهائي المسابقة وهو الفريق الكاميروني الذي قد أزاحه أهلي طرابلس من الدور نصف النهائي للمسابقة، والذي تفوق عليه بطل مصر وتُوج باللقب على حسابه.

الزمالك والمقاصة 2017

وشهد موسم 2016-2017 لمسابقة الدوري المصري الممتاز أزمة طاحنة بين مجلس إدارة نادي الزمالك واتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة وقتها، ورفض النادي الأبيص الحضور لملعب مباراته أمام مصر للمقاصة ببتروسبورت في اطار الجولة الـ 22 للمسابقة، وذلك بسبب اعتراض الزمالك على الموعد المقرر للمباراة.

وانتظر يومها الحكم الدولي محمد فاروق لمدة 20 دقيقة من موعد انطلاق المواجهة ثم أطلق صافرة النهاية ليعتمد اتحاد الكرة فوز الفريق الفيومي بالنقاط الثلاثة لعدم حضور الزمالك.

الزمالك وجينراسيون 2019

وانتظر الزمالك فريق جينراسيون السنغالي بملعب برج العرب بالإسكندرية حتى 20 دقيقة من انطلاق صافرة بداية المباراة في إطار إياب دور الـ 32 لرابطة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الجارية ولم يحضر الفريق السنغالي، وقرر الكاف إعادة اللقاء وفاز الزمالك وتأهل إلى مرحلة المجموعات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة