إحالة مراقبين اثنين وطالبة إلى التحقيق في واقعة غش بامتحان الدبلومات الفنية بالسويسمحافظ البحيرة: خروج 2096 متعافيا من كورونا من مستشفيات الحجر الصحي بالمحافظةتوريد 131 ألفا و150 طن قمح إلى شون وصوامع الغربيةالقاهرة تتجمل فى عيدها القومي الـ1051.. تعرف على أبرز مشروعات المحافظة المقرر تشغيلها هذا العامإسرائيل تطلق قمرا استطلاعيا إلى الفضاء.. والإذاعة تقول: سيراقب أنشطة إيران النوويةتدريب كلاب تابعة للجيش الألماني على الكشف عن فيروس كوروناأليجري: ريال مدريد تواصل معي منذ عامين.. ولهذا لم تتم الخطوةفي الدرجة الثالثة – الحمامصي.. لاعب وصنايعي خياطة يسعى لتحقيق حلمه«تأثيرات جائحة كورونا على المجتمع».. «الإبداع العلمي» بجامعة حلوان يعلن توصيات السيمنار الرقميرئيس الوزراء يتفقد المقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة بمدينة 6 أكتوبر تمهيدا لافتتاحه"البيئة" و"التنمية المحلية" تبحثان مواجهة السحابة السوداء لعام 2020 عبر «فيديو كونفرانس»"العليا للامتحانات" بجامعة القاهرة تعلن تفاصيل إجراءات امتحان السنوات النهائية والدراسات العليارئيس الوزراء يتفقد المحاور والطرق الجديدة بمدينة 6 أكتوبررئيس الوزراء يؤكد على سرعة الانتهاء من أعمال الطرق والمحاور الجديدة بـ 6 أكتوبررئيس الوزراء يتفقد 2500 وحدة سكنية بديلة لسكان المناطق العشوائية بحدائق أكتوبر«الإبداع الموسيقى» بجامعة حلوان ينظم دورة تدريبية لتعلم قواعد الموسيقى"النقض" تبرئ متهمين بقتل جارهما في 15 مايو: "لم يثبت اشتراكهما"حلف اليمين القانونية لدفعة 2015 المعينين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةتزوجت من رجل أعمال سعودي ولديها ابنة وحيدة.. معلومات عن غادة عبد الرازقهالة صدقي لرجاء الجداوي: "مقدرناش نحقق أمنيتك ولا عرفنا ننقذك"

خبير بالشؤون التركية لـ"إكسترا نيوز": الاتحاد الأوروبى سيكبح جماح أردوغان

   -  

أكد الدكتور أسامة عبد العزيز، الخبير في الشؤون التركية، أن ما يقوم به نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من التنقيب غير القانوني على الغاز في منطقة شرق البحر المتوسط هو أمر غير طبيعى وغير مسبوق ولم يقابله إلا التهديدات العسكرية التي يقوم بها عدد من دول أوروبا لمساندة أعضاء هذا الاتحاد ضد الممارسات التركية وخاصة اليونان التي اشتكت كثيرا من التصرفات العدوانية للرئيس التركى في شرق البحر المتوسط.

وقال الخبير في الشؤون التركية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن ما يقوم به الاتحاد الأوروبى من مواجهات لممارسات أردوغان والتهديد بفرض عقوبات سيكون لها نتائج ملموسة بشكل كبير على النظام التركى، وستحجم من دور أردوغان وستساهم في وقف تلك التصرفات العدوانية التركية .

ولفت الخبير في الشؤون التركية، إلى أن ما يقوم به رجب طيب أردوغان هي انتهاكات دولية ولا تستند إلى أي شرعية قانونية أو شرعية دولية وتمثل انتهاك واضح وصريح لقواعد القانون الدولى، وهو ما دفع دول الاتحاد الأوروبى للتكاتف من أجل وقف تلك الانتهاكات، وكبح جماح الرئيس التركى.

أكد الدكتور نايل الجوابرة المحلل الاقتصادى الإماراتى، أن ما يفعله الرئيس التركى رجب طيب أردوغان في منطقة شرق البحر المتوسط يمثل انتهاكات ضخمة ضد القانون الدولى، خاصة أن دول الاتحاد الأوروبى ترفض محاولات تركيا التنقيب عن الغاز في الشرق المتوسط وترى أن هذا عمل عدوانى في حق قبرص، كما لا تحترف باحتلال تركيا لجزيرة قبرص، وبالتالي فمن المقرر أن تتخذ دول الاتحاد الأوروبى إجراءات ضد تركيا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المحلل الاقتصادى الإماراتى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن تركيا بدأت التنقيب عن الغاز في منطقة شرق المتوسط بعد أن اكتشفت دول المنطقة مناطق غاز كثيرة في شرق المتوسط، وهو ما جعل أنقرة تزيد مطامعها وتبدأ في التنقيب على الغاز في مناطق خارج حدودها وهو ما يمثل تصرف عدوانى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة