الفيفا يرفع الحد الأقصى للمشاركين في الأولمبياد بسبب التأجيل للعام المقبلبعد اكتشاف 3 حالات كورونا.. ماذا فعلت الدولة في قرية الجزيرة الأسوانية؟حلا شيحة تتعرض لحادث فى الحلقات الأولى من "دهب عيرة".. اعرف الحكايةوزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة.. ودخول الامتحان من أي "واي فاي" منزلي.. ومفيش حد هيسقط رسالة طمأنينة لأولياء الأمورريال مدريد السبب.. خيمينيز يكشف حقيقة وجود شرط جزائي في عقده مع وولفرهامبتونتايمز: هناك مؤشر قوي لعودة الدوري الإنجليزي من جديدصور| ميس حمدان بـ"أوف شولدر" في أحدث جلسىة تصويرمعمل بكولومبيا يتحول من صناعة مستحضرات التجميل لإنتاج معقم اليدين لمواجهة كوروناأهالى نزلة الزاوية ببنى سويف: ترعة الجنبية مصدر للتلوث وانتشار الأمراض (صور)اعرفى احتياطات الرضاعة الطبيعية مع انتشار فيروس كورونا"التضامن" تواصل اليوم صرف معاشات أبريل لمن يتقاضون 1000 جنيه فأقليسرا على تليفزيون دبي في شهر رمضانبسبب أبلة فاهيتا.. حسن شاكوش الأول على موقع يوتيوبفيديو.. مشوار عمر جابر منذ الخروج من الزمالك حتى الوصول لـ بيراميدزالاهلي يعرض على فايلر بدائل أحمد فتحي بعد إستبعاد الطاهر وكشريدةغدا.. بدء إعادة تخصيص قطع أراضى الإسكان الاجتماعى بمدينة بنى سويف الجديدة4 توصيات لكبار المطورين العقاريين لمواجهة كورونا.. أبرزها جدولة الأقساطرجل يتهم زوجته بالنشوز: "أصابتنى بكسور وجروح قطعية بسبب مصروف البيت"ضبط ربة منزل بتهمة تعذيب ابنتها الرضيعة بامبابةتحريات المباحث تكشف تفاصيل ضبط مخزن السلع المجهولة بالوراق

بدء مشروع البحث عن الغاز في «الصعيد» الشهر المقبل

-  
طارق الملا وزيسر البترول - صورة أرشيفية

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن النتائج الإيجابية لأول مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز في البحر الأحمر تشجع الوزارة على المضى في خططها لجذب المزيد من كبرى الشركات العالمية إلى مصر للبحث والاستكشاف في المناطق البكر الواعدة، مشيرًا إلى أن منطقة البحر الأحمر أعادت شركات عالمية كبرى إلى مصر، وشجعت الشركات العاملة على ضخ المزيد من الاستثمارات.

ووجه «الملا»، في اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادى، الأثنين، بسرعة الانتهاء من الخطوات اللازمة لتنفيذ المشروعات الجديدة لجمع البيانات والمعلومات عن البحر الأحمر والصعيد، مشيرًا إلى أن محافظات الصعيد تمثل إحدى أبرز الأولويات في المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

وأعلن المهندس محمد عبدالعظيم، رئيس شركة جنوب الوادى، بدء المرحلة الثانية من المشروع المشترك لجمع البيانات الجيوفيزيقية في البحر الأحمر، وخلال الشهر المقبل يبدأ المشروع المشترك لجمع البيانات والمعلومات عن الصعيد على مساحة شاسعة تزيد على نصف مليون كيلومتر مربع باستخدام أحدث التقنيات، موضحًا أن أولى مراحل المشروع تستهدف مساحة ١١٤ ألف كيلومتر مربع.

وأضاف أن الشركة تستهدف، خلال العام المالى المقبل، الاستمرار في تنمية حقول الإنتاج، وزيادة في الإنتاج بنسبة ١٧٪ بمتوسط يومى يتجاوز ٢٧٫٥ ألف برميل. وأشار «عبدالعظيم» إلى أن خطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل في الصعيد تستهدف ١٨٠ ألف وحدة سكنية خلال العام المالى المقبل بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة