اليوم.. استكمال محاكمة محاكمة 555 متهمًا بـ "ولاية سيناء 4"مفاجأة.. فايلر: صفحة صالح جمعة لم تغلق نهائيا مع الأهليوفاة أول جندي أمريكي بفيروس كورونابؤوة تفشي كورونا تنتصر.. «ووهان» تنجح في اختبار البقاء (تقرير)Warner Bros تطرح الجزء الثانى من فيلم Space Jam خلال صيف 2021جرائم أردوغان.. ميليشيات الديكتاتور تصدر كورونا للبلدات السورية المحتلة من أنقرةريم عبدالحليم: "كريمة" في "طاقة حب" كانت تحدياالحمى الروماتيزمية عند الاطفال وكل ما تريد معرفته عنها"فورد" و"جنرال إلكتريك" تعتزمان إنتاج 50 ألف جهاز تنفس صناعي لمرضى كورونافورد وجنرال إلكتريك يخططان لإنتاج 50 ألف جهاز تنفس فى 100 يوم.. اعرف التفاصيلوزير الدفاع الأمريكى يعلن وفاة أول جندى فى البنتاجون بسبب كوروناسياح لا يرغبون فى العودة لبلادهم بسبب كورونا.. و"السياحة" ترحب ببقائهم بشروطملف الإثنين..لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة.. والموعد الجديد لأولمبياد طوكيوفايلر يتحدث عن مفاوضات الزمالك قبل قيادة الأحمر: "كنت متاحا"فايلر يكشف موقفه من التجديد للأهلي.. وحقيقة خلافه مع عبدالحفيظفايلر: لم أغلق صفحة صالح جمعة .. ولا أمانع انتقاله للزمالكفايلر: ما حدث بعد السوبر أمر مرفوض .. وباركت لمدرب الزمالك بعد المباراةمطالبًا بتشديد العقوبات.. برلماني: مافيا المخدرات فشلت في استغلال كورونا"البيئة": إجراءات مكثَّفة للتخلص من المخلفات الصلبة بـ4 محافظات لمواجهة "كورونا"عبد الغفار: طورنا جهاز التنفس الصناعي ليستخدمه أكثر من مريض في نفس الوقت

السلطات المصرية تعيد 33 طفلاً من المنيا حاولوا التسلل إلى الحدود الليبية

-  
الحدود الليبية - صورة أرشيفية

ضبطت السلطات المصرية 33 طفلا من أبناء المنيا تتراوح أعمارهم من 14 إلى 17 عاما، أثناء محاولاتهم تسلل الحدود المصرية الليبية، وأعادتهم إلى أسرهم فى 6 مراكز بالمنيا.

وقال كل من «عبدالرحمن خلف شعبان، ومحمود رضا سعد، وأحمد الفولى جمعة، ومحمد حسن محمد، ومحمود عبدالفتاح عاشور»، من الأطفال العائدين، إنهم متسربون من التعليم، وكانوا يحاولون تسلق الحدود المصرية الليبية، بهدف الهجرة غير الشرعية لإيطاليا عبر الحدود الليبية، دون العمل بالأراضى الليبية، وأن العديد من أصحابهم نجحوا فى ذلك خلال الفترات السابقة.

وأوضحوا أنه تم ضبطهم على الحدود بالسلوم فى مطروح، وتم التحفظ عليهم وإحالتهم للنيابة العامة بالسلوم، التى قررت تسليمهم إلى أولياء الأمور وتكليف خط نجدة الطفل بفحص حالتهم.

وكلف خط نجدة الطفل إدارة حماية الطفل بالمحافظة، بإجراء أبحاث ميدانية عن حالات الأطفال النفسية والصحية والاقتصادية والعمل على حلها، وأرسل خطابات إلى محافظ المنيا، يطالبه بفحص حالات الأطفال والعمل على حل مشاكلهم.

فى سياق متصل، أجرى فريق من إدارة حماية الطفل بالمنيا، بحثا ميدانيا لكل طفل من الأطفال العائدين، وتحديد أسباب التسرب من التعليم، واللجوء للهجرة غير الشرعية، حيث كشفت أعمال الفحص عن تسرب الأطفال من التعليم، ووجود موروث من الآباء والأجداد بالهجرة إلى الأراضى الليبية والدولة الأوربية للعمل، حيث الآباء والأجداد والأشقاء سبق أن قاموا بالمغامرة ونجح البعض منهم وفشل الآخر وتعرض آخرون للموت.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة